صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ميدو هداف الدوري

22

نبض الصفوة
امير عوض

الإنتقالات الصيفية لموسم ٢٠١٨ شهِدت الحدث الأبرز عالمياً بإنتقال الدون البرتغالي و أفضل لاعب في العالم كريستيانو رونالدو من قلعة الميرنغي إلي السيدة العجوز (يوفنتوس الإيطالي).

هداف الأبطال و الليقا الأسبانية بأرقام إعجازية صنع الحدث الأكبر و إنتقل (للسيريا أيه) بكل زخمه الفني مما حول الأنظار نحو الدوري الإيطالي بقوة.
بداية الدون مع اليوفي أتت فاترة للحد البعيد و رونالدو يفشل في هز الشباك لثلاث مباريات علي التوالي الأمر الذي وضع ضغوطات هائلة علي عاتقه و عاتق المدير الفني أليغري و بقية لاعبي السيدة العجوز.
رونالدو أحرز هدفين في المباراة الرابعة و لكنه صدم الجمهور الإيطالي بنيله البطاقة الحمراء في أولي مباريات دوري الأبطال (البطولة التي من أجلها إنتدبه اليوفي).
أكثر تعليق لافت إسترعي إنتباهي من المحللين و الخبراء هو (أن الفريق الإيطالي تحرّر أخيراً من هاجس التمرير لرونالدو).
بمجرد إستماعي لهذا التعليق تذكرت حالة فريق المريخ في مبارياته الأخيرة و المعاناة التي يحاول بها لاعبي المريخ تمرير الكرات نحو محمد عبد الرحمن بحثاً عن تتويج اللاعب بجائزة الهداف.
و كم من مباراة ظهر فيها اللاعب بحالة واهنة و مستوي فني ضعيف و لكن مدربه فضل إبقائه بداخل الملعب (عسي و لعل) يتمكن من إحراز هدف يرفع به رصيده في روليت الهدافين.
خطط المريخ التكتيكية للوصول إلي مرمي الخصوم كانت جميعها تنتهي عند ميدو.. و للأسف فالكساد الذي عاني منه اللاعب مؤخراً دفع ضريبته الفريق ككل بعد أن سيطر هاجس التمرير لميدو ليكون هداف الدوري علي أذهان الجميع.
مباراة الأهلي شندي الأخيرة شهدت تخلُص اللاعبين و الجهاز الفني من هاجس التمرير لميدو.. و لعلنا جميعاً تابعنا مدي القوة و النجاعة الهجومية للأحمر بعد أن تحرر لاعبيه من خطة الإعتماد علي لاعب واحد و باتت الكرة الشاملة هي الأسلوب المعتمد بداخل الملعب.
التش و بكري أبدعا في صناعة اللعب ببساطة لعدم إلتزامهم بالتمرير للاعب محدد في وجود زميل بوضعية أفضل لهذا إستعادت المقدمة الحمراء عافيتها و توهجها بعد إبتعاد هواجس البحث عن جائزة الهداف.
هداف الدوري جائزة فردية.. و هي جائزة مميزة و مهمة.. و لكن الأهم منها في المقام الأول هو تتويج الفريق ببطولة الدوري ذات نفسها فاللقب يُسجل للفريق و الألقاب الفردية تذهب للاعبين.
ميدو هداف الموسم السابق و اللاعب الذي (جلد) الهلال (فريقه السابق) بهدفين من نار.. و هذا يعني أن ميدو لا يحتاج لما يثبته شخصياً فقد تمكن من تحقيق كل أهدافه الخاصة منذ الموسم الأول له في المريخ.
و الآن ما زال ميدو متربعاً علي عرش الهدافين برغم غيابه عن خمس مباريات بالكامل.. و نتمني أن يلعب المهاجم الطموح و صغير السن بأريحية بعيداً عن هواجس التفكير في صراع الهداف.
ميدو مؤهل لنيل الجوائز الفردية لسنواتٍ عديدة و أكاد أجزم بأنه سينهي مسيرته الكروية بعد أن يحطم الرقم القياسي لعدد الأهداف المحرزة في تأريخ الممتاز.. فقط علي ميدو أن يلعب بدون أن تشكل هذه الأشياء هواجس بداخله أو أن يتخيلها مطلوبات أساسية منه.. فالمريخ الذي إنتدبه يرغب في أن يقوده اللاعب للألقاب قبل أن يبحث عن إنجازاته الشخصية.
*نبضات متفرقة*
علي الأمانة العامة لنادي المريخ و المكتب التنفيذي ضرورة متابعة إرسال إشعار تسليم غارزيتو لمستحقاته لدي الفيفا قبل أن تُعاقبنا الأخيرة.
المكتب التنفيذي لنادي المريخ يحتاج لشخص يعرف التعامل مع الفيفا و مكاتباتها.
العاقل من إتعظ بغيره.. و ما حدث للمسلوخ هو عبرة لكل الأندية السودانية التي كانت تتعمد إهمال مطالبات الفيفا.
مجلس المريخ يمضي في ملف سداد المستحقات بصورة طيبة و نتمني أن يُنجز هذا الملف بسرعة لنبعد عن شبح العقوبات الذي يلازم أنديتنا.
غارزيتو استلم مستحقات (٢٠١٥) بالكامل و قضيته بطرف الفيفا إنتهت بسلام.
نتمني أن تُقدم له الدعوة للحضور قريباً و حل مستحقات (٢٠١٧) بهدؤ و بدون اللجؤ للفيفا.
المريخ سيلاقي الأهلي الخرطومي غداً لحساب منافسة كأس السودان الذي يُمثل هدفاً إسترتيجياً لأهداف المريخ في هذا الموسم.
المريخ غادر البطولة العام الماضي من هذا الدور علي يد الأهلي شندي الذي توشح بتاج البطولة في الختام.
الزعيم هو حامل الرقم القياسي في بطولة الكأس المحببة لدي الصفوة.
نتمني أن يواصل نجوم المريخ رحلة الإبداع و الإمتاع الأخيرة حتي نهاية الموسم الذي تبقت فيه أربع مباريات فقط.
المحاولات الزرقاء لتفادي عقوبة الفيفا لن تُجدي فتيلاً بقدر ما ستُعرض البلاد لخطر التجميد.
الإتحاد العام وجه لجنة المسابقات بقرار الفيفا و علي اللجنة تطبيق التوجيه كما هو بدون فلسفة و تنظير.
بعض الصفحات الزرقاء في مواقع التواصل الإجتماعي تحدثت حول إستئناف الهلال للجنة الإستئنافات التابعة للإتحاد السوداني لكرة القدم!!
ما دخل لجنة الإستئنافات بعقوبات لجنة الإنضباط التابعة للفيفا و بأي مادة ستنظر لجنة (محلية) في عقوبة صادرة من الإتحاد الدولي.
الربكة التي يدير بها المخصوماب قضيتهم مع الفيفا تُبشر بإقتراب النادي الهرم من دوري الشمس الحارة.
أول يوم عذرناهم من هول الصدمة و لكنهم واصلوا الإحلام و نشر الجهل بصورة غريبة.
مامون بشارة قال في قناة (الكاردينال) نحن لم نحدد حتي الآن هل سيكون الخصم في الدورة الأولي أم دوري النخبة!!
انت منو يا سيد؟ و مالك و مال التحديد؟ قرار الفيفا واضح.. خصم نقاط من المنافسة الحالية.. هل الدوري الأول منافسة حالية ما زالت الفرق ترتكز علي نقاطها؟
غايتو الفاضي بعمل قاضي كما يقولون.. أخصم النقاط من سكات و ما ترجعنا لشبح التجميد بالفتاوي العشوائية.
اليسمع ما اجتمعنا دي يقول الفيفا استشارتو لما عايزة تخصم.
الفيفا قررت.. و انت و لجنتك عليكم التنفيذ.. و من سكات كمان.
*نبضة أخيرة*
دوري و كأس.. متعة يا ناس.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد