صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

موسم الهجرة الى الشرق..!!

29

زفـــة ألــوان

يس علي يس

موسم الهجرة الى الشرق..!!

يبقى حي العرب بورتسودان واحدا من احب فرق الممتاز الى القلب بعد انيق كسلا وامل عطبرة؛ ذلك أن سحرة الشرق وضعوا بصمتهم واسلوبهم منذ عهد مضى كان فيه السوكرتا في المقدمة ومثل السودان افريقيا؛ ولكنه عاد وتراجع بسرعة الصاروخ حتى غادر منصة الممتاز ليعود مجددا؛ ونحن نعشم ان يكون اكثر بريقا ويستعيد عافيته ليحلق بنا في سماوات الابداع؛ وينقش اسمه على الخارطة من جديد؛ مستفيدا من عثرات الماضي لتصحيح الحاضر وبناء المستقبل؛ وعشمنا كبير في قيادات بورتسودان لتعيد امجاد الثغر لما كانت عليه؛ ويعود الشرق قويا ببحارته وسحرته وانيقه وتاكته الى الممتاز..!!
* يشد الهلال الرحال الى الساحل؛ وفي معيته انتصارات كبيرة على الرابطة كوستي والشرطة القضارف؛ يطير وهو يخطط لفوز جديد يضمن له استمرارية المواصلة في الطريق الى النخبة؛ ومن ثم المحافظة على اللقب متجنبا اي مغامرات مثل الموسم الماضي الذي كاد ان يتسرب لأصحاب ” الملح” بخطأ اداري وتلكؤ في سداد مستحقات وصلت قضيتها الى الفيفا..!!
* مباريات الازرق والسوكرتا دائما ما تحظى بالاثارة والاهتمام؛ ولعلها حوار موسيقي راقي بين فريقين يعرفا كيف يعزفان سيمفونية المجد بلا نشاز ضفر او شترات النعسان؛ فالحوار الموسيقي هنا تحكمه النوتة الموسيقية ولا مجال لخروج عن النص فيها لذلك هي لحظات من الصمت المتكلم؛ ذاك الصمت النار كما يقول المعجزة الشاعر عالم عباس..!!
* وعلى ذكر الموسيقى فإن الامل العطبراوي تعاقد مع المايسترو والموسيقار سيدا ليقود دفة العمل الفني فيه؛ ويرسم اجمل لوحاته ويسكب خبرة السنين وعصارة تجاربه مع الفهود؛ وسيدا الذي يجد الحسد في كل مشاويره لا تهزه ريح ولا يثنيه احباط عن مشواره التدريبي؛ وهو الذي ظل قائدا كبيرا وعظيما ولاعبا لسبع عشرة سنة؛ واجه فيها ما واجه وتحدى ما تحدى واقنع كل رياضي في السودان والوطن العربي وافريقيا لذلك فإنه ظل محسودا كونه صاحب نعمتي النجاح والقبول، وتلك نعم لا تتوافر ” لأي زول” بكل تأكيد..!!
* امنياتنا بالتوفيق لسيدا مع الفهود العطبراوي؛ ونتمنى أن يصبر الامل على فلسفة سيدا التي لم يصبر عليها ” ناس الاهلي” ؛ فالبناء يحتاج الصبر؛ والهدم يتم في ثواني..!!
* خسر الميرغني امام المريخ بورتسودان بثلاثية مقابل هدفين في كسلا؛ وهي الهزيمة التي اخرجت الكثيرين عن وقارهم؛ ولم تكن مبلوعة مطلقا؛ والميرغني يعاني ماديا؛ ومع ذلك يقاتل في كل الجبهات..!!
* تغييرات واسعة في الادارة الفنية للهلال؛ ليكون الجنرال حسن محمد صالح مديرا للكرة بعد ان كان افضل رجل علاقات عامة في الهلال؛ ليخسر الهلال حسن في العلاقات؛ وربما يخسره في ادارة الكرة؛ اما الكاردينال ومسئوليته الجديدة فلن تكون الا خصما على الازرق لاننا نعرف كيف يدير الرجل الامور..!!
* واخبار الاتحاد والمنتخب الوطني بمختلف فئاته تتواتر كل يوم؛ وحتى الموعد الكبير سنرى النتائج..!!
* إننا نثق في شداد ونظافة يده؛ ولكننا لا نثق في حسن نوايا كل من دخل الى الاتحاد بعد مجزرة التجميد وملفات الفساد وغيرها من الكباري الطائرة باسم التطهير..!!
* نعرفهم واحدا واحدا وكيف يفكرون؛ ورأينا فيهم لم يتزحزح برغم هامش الاحترام..!!
* بكرة بيرحلوا..!!
* اقم صلاتك تستقم حياتك..!!
* صل قبل أن يصلى عليك..!!
* ولا شيء سوى اللون الأزرق..!!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد