صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ميسي يمثل أمام المحكمة في 31 مايو

22

أعلنت المحكمة الإقليمية العليا في برشلونة الأربعاء 20 يناير أن محاكمة الأرجنتيني ليونيل ميسي ووالده بتهمة التهرب الضريبي ستبدأ في 31 مايو المقبل على مدى 4 أيام.

وكانت المحكمة العليا في مقاطعة كتالونيا أعلنت في 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي أن ميسي المتوج مؤخرا بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة في مسيرته الاحترافية، ووالده خورخي سيحاكمان بناء على 3 تهم بالتهرب الضريبي قد تؤدي إلى سجنهما.

ولم يوافق قاضي التحقيق الذي وقع الأمر، على طلب النائب العام في محكمة برشلونة بمحاكمة والد ميسي فقط، معتبرا أن اللاعب لا علم له بعملية التهرب.

وكانت النيابة العامة في مقاطعة كاتالونيا قررت في 6 أكتوبرالماضي عدم توجيه أي تهمة لميسي وطالبت بسجن والده لمدة 18 شهرا.

ورأى المدعي العام أن ميسي ليس مذنبا وكل ما فعله هو تنفيذ نصيحة والده خورخي هوراسيو ولم يكن على علم بأي مخالفة ضريبية ارتكبها الأخير.

ووجهت في 2013 إلى ميسي ووالده تهمة التهرب من دفع الضرائب للسلطات الإسبانية بقيمة 4.16 ملايين يورو عن عائدات حقوق الصور بين عامي 2007 و2009، وذلك من خلال إنشاء شركات وهمية في كل من بيليز والأوروغواي.

ونفى ميسي ووالده التهمة الموجهة إليهما ووجها أصابع الاتهام إلى الوكيل السابق للنجم الأرجنتيني.

ليونيل ميسي

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد