صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مورينيو يقود تشلسي لأول فوز بالدوري

21

Jose Mourinho New Chelsea Manager Press Conference and Photo Call

 

حقق البرتغالي، جوزيه مورينيو، بداية موفقة مع فريقه القديم-الجديد تشلسي وقاده إلى الفوز على ضيفه هال سيتي 2-صفر، الأحد، في المرحلة الأولى من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
فعلى ملعب “ستامفورد بريدج” وتحت أنظار مالكه الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش، الذي أقال مورينيو سابقا من منصبه ودفعه للرحيل إلى إنتر ميلان الإيطالي ثم ريال مدريد الإسباني، عبر تشلسي مبكرا عن طموحه هذا الموسم بالعودة إلى إحراز الألقاب، فحصل على ركلة جزاء فشل لاعب وسطه المخضرم فرانك لامبارد بترجمتها في شباك الحارس الاسكتلندي آلن ماكغريغور (6).
لكن زميله البرازيلي أوسكار عوض بسرعة عندما استلم الكرة داخل المنطقة وسددها زاحفة في الشباك (13).
لامبارد عوض الركلة الضائعة، ومن ضربة حرة بعيدة المدى سددها رائعة في سقف المرمى (25).
وحاول زملاء المصري أحمد المحمدي العودة إلى اجواء اللقاء، لكن مورينيو الذي زج في الشوط الثاني بشبانه الجدد الألماني أندري شورلي والهولندي ماركو فان جينكل والبلجيكي روميلو لوكاكو، ضبط على مجريات المباراة وأحرز النقاط الثلاث في بداية مشواره الجديد، بعدما قاد تشلسي إلى لقبين في البرميير ليغ في العقد الأخير.
ومنح الإسباني روبرتو سولدادو القادم بصفقة ضخمة من فالنسيا الإسباني توتنهام فوزه الأول على حساب مضيفه كريستال بالاس 1- صفر.
وعلى ملعب سيلهرست بارك، سجل سولدادو، القادم مقابل 26 مليون جنيه، الهدف الوحيد من نقطة الجزاء في مرمى الحارس الأرجنتيني جوليان سبيروني بعد لمسة يد لدين موكسي أثر عرضية أرون لينون داخل المنطقة (49).
وخاض توتنهام المباراة من دون نجمه الويلزي غاريث بايل المصاب في قدمه والمطارد من ريال مدريد الإسباني بصفقة قياسية.
وشارك في تشكيلة المدرب البرتغالي أندريه فيلاش بواش لاعب وسطه البرازيلي باولينيو بالإضافة إلى البلجيكي ناصر الشاذلي والفرنسي الجديد إتيان كابوي.
من جهته، اعتمد مدرب بالاس أيان هولواي على المهاجم المغربي مروان الشماخ لاعب آرسنال السابق.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد