صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

موقف قاتم وضبابي ..!

28

إلى أن نلتقي

قسم خالد

• يبدو موقف الهلال ضبابياً في الانتدابات الصيفية التي تجري فعالياتها هذه الأبام بمكاتب الاتحاد ، بغروب شمس هذا اليوم يكون قد مضى اسبوع بالتمام والكمال دون اي انتداب قام به مجلس ادارة نادي الهلال لترميم صفوفه وهو مقبل على مواجهات مهمة على المستوى الافريقي في البطولة الكونفدرالية.
• ومايؤسف له حقيقة ان مجلس ادارة نادي الهلال أتى بالجزائري القشي ولم يبرم معه اي اتفاق او عقد ملزم للطرفين، كل الذي فعله مع القشي احضره للاتحاد وأبدى الرغبة بأن لا يلعب في السودان لفريق غير الهلال اي بمعنى انه لم يبد الرغبة كما تم تصوير الامر للجماهير، لأن عملية ابداء الرغبة تتطلب وجود خانة شاغرة في الكشف، ويطلب مجلس الهلال من الاتحاد طلب شهادة النقل الدولية للاعب من الاتحاد الذي يلعب في صفوف النادي الذي يتبع له وهذا الامر لم يفعله الهلال لأن الهلال لم يوقع عقدا مع اللاعب وبالتالي لا يحق للاتحاد طلب شهادة نقله الدولية.
• الكاردينال يريد ان يدير تسجيلات الهلال (بالفهلوة) يريد ان يكسب القشي في صفقة انتقال حر بعد ان ينتهي عقده مع ناديه التونسي، وعقده مع مستقبل قابس التونسي ينتهي في الثلاثين من يونيو المقبل ، وباب الانتقالات في مكاتب الاتحاد السوداني ينتهي في الخامس والعشرين من مايو اي ان الهلال لن يستفيد من اللاعب في البطولة الكونفدرالية التي يخوض فيها الهلال ثاني مبارياته بها امام المصري البورسعيدي في السادس عشر من مايو الحالي، الم اقل لكم ان الكاردينال بمثلما يدير الهلال عن طريق الفهلوة يريد ان يدير الانتدابات ايضاً بالفهلوة ..!
• الضبابية تكتنف كل شئ في الهلال، اوتارا لن يشارك في مباراة المصري البورسعيدي الاربعاء المقبل، والقشي لن يتمكن الهلال من قيده ، مكسيم حتى الآن أموره معلقة، نزار لا أحد يعرف متى يشارك، كاريكا بفضل اعلام الكاردينال فقد التركيز، بشة نال ما نال من الهجوم والتجني و التقريع ، وكذا الحال بالنسبة لبويا.
• اما اذا أضفنا لتلك الضبابية مسألة رواتب اللاعبين فيبدو الوضع قاتماً للحد البعيد والفريق لم يتبق له سوى ستة أيام من مباراة المصري البورسعيدي المنتشي بفوزه على دو سونغ الكنغولي.
• وحتى لاعب أهلي شندي (فارس) الذي ينوي الهلال ضمه على حساب بويا لن يتمكن الفريق من الاستفادة من امكاناته لأنه شارك مع أهلي شندي في ذات البطولة واذا قدر للهلال ان يشطب بويا كما يخطط الكاردينال ومحمد الطيب يكون الهلال قد فقد خانة في الكشف الافريقي ولم يستفد من فارس الذي ينوي الهلال ضمه بمثلما حدث لمحمد موسى البلدورز الذي تم شطبه وهو المقيد افريقياً.

• أخيراً أخيراً ..!

• والسيد الخديوي باشا يخرج علينا عبر قناته مؤكداً ان قرار أعلى جهة قضائية بالسودان لا يهمه في شئ ؟ بالله عليكم ماذا نقول عن هذا الرجل ؟؟ ولأنه يظن نفسه فهلوي للحد البعيد أراد ان يمارس تلك الفهولة على المحكمة الدستورية وهو يطنب في الاشادة بها بالقضاء السوداني ثم يعود ويقول ان القرار الصادر من المحكمة الدستورية (لا يعنيه) في شئ ؟ ليبقى السؤال يا خديوي باشا من يعني ؟؟ ومن هو الذي رفض استئنافه ؟
• من يقول ان الامر لا يعنيه يسعى لممارسة التضليل على الغير، المحكمة أقرت يا خديوي ان رئاستك لنادي الهلال غير قانونية أي بمعنى انك غير مؤهل لرئاسة هذا النادي لأن الفترة التي قضيتها رئيساً للنادي (3 سنوات) بحكم القانون تعد باطلة وعليها فان الاستناد عليها يكون باطلاً.
• وقد يقول قائل ان الخديوي باشا قد مارس فعلياً العمل رئيساً لنادي الهلال وبالتالي لا يهم شهادة الخبرة التي تحتم عليه إبرازها حال تقدمه للترشح لمنصب الرئيس فان كان الأمر بهذه البساطة يا سادة لالغيت تلك المادة من القانون، نعم القانون يطلب ابراز شهادة خبرة في اي هيئة رياضية ومادام ان الخديوي باشا قدم تلك الشهادة التي خولت له الترشح لرئاسة نادي الهلال يصبح الأمر ملزما بضرورة اعتماد تلك الشهادة والمحكمة الدستورية أصدرت حكمها بأن تلك الفترة تعد لاغية بحكم الادانة التي أوقعت على الخديوي فعلى اي شئ استندت المفوضية الولائية والتي اعتمدت ترشح الخديوي لرئاسة نادي الهلال ؟؟؟
• هل اعتمدت على سنوات الخبرة دون سند من نادي الهلال ياترى؟ فان لم تعتمد على سند من نادي الهلال يبدو ترشحه غير قانوني لأن المادة هنا لم تعدل وأقرت بضرورة إبراز مستند الخبرة.
• اما اذا اعتمدت على الشهادة التي أودعها الخديوي والتي سمحت له بالترشح فتلك الشهاد نالها في فترة قالت فيها المحكمة الدستورية انها في خانة العدم.
• كما قلت، وأكرر الآن ، بلادنا فيها العديد من القانونيين، وتذخر بالعديد من حملة الدكتوراة والاستاذية في هذا المجال لكن بلادنا تفتقد لمن ينفذ القانون، وتلك حقيقة ماثلة أمامنا الآن والمستفيدون من الطعن سيحملونه للجهة المنفذة (المفوضية ) ولا أعتقد انها ستنفذ حرفا مما طالبت به المحكمة الدستورية والادلة والشواهد عندنا بالكوم.
• المفوض السيد الدكتور الفاتح حسين وصبيحة صدور قرار دائرة المراجعة بابطال رئاسة الكاردينال أفتي بأن القانون لا يطبق الا بعد مرور ثلاثة أشهر على صدوره وقتها سيكون الخديوي قد ترشح للرئاسة، فبركم هل سيقوم هذا الرجل بالتنفيذ ؟؟

• أخيراً جداً ..!

• ولأن الغرور تملك (الخديوي) هاهو يتحدث عن سن حكمه للهلال وقدرها بـ(25) عاماً، لا اعتراض لدينا فلتحكم الهلال مائة عام ان أردت لكن يجب ان يكون حكمك لنادي الهلال وفق القانون وبالقانون وليس عن طريق الفهلوة التي تمارسها على شعب الهلال العظيم.
• هذا الشعب يدرك تماما انك لا تملك ما تقدمه للهلال من جديد، هذا الشعب وصل لقناعة تامة انك المستفيد الاكبر من الهلال، حولت (70%) من قناة الهلال لشركاتك، وتنوي الآن ان تحول الفندق أيضاً لشركاتك وتمنح الهلال الفتات.
• نعم انت من شيدت الفندق لكن شيدته في ارض الهلال، شيدته في حرم الهلال وانت من كنت تتحدث عن ان تلك المنشآت هي هدية منك لأمة الهلال، قلتها أمام السيد رئيس الجمهورية لكنك الآن ترغب في استثمار تلك الأموال التي صرفتها وأدعيت انها هدية ترغب في تحويلها لك عن طريق شركاتك .!
• نواصل
• اذهبوا فانتم الطلقاء

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد