صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مواجهات نارية بعد قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا

28

دور-الـ16-من-دوري-أبطال-أوروبا

أسفرت قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم موسم 2013-2014، عن مواجهات نارية أبرزها بين برشلونة الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي، في حين ستصطدم طموحات زينيت سان بطرسبورغ الروسي مع بوروسيا دورتموند الألماني.
ودخلت الفرق التالية في التصنيف الأول في قرعة هذا الدور بعد أن تصدرت مجموعاتها:
بايرن ميونخ ( ألمانيا)، مانشستر يونايتد (إنجلترا)، ريال مدريد (إسبانيا)، برشلونة (إسبانيا)، باريس سان جيرمان (فرنسا)، اتلتيكو مدريد (إسبانيا)، بوروسيا دورتموند (ألمانيا)، تشيلسي (إنجلترا). أما الأندية التالية فقد احتلت الوصافة بمجموعاتها: أرسنال (إنجلترا)، غلطة سراي (تركيا)، مانشستر سيتي (إنجلترا)، ميلان (إيطاليا)، باير ليفركوزن (ألمانيا)، زينيت سان بطرسبورغ (روسيا)، أولمبياكوس (اليونان).
وجاءت قرعة دور الـ16 من دوري الأبطال على النحو التالي:
ريال مدريد ×شالكة
برشلونة× مانشستر سيتي
أتليتكو مدريد × ميلان
بايرن ميونخ × أرسنال
بوروسيا دورتموند×زينيت بطرسبرج
تشيلسي ×جالاتا سراي
مانشستر يونايتد × أولمبياكوس
باريس سان جيرمان × باير ليفركوزن
ووضعت القرعة الفرق المتصدرة في مواجهات مع الأندية أصحاب المركز الثاني في المجموعات، كما سيلعب متصدر المجموعة مباراة الإياب على أرضه.
وستقام مباريات الذهاب على ملاعب الفرق أصحاب الوصافة في دور المجموعات يومي 18 و19 فبراير/ شباط ،ويومي 25 و26 من الشهر ذاته، على أن تقام مواجهات الإياب يومي 11 و12 مارس/ آذار ويومي 18 و19 من نفس الشهر على ملاعب الفرق المذكورة أولاً.
ومن المقرر أن يتم إجراء قرعة دور الثمانية للبطولة يوم 21 مارس/ آذار ،فيما تجرى قرعة قبل النهائي يوم 11 أبريل/ نيسان. ويستضيف ستاد دو سبورت بالعاصمة البرتغالية لشبونة المباراة النهائية يوم 24 مايو/ أيار المقبل.


قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد