صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ميسي أغلى لاعب في العالم بـ 20 مليون يورو في صفوف برشلونة حتى 2019

72

ميسي مع زوجته أنتونيلا وابنه تياغو

أكدت صحيفة ماركا الإسبانية أن الأيام القليلة القادمة ستشهد توقيع نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي، على عقده الجديد مع البلوغرانا. وقالت الصحيفة إن إدارة النادي الكتالوني وضعت كافة بنود تجديد العقد مع ميسي، في انتظار وصول والده من الأرجنتين، وكان من المفترض أن يتم توقيع العقود الأسبوع الماضي، إلا أن وفاة تيتو فيلانوفا عطلت الإجراءات. ويصل راتب أفضل لاعب في العالم لأربع مواسم متتالية في العقد الجديد إلى 20 مليون يورو، على أن ينتهى في 2019. وبهذا يكون ميسي قد أصبح أغلى لاعب في العالم، متفوقا على الدون البرتغالي رونالدو الذي يبلغ راتبه 18 مليون يورو. فيما لم يتخطّ ميسي بدخله الجديد أغلى لاعب في التاريخ، إذ يعادله الكاميروني صامويل إيتو بـ 20 مليون يورو أيام مشاركته في صفوف إنجي الروسي قبل سنة.

وهذا هو العقد السابع للساحر الأرجنتيني مع بطل الدوري الإسباني للموسم الماضي، حيث وقع أول عقد احتراف له في 2005، وبعد ثلاثة أشهر بنفس العام تم تعديل العقد في سبتمبر/أيلول، بعد تألقه في المباراة الودية أمام يوفنتوس. وفي يناير 2007 تم وضع شرط جزائي في عقده بقيمة 150 مليون يورو ويمتد حتى 2014، ثم ارتفع راتبه إلى 8.5 مليون يورو بعد رحيل رونالدينيو في 2008. وفي سبتمبر 2009، مدد ميسي عقده إلى 2016، وزاد راتبه إلى 11 مليون يورو، كما زاد الشرط الجزائي إلى 250 مليون يورو، قبل أن يمدد عقده للمرة الأخيرة في فبراير 2013 إلى 2018 براتب 16 مليون يورو.
المصدر:  “الماركا”
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد