صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مواجهتان في ربع نهائي أمم أفريقيا اليوم

17

تعوّل نيجيريا على هدافها أوديون إيغالو عندما تواجه في التاسعة من مساء اليوم”الأربعاء” جنوب أفريقيا في منافسات الدور ربع نهائي كأس أمم أفريقيا المقامة في مصر، وفي المقابل يتطلّع منتخب السنغال إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام بنين.

وتتطلع السنغال، أفضل المنتخبات الإفريقية بحسب تصنيف الاتحاد الدولي (فيفا) إلى تثبيت موقعها كأحد أبرز المرشحين، لاسيما بعد إقصاء منافسين متوقعين مثل المغرب ومصر والكاميرون.

وتعوّل السنغال بشكل أساسي على مانيه، نجم ليفربول الإنكليزي بطل أوروبا في الموسم المنصرم، والذي سجل ثلاثة أهداف حتى الآن، لكنه أضاع ركلتي جزاء (وسجل ثالثة) في المباريات الأربع الأخيرة.

في المقابل، شدّد مدرب بنين الفرنسي ميشال دوسوييه على أن فريقه الذي يعدّ من مفاجآت البطولة وبلغ الأدوار الاقصائية للمرة الأولى في مشاركته الرابعة، يخوض مباراة الغد “من دون ضغط سلبي، ولدينا رصيد من الثقة، ويكبر بعض الشيء مع النتائج”.

وحققت نيجيريا شبه مفاجأة في الدور ثمن النهائي بالتغلب على الكاميرون حاملة اللقب 3-2، في مباراة مثيرة بين منتخبين يعدّان من الأكبر على مستوى القارة.

في المقابل، كانت منتخب جنوب إفريقيا قد حقق المفاجأة بعدما تأهل على حساب منتخب مصر بعد فوزه بهدفٍ دون مقابل.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد