صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نائب سكرتير الإتحاد السوداني لكرة القدم : أجلنا المباراة للجمعة بناء على خطابات شرطة ولاية الجزيرة

222
مراسلات مباراة الهلال والأمل بالكاملين (1)
الخرطوم: كوره سودانيه
قال الأستاذ عبد العزيز شروني المحامي مساعد سكرتير الإتحاد السوداني لكرة القدم أن ما يثار الآن عن إستهداف إتحاده لأي من الناديين الكبيرين أو محاباته للآخر إنما هو حديث عاطفي تثيره غبائن غير واضحة، وإتهامات مقصود بها تحقيق مكاسب أخرى على حساب استقرار الأجواء الرياضية، واستغرب شروني للإتهامات التي طالتهم بعد تفجر قضية العقوبات ضد نادي الهلال بأنهم يعملون لمصلحة المريخ، في الوقت الذي كان الإتحاد قد سبق ذلك بقرارات أوقف بها نائب الأمين العام وأمين مال نادي المريخ إثر تصريحات متفلتة، وأكد شروني من خلال حديثه ظهر اليوم أن القرارات التي صدرت في حق الهلال بعد أحداث مباراة شندي لها سند قانوني واضح في القواعد العامة وبعض المسؤولين في نادي الهلال يعرفون ذلك جيداً، ولكنهم يرفضون الإعتراف بذلك، وعن قرارات اللجنة المنظمة وقرار نقل المباراة مرة أخرى لتلعب مساء الجمعة في مدني بدلاً عن الكاملين قال أن ذلك تم بعد خطابين أحدهما من شرطة الكاملين، والآخر من شرطة ولاية الجزيرة ولأنهم مهتمون جداً بمسألة تأمين المباراة التي تقام وسط إجراءات أمنية مشددة وافقوا على أن تنقل إلى مدني بدلاً عن الكاملين.
ورداً على سؤال لمندوب الصحيفة عن مصير نادي الأمل الذي يبدو أنه سيكون المتضرر الأوحد من هذه الأزمة، قال شروني أنهم كإتحاد سيعوضوا الفريق العطبراوي مادياً بترحيله واستضافته بود مدني ومنحه إعتباراً خاصاً في برمجة مباراته القادمة في الدوري الممتاز .. ولكنه عاد ووجه هجمة مرتدة من الإنتقادات مؤكداً أن قرارات لجنة الإنضباط في كل الأحوال تواجه إنتقادات عنيفة جداً، إن كانت قرارات رادعة وقوية وصفوها بأنها قاسية وأكبر من الجرم، وإن جاءت مخففة يصفونها بأنها ضعيفة وهزيلة، ولكن الواقع في مسألة إيقاف الإداريين وإحالتهم للجنة الإنضباط أن في ذلك إجراء روتيني، واللجنة نفسها لجنة شبه مستقلة تنظر للحالة ومن ثم ترى العقوبة الأنسب ولا مجال للمحاباة هنا أو التشفي لأن الخلاف ليس شخصياً.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد