صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

موقف غريب للمريخ من الدوري الممتاز

19

الأحمر لا يتدرب ويبحث للاتحاد عن حلول لاستمرار الممتاز

يعد موقف مجلس إدارة نادي المريخ هو الأغرب من نوعه في انطلاقة الدوري الممتاز وفي الوقت الذي أغلق فيه النادي الملف مبكرًا جدًا وسرح اللاعبين يبحث النادي عن حلول لاتحاد الكرة بل ووضع شداد مقترح علي أسد موضع التنفيذ بإقامة الدوري من دورة واحدة.

الأغرب أن عددًا من الأندية أخذت قرار الاتحاد مأخذ الجد واستأنفت نشاطها فعليًا على غرار الهلال الذي توقف عن التدريبات لفترة قصيرة بينما سرح المريخ لاعبيه في ذات اليوم الذي أصدر فيه اتحاد الكرة قرار التجميد ولم يستأنف الفريق تدريباته بشكل منتظم يشير إلى اللاعبين يمكن أن يكونوا في جاهزية مناسبة حال انطلقت المسابقة فعليًا في الفترة القصيرة القادمة ليعود المجلس من جديد ويعتمد كليًا على إمكانات اللاعبين.

وعلى الجانب الآخر غادر طاقم الجهاز الفني للأحمر إلى بلاده وسيحتاج إلى وقت ليعودوا من جديد بينما سيحتاج الزلفاني المدير الفني للمريخ لجلسات مفاوضات بعد أن انتهى عقده ولم يتم التجديد له ولم تتضح الصورة بشكل قاطع في استمراره على الرغم من أنه وضع الأحمر كخيار أول وهو وضع طبيعي لمدرب شاب يبحث عن تحقيق طموحه وهو ما سيوفره له المريخ حتى وإن ضحى بمقابل مادي أقل من أندية ذكر أنها فاوضته.

الأحمر غير جاهز للممتاز

لا يبدو المريخ جاهزًا للدوري الممتاز وغالبًا ما سيدفع النادي ثمن وقوفه مع اتحاد الكرة ومساندته له إذ لم يعقد الفريق معسكرًا تحضيريًا ناجحًا طوال موسمين واقتصرت فترة الإعداد على أيام معدودة وما يزال المجلس متمسكًا ويضع كل البيض في سلة تميز اللاعبون دون أن يعينهم حتي في التصدي للجان اتحاد الكرة وما حدث في مباراة المريخ أمام هلال التبلدي يؤكد أن الفريق يتعرض لظلم تحكيمي حتى داخل أرضه وهو ما أخرج بعض اللاعبين عن طورهم ما قاد لثورة مفاجئة ضد الحكم الذي تعرض لضرب مبرح أمام ناظري الآلاف من المتابعين..

الاعتداء على الحكم كان أمرًا مؤسفًا ولا تبرير له مطلقًا واستنكره كثيرون..

واعتبر كثيرون أن تصرف اتحاد الكرة وتعويضه للحكم يمثل استفزازًا واضحًا من اتحاد الكرة وقد يغري الحكام لتكراره لتكون مباريات الفريق في دوري النخبة تحت الأنظار وتحت مجهر الجميع

كثير من جماهير المريخ يرون أن النادي يبحث فقط عن عدالة تحكيمية واستشهدوا بما حدث في مباراة المريخ أمام مريخ الفاشر قبل موسمين التي جرت بلا تأمين من الشرطة ومع ذلك استمرت حتى نهايتها وخرج الحكم دون الحد الأدنى من الحماية مع أن الفريق كان مهزومًا بهدف غير أن الحكم منح كل ذي حق حقه ولم يظلم أيًا من الفريقين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد