صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مورينيو يقنع لامبارد بـدكة الاحتياط

30

FA Cup 4th Round: Chelsea v Nottingham Forest

اعتبر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو العائد هذا الموسم إلى تشلسي الإنجليزي لكرة القدم بعد رحيله عن ريال مدريد الإسباني، أن لاعب الوسط فرانك لامبارد “تأقلم مع دوره في النادي اللندني وتقبل واقع أن ليس بإمكانه أن يكون على الدوام في التشكيلة الأساسية”.
ووافق لامبارد (35 عاما) في نهاية الموسم الماضي على تمديد ارتباطه بتشلسي لعام إضافي، وذلك بعد أيام على الإنجاز الذي حققه حيث أصبح أفضل هداف في تاريخ النادي اللندني بعد أن رفع رصيده إلى 203 أهداف (أصبح 204) بتسجيله ثنائية في مرمى أستون فيلا (2-1).
وسعى لامبارد جاهدا، لكي يمدد عقده لعامين لكن إدارة النادي ماطلت ولم تتقدم بأي عرض بسبب انشغالها بهوية المدرب الذي يخلف الإسباني رافايل بينيتيز، الذي استلم المنصب مؤقتا حتى نهاية الموسم خلفا للإيطالي روبرتو دي ماتيو.
ولم تظهر في الأشهر الأخيرة من الموسم الماضي أي بوادر على أن لامبارد سيواصل مشواره في “ستامفورد بريدج”، بل إن مدير أعمال اللاعب أكد في يناير الماضي أن الأخير سيترك الفريق اللندني في نهاية الموسم.
لكن الوضع تغير بعد أن تأكدت عودة مورينيو إلى “ستامفورد بريدج”، وهو الأمر الذي ساهم بشكل كبير في موافقة لامبارد على تمديد عقده لعام واحد، سيفكر في نهايته بإمكانية اللعب خارج إنجلترا.
وبدأ لامبارد موسمه الثالث عشر مع تشلسي الذي انضم إليه عام 2001 من وستهام يونايتد، من حيث أنهى سابقه (15 هدفا في الدوري واثنان في الكأس الإنجليزية) وذلك بتسجيله الهدف الثاني لفريقه (2-صفر) أمام هال سيتي في افتتاح الدوري الممتاز.
وأعرب مورينيو عن سعادته لأن إدارة النادي منحت لامبارد فرصة مواصلة مشواره في “ستامفورد بريدج”، لكنه أشار إلى أن على لاعب وستهام السابق تقبل أنه لم يعد بإمكانه المشاركة في كل المباريات، مضيفا: “تربطنا علاقة رائعة. أثق به كثيرا لكنه يعلم أيضا أنه لم يعد في الخامسة والعشرين من عمره”.
وواصل: “إن لامبارد المجنون الذي يريد أن يخوض كل دقيقة في كأس الرابطة حتى وإن كانت المباراة ضد فريق من الدرجة الأولى، أو لامبارد المجنون الذي يريد تحطيم الرقم القياسي لعدد المباريات (يحمل الرقم القياسي لعدد المباريات المتتالية وهي 164 بين 13 أكتوبر 2001 و26 ديسمبر 2005) ويريد خوض كل دقيقة من كل مباراة، لم يعد موجودا”.
وواصل: “الآن، ما يريده هو المحافظة على مستواه العالي بقدر الإمكان خلال الموسم. يجب أن نكون أذكياء وأن نحمي اللاعبين الذين يتجاوزون الثلاثين من عمرهم. سنقوم بهذا الأمر بشكل طبيعي وأعتقد أنه سيكون لاعبا مذهلا بالنسبة لنا”.
ويدافع لامبارد عن ألوان تشلسي منذ عام 2001، وساهم في قيادته إلى لقب الدوري الممتاز 3 مرات، ولقب الكأس المحلية 4 مرات آخرها الموسم قبل الماضي، وكأس رابطة الأندية المحترفة مرتين، إضافة إلى دوري أبطال أوروبا الذي توج بلقبه فريق الـ”بلوز” عام 2012 للمرة الأولى في تاريخه، والدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” في 2013 ليصبح أول فريق يحرز المسابقتين القاريتين في موسمين على التوالي.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد