صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ميسي يقود الأرجنتين للفوز على فنزويلا في تصفيات أميركا الجنوبية

68
MISSI
سجل ليونيل ميسي هدفا ومرر هدفين اخرين ليقود الأرجنتين الى الفوز على ضيفتها فنزويلا 3-صفر، ضمن الجولة العاشرة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة الى كأس العالم في البرازيل 2014.
وسجل غونزالو هيغواين (28 و58) وليونيل ميسي (44 من ركلة جزاء) الأهداف.

ولا تزال الأرجنتين قابضة على صدارة المجموعة الموحدة مع 23 نقطة من 10 مباريات، بعد فوزها في 6 من مبارياتها السبع الأخيرة.

وستكون طريق الأرجنتين معبدة نحو نهائيات 2014، وهي تنتقل إلى لاباز لمواجهة بوليفيا الثلاثاء المقبل.

وعلى ملعب “مونومنتال” التابع لفريق ريفربلايت في العاصمة بوينوس ايرس، صنع نجم برشلونة الإسباني هدفين لزميله هيغواين مهاجم ريال مدريد الاسباني، تخللهما ركلة جزاء مميزة لابن روزاريو في شباك الضيوف.

وهذا الهدف الـ32 لميسي مع منتخب التانغو، وأصبح على بعد هدفين من رقم الاسطورة دييغو مارادونا، ووراء غابريال باتيستوتا (56 هدفا) وهرنان كريسبو (35).

وقال هيغواين: “لقد كان فوزا هاما. لعبنا جيدا واحرزنا النقاط”، أما المدرب اليخاندرو سابيلا فقال: “لدينا خط هجوم يكاد يكون الأفضل في العالم”.

يذكر أن فنزويلا، الوحيدة من أميركا الجنوبية التي لم تتأهل في تاريخها إلى المونديال،كانت الفريق الوحيد الذي أسقط الأرجنتين في التصفيات بهدف وحيد في أكتوبر الماضي.

وابتعدت الارجنتين بفارق 4 نقاط عن كولومبيا التي سحقت ضيفتها بوليفيا 5-صفر.

وعلى ملعب “متروبوليتانو روبرتو ميلينديز” في بارانكيا، سجل ماكنيلي توريس (20) وكارلوس فالديس (49) وتيوفيلو غوتييريز (62) ورادايميل فالكاو (86) وبابلو ارميرو (90+3) اهداف كولومبيا.

وتبدو كولومبيا، التي يشرف عليها مدرب الأرجنتين السابق خوسيه بيكرمان، في وضع جيد للعودة إلى الحدث العالمي لأول مرة منذ 1998.

وواصلت الأوروغواي رابعة المونديال الأخير وبطلة أميركا الجنوبية نتائجها الكارثية وتعادلت مع الباراغواي 1-1 في مونتيفيديو,

وسجل لويس سواريز مهاجم ليفربول الانكليزي (82) هدف الاوروغواي وادغار بينيتيز (86) هدف الباراغواي.

وهذه المباراة الخامسة على التوالي التي تفشل فيها بطلة 1930 و1950 في تحقيق الفوز وهي تحتل المركز الرابع مع 13 نقطة من 10 مباريات، فيما تقبع الباراغواي في قاع الترتيب مع 8 نقاط.

وسجل جفرسون فارافان هدفا متأخرا (87) ليقود البيرو الى الفوز على تشيلي 1-صفر في ليما.

وهذا الفوز الثالث لبيرو سابعة الترتيب في التصفيات.

ويتأهل أول أربعة منتخبات مباشرة إلى النهائيات ويخوض الخامس مباراتي الملحق مع خامس القارة الآسيوية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد