صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ميسي : كأس العالم أهم من الفوز بالكرة الذهبية

20

ميسي ومارادونا

قال مهاجم برشلونة ليونيل ميسي إنه “حزين” لأنه لم يفز بعد بكأس العالم مع المنتخب الأرجنتيني، مشيرا إلى أنه يفضل تحقيق هذا الحلم على الفوز بكرة ذهبية خامسة.
ويحتكر اللاعب الذي سيكمل عامه السادس والعشرين الاثنين، جائزة الكرة الذهبية ولقب أفضل لاعب في العالم على مدار الأعوام الأربعة الماضية، لكنه متعطش للفوز بالمونديال.
وقال ميسي المطلوب للتحقيق معه في تهمة تهرب ضريبي، في تصريحات لصحيفة “كوريير ديلا سيرا” الإيطالية: إذا ما خُيّرت بين الفوز بكرة ذهبية خامسة والظفر بلقب كأس العالم سأختار الثاني بدون شك. أشتاق كثيرا للفوز به. فقدانه يجعلني حزينا”.
وينقص ميسي فقط الفوز بكأس العالم حتى يتفوق على مواطنه الأسطورة دييغو مارادونا، الذي قاد “راقصي التانغو” للفوز باللقب عام 1986 في المكسيك للمرة الثانية والأخيرة بعد 1978، بعد تألق منقطع النظير في تاريخ اللعبة.
وعرف ميسي طريق التألق مع برشلونة منذ أعوام، وفاز معه بـ 19 بطولة محلية وقارية ودولية، لكنه لم يحقق لبلاده إنجازا يذكر، بخلاف الفوز بذهبية كرة القدم في أولمبياد أثينا عام 2008.
ومن جهة أخرى، قال ميسي إنه “لا يشاهد مباريات كرة القدم على التلفاز لأنه زوجته أنتونيلا تشعر بالملل من المباريات”، مضيفا: “بعد مبارياتي أعود للبيت وأخبرها أنني سجلت هدفين أو ثلاثة، وهي أحيانا لا تسمعني”.
وتتصدر الأرجنتين مجموعة أميركا الجنوبية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 الذي يقام بجارتها البرازيل، بعد مرور 14 مرحلة من أصل 18.
يذكر أن فريقا من أميركا اللاتينية يفوز بكأس العالم كلما أقيم في الأميركتين، وذلك منذ انطلاق البطولة في عام 1930.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد