صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مهمة صعبة تنتظر الأهلي للفوز بالسوبر الافريقي للمرة السابعة

24

مهمة صعبة تنتظر الأهلي للفوز بالسوبر الافريقي للمرة السابعة

سبق للأهلي المصري إحراز لقب كأس السوبر الافريقية لكرة القدم ست مرات لكنه ربما يخوض اختباره الأصعب ليصبح أول فريق يحرزه ثلاث مرات متتالية عندما يلعب في ضيافة وفاق سطيف الجزائري يوم السبت المقبل.

ولا يمر الأهلي بأفضل فتراته تحت قيادة المدرب الاسباني خوان كارلوس جاريدو كما أنه سيلعب خارج أرضه أمام المشجعين المتحمسين لسطيف بعدما توج باللقب في العامين الأخيرين على أرضه.

وتوج الأهلي بكل ألقابه السابقة في البطولة بعد فوزه بدوري أبطال افريقيا لكنه سيشارك هذه المرة بعدما أصبح أول فريق مصري يحرز لقب كأس الاتحاد.

وقال وائل جمعة مدير الكرة بالأهلي لرويترز “نعلم أن مهمتنا صعبة خاصة وأن المباراة ستقام بين جمهور جزائري يأمل في فوز فريقه باللقب لأول مرة كما أن غالبية لاعبي الأهلي ليسوا في كامل قوتهم وبعضهم تعافى من الإصابة قبل أيام قليلة.”

وأضاف المدافع السابق للأهلي الذي كان حاضرا في تشكيلة ناديه منذ فوزه بلقبه الأول لكأس السوبر في 2002 وحتى لقبه السادس العام الماضي “سنسعى للتغلب على الظروف لأن الأهلي اعتاد ذلك.”

وهذه أول مرة سيلعب فيها الأهلي في كأس السوبر في ضيافة المنافس بينما سبق له خسارة اللقب في 1994 أمام غريمه الزمالك في جنوب افريقيا كما توج باللقب في 2007 على حساب النجم الساحلي التونسي عندما أقيمت البطولة بشكل استثنائي في اثيوبيا.

وقال علاء عبد الصادق مدير قطاع الكرة بالأهلي لرويترز “نحترم سطيف ونحترم طموحاته في إضافة لقب السوبر لسجله لكننا نملك طموحات أكبر في مواصلة حصد الالقاب القارية بما يتناسب مع مكانة الأهلي.”

ومن المقرر أن يخوض الأهلي مرانه الأول في الجزائر اليوم الخميس على أن يكون تدريبه الرئيسي غدا الجمعة.

ولم يسبق لأي فريق أن أحرز اللقب ثلاث مرات متتتالية بينما كان انيمبا النيجيري أول من يتوج باللقب عامين متتاليين في 2004 و2005 ثم فعلها الأهلي في 2006 و2007 وكذلك في آخر عامين وذهب اللقب في 2010 و2011 لمازيمبي الكونجولي.

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد