صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ميسي يثأر من كرستيانو رونالدو ويتوج هدافاً للعالم

20

ميسي يثأر من كرستيانو رونالدو

أعلن الإتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء قائمة أفضل هدافي لموسم 2013 على مستوى العالم، وجاء في المركز الأول الأرجنتيني ليونيل ميسي وتبعه في المركزالثاني البرتغالي كريستيانو رونالدو .
 حيث تصدر ميسي قائمة هدافي العالم بعدما سجل مع برشلونة والمنتخب الأرجنتيني 46 هدفاً بينما جاء رونالدو في المركز الثاني بتسجيله 34 هدفاً.
 وحسب ما ذكره موقع الإتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء فإن ميسي هو ثاني لاعب في التاريخ يستطيع الفوزباللقب لعامين متتاليين بعدما سبقه في تحقيق هذا الإنجاز البرازيلي ماريو جارديل وقت لعبه مع بورتو عاميّ 99 و2000 ، كما أن ميسي هو أيضاً ثاني لاعب يتخطى حاجز الـ 40 هدفاً في العام لعامين متتاليين بعد البوليفي خوزيه الفريدو كاستيللو .
 الجدير بالذكر أن ميسي فاز بالجائزة العام الماضي بعدما سجل 50 هدفاً ، وجاء متوسطه التهديفي 1.44 في هذا العام أي أفضل من العام السابق 2012 الذي كان متوسطه التهديفي 1.35.
 ومن المعروف أن طريقة حساب الأهداف للاعبين تكون عن أهدافهم مع أنديتهم في المسابقات القارية بجانب أهدافهم مع منتخبات بلادهم في المباريات الدولية المعتمدة من الفيفا، وأن الهداف التاريخي للجائزة هو البارجوائي خوزيه كاردوزو بتسجيله 58 هدفاً في 2002 – 2003 .

وجاء ترتيب أفضل 10 هدافين على مستوى العالم كالآتي :

1- ميسي : 46 هدف الأرجنتين – برشلونة

2- رونالدو : 34 هدف البرتغال – ريال مدريد

3- ويلفيريد بوني : 31 هدف كوت دي فوار – فيتسيه ارنهيم

4- كارلوس سيسيدو : 31 هدف بوليفيا – سان خوزيه اوريرو

5- ابراموفيتش : 30 هدف السويد – باريس سان جيرمان

6- ويليام فيريرا : 30 هدف أوروجواي – بوليفار

7- كافاني : 29 هدف أوروجواي – نابولي

8- فريدريكو بيينتو : 29 هدف الأرجنتين – ديبورتيفو كييتو

9- فالكاو : 28 هدف كولومبيا – أتليتكو مدريد

10- جرازيانو : 27 هدف إيطاليا – فينورد

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد