صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مورينيو : سيكون من الصعب عليّ اللعب أمام مانشستر يونايتد دون أن أرى رمزاً مثل فيرغسون

32

فيرغسون

قال المدير الفني لريال مدريد الإسباني جوزيه مورينيو إنه “سوف يفتقد” نظيره في مانشستر يونايتد الإنجليزي أليكس فيرغسون، الذي قرر اعتزال كرة القدم بنهاية الموسم الجاري.
وأوضح مورينيو في تصريحات لصحفيين الخميس: “سوف نفتقده جميعا، وبالنسبة لي سيكون من الصعب عليّ الذهاب إلى ملعب أولد ترافورد للعب أمام مانشستر يونايتد، دون أن أرى رمزا مثل فيرغسون يجلس في مقعد المدرب المنافس”.
ومن المتوقع أن يرحل مورينيو إلى الدوري الإنجليزي الموسم المقبل، ليعود إلى فريقه السابق تشلسي الذي حصل معه على لقب الدوري الإنجليزي مرتين في 2005 و2006.
وتابع مورينيو: “إنه رجل فريد، ومانشستر يونايتد ناد فريد لأنه يهيئ للمدير الفني كل الظروف ليقوم بعمله. نعلم جميعا أن بداية مشوار فيرغسون في يونايتد لم تكن سهلة، واستغرق الرجل نحو 3 أو 4 سنوات للفوز بأول ألقابه، لكن النادي هيأ له الظروف فأصبح مدربا فريدا”.
ويقود فيرغسون (71 عاما ويدرب مانشستر يونايتد منذ 1986) الأحد آخر مباراة في مسيرته التدريبية، وستكون في ضيافة وست بروميتش ألبيون في المرحلة الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز الذي فاز بلقبه “الشياطين الحُمر”.
وواصل مورينيو ثناءه على فيرغسون مضيفا: “عدد الألقاب التي حصدها لمانشستر يونايتد مذهل فعلا، وأن تنجح لأكثر من 20 عاما فهذا أمر لا يصدق”.
ويتمتع مورينيو بعلاقة جيدة مع فيرغسون منذ التقيا في دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا عام 2004، حينما كان مورينيو مديرا فنيا لبورتو البرتغالي الذي تخطى منافسه وشق طريقه نحو اللقب الثاني له بنجاح.
وعن هذه المواجهة قال مورينيو: “في لقاء الإياب (1-1 في أولد ترافورد) كانت التجربة الأولى لي كمدرب على الملاعب الإنجليزية، سجلنا هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة وتأهلنا لدور الثمانية. لم يكن طبيعيا بالنسبة لي وبالنسبة لثقافة كرة القدم عموما أن يطرق المدرب المنافس باب غرفة الملابس الخاصة بنا – رغم أنه محبط بالتأكيد – ويهنئني بالفوز ويدعوني لكأس من الجعة في غرفته”.
واستطرد: “بعد ذلك تكررت مواجهاتنا. لم يكن مهما من يفوز ومن يخسر. الاحترام بيننا كان حاضرا دائما”.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد