صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نادي العاصمة لسباق الخيل ينظم مهرجان الكأس الأوربي الأول لسباق الخيل والهجن والكلاب السلوقية غداً

29

ينظم نادي العاصمة لسباق الخيل عصرغد الجمعة بمضمار سباق الخيل بالخرطوم، ينظم مهرجان الكأس الأوروبي الأول لسباق الخيل والهجن والكلاب السلوقية وذلك بحضور وتشريف عدد من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي الأوروبي بالخرطوم والجاليات وجمعيات الصداقة الشعبية السودانية الأوروبية وعدد من الضيوف وذلك في كرنفال كبير.

ويشتمل المهرجان على أربعة أشواط تنافسية قوية ومثيرة لمختلف الدرجات إلى جانب مشاركة شوطين للهجن والكلاب السلوقية وعدد من الفقرات وذلك على النحو الآتي:

*كأس مملكة أسبانيا.*

وتتنافس عليه خيول الدرجة السابعة الوزن الثقيل لمسافة 5 فورلنع (1000متر) بمشاركة 9 خيول.

*كأس جمهورية إيطاليا.*

وتتنافس عليه خيول الدرجة السابعة الوزن الثقيل لمسافة 5 فورلنغ (1000متر) بمشاركة 11جوادًا وفرسًا.

*كأس هولندا.*

وتتنافس عليه خيول الدرجة السابعة الوزن الثقيل لمسافة 6 فورلنغ (1200متر) بمشاركة 15جوادًا وفرسًا.

*كأس الاتحاد الأوروبي.*

وتتنافس عليه خيول الدرجة السادسة لمسافة 6 فورلنغ (1200متر) بمشاركة 8 خيول.

* من ناحيته أكد رئيس نادي العاصمة لسباق الخيل أحمد عمر عبدالعاطي على اكتمال كافة الترتيبات والاستعدادات لانطلاقة المهرجان الأوروبي الأول لسباق الخيل والهجن والكلاب السلوقية  وذلك بعدالنجاح الكبير لمهرجان الكأس الأفريقي الثاني ويأتي هذا المهرجان مواصلة للصداقة مع الشعوب في مجال الرياضة وخاصة سباق الخيل باعتبارها جسرًا من جسور الدبلوماسية الشعبية وباعتبار أن معظم دول الاتحاد الأوروبي تهتم برياضة سباق الخيل وتنظم بها أعظم سباقات الخيول في العالم وتربطها بالسودان علاقات حميمة متمنيًا أن تمتد علاقات التعاون بين السودان والدول الأوروبية في كافة ضروب الرياضة وقدم الدعوة لجمهور الرياضة بصورة عامة وجمهور سباق الخيل الذواق بصفة خاصة لحضور فعاليات المهرجان الكبير.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد