صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نادي المريخ.. والمزايدات الرخيصة..!!

2٬765

كرات عكسية
محمد كامل سعيد
نادي المريخ.. والمزايدات الرخيصة..!!

* تضاعفت خسائر المريخ خلال الفترة الاخيرة ولم تتوقف عند ضياع لقب الدوري الممتاز فحسب بل تحولت القصة الى حرب علنية على لاعبي الفريق بين قادة المجلس الشرعي بقيادة سوداكال ومجموعة ما يسمى بحديقة الموردة..!!
* واستنادا على عقلية اللاعب السوداني التي يعرفها الجميع كان من الطبيعي ان نتابع الطرق السطحية الرخيصة التي اتبعها افراد ما يسمى بمجموعة حديقة الموردة حيث تابعناهم وهم يمارسون كل انواع المزايدة لكسب ود اللاعبين وبطريقة ابسط ما يمكننا ان نصفها به انها رخيييييصة ورخيييصة جدا..!!
* لقد تابعنا ما حدث وتذكرنا تفاصيل ما يدور في الدلالات وبطريقة غبية سعى من سعى لنيل رضاء مجموعة اللاعبين وباسلوب قمئ لا يشرف الرياضة ولا كرة القدم التي يفترض ان تجد اسلوب وطريقة اكثر رقيا وشياكة واحترافية..!!
* اجتمع عدد من هواة الفرقة والشتات مع بعض لاعبي المريخ ودارت الكثير من اسطوانات الاساءة للمجلس الشرعي الحاكم بقيادة سوداكال.. وبطريقة اكدت ان من ادعوا انهم قادة في الادارة لا ولن يتمكنوا من ادارة (كنتين صغير)..!!
* عقلية اللاعب السوداني التي نعرفها ويفظهاالجميع عن ظهر قلب لا وضعية لها بالشئ المتعلق بالعمل او الفهم الاداري، بدليل ما تابعناه في الاشكالية التي شغلت عشاق الكرة وكان ابطالها عدد من اللاعبين الذين يفترض انهم يحملون صفة الدولية..
* لقد عرفنا وتابعنا كيف ضحك عدد من الدخلاء على مهنة الصحافة وبعض مستجدي العمل الاداري، على مجموعة من اللاعبين الكبار الذين ثبت ان اي كلمة صغيرة بتوديهم، وكلمة اخرى لا قيمة لها بتجيبهم..
* القصة وكالعادة افتقدت للحبكة الدرامية التي تقنع من اخترعوها واطلقوها وبدون اي مقدمات صدقوها واعتبروها قصة ذات سيناريو مكتمل الاركان ومن كل النواحي وباسلوب (ما يخرش المية)..!!
* في الاتجاه الاخر، وبدون اي سند منطقي، ثبت ان حسن نية تعامل قادة مجلس الشرعية مع الاحداث بعيدا عن اي افكار شريرة ولو من باب السباق الشرس الذي يقوده وتقوم به مجموعة الكومبارس..
* حسن النية ظهر عندما اعلن الرئيس الشرعي سوداكال عن معرفتهم بفكرة اللقاء الملغوم بعد ما صور لهم مجموعة من اللاعبين المتواطئين انهم ذاهبون لتلقي مكافات من احد اقطاب المريخ.. اما عن سبب تلك المكافات ومناسبتها فان الصمت كان هو الطريقة التي تعامل بها اولئك المتامرون..
* المهمة كانت نتيجة تلك الخطوة اعلان مجلس الشرعية لشطب اللاعب عبد الرحمن كرنقو، وتحويل الصيني للتحقيق.. كل ذلك حدث بعد ما تحركت الوشايات من هنا وهناك ليتحول اسم الكيان الاحمر الى (نادي المريخ لنقل الوشايات)..!!
* والوشايات دي سبق لنا متابعتها خلال معسكر صقور الجديان في دبي قبل اسابيع حيث قام الاعلام الاحمر ولم ينعدل حتى الان بسبب وهمة او كذبة او وشاية نقلت بواسطة احد الذين يفترض انهم كبااااار. ********************* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمه بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* نكرر اعتذارنا للقراء الاعزاء فقصة وهمة فوز المريخ الخيالية كتبناها من وراء حجاب، حيث تضاعفت معاناتنا قبل واثناء وبعد الكتابة بتلك الطريقة البائسة حقيقة.. اعذرونا لان الوصول للاهداف يمر من هذه السكة المظلمة..!
*تخريمة ثانية:* لا نستطيع حقيقة شكر الاعزاء القراء الذين اصروا على مراسلتنا بالبريد الالكتروني، وتلقيت كثير من الرسائل، وجل الذين ارسلوا، انقسموا ما بين مؤيد ومعارض، لما ورد في هذه الزاوية تعليقا على القمة.. شكرا للجميع..!!
*تخريمة ثالثة:* سمعت ما قيل عن سيطرة مجموعة الحديقة (الكومبارسية)، على لاعبي المريخ.. بالله دي طريقة والا هو اسلوب مناسب ليحدثنا به احد الاطراف المشاركة في الصدام..؟!
*حاجة اخيرة:* (هاااتشيين) ده كلو من تجارة البهارات اللي بتضر اول ما بتضر (ناس التعبئة)..!
*همسة:* تاني بنعيد: يظل قرار نقل مباريات المنتخب الى خارج البلاد وصمة عار في جبين كل سوداني اصيل..!

قد يعجبك أيضا
11 تعليقات
  1. فيصل جمال الدين يقول

    الله يعجل بالشفاء من الحقد.. انت منصب نفسك ابو الصفاء والنقاء والأخلاق وكل الملايين الذين يشجعون المريخ لا فهم ولا اخلاق وانت موغل في سوء الخلق تكتب اشياء لا يقبلها انسان محترم وبعد هذا عندك نفس فاتحة تطل على القراء… انت ابعد عن الاحترام والنقد خليك في ضلالك وحركات المراهقة المظلمة تشبهك ونحن كمشجعين لا نتشرف بما تكتبه وخليك في خصامك مع مزمل ابو القاسم… ابتعد عن المريخ وخليك مع سوداكال ابسط وصف انت مريض الحق نفسك قبل ما تفقد السيطرة .

  2. ياسر الشيخ يقول

    تهئ تهئ تهئ.. يعجبني وجع الولاده .. حازم الحازم .. و الجاكومي حكومي .. ما تنسى ترجع ال ٣٠٠ دولار يا طبال برقو.. الكلام التحت ده كاتبو المدعو الدخيل الارزقي على عالم الصحافه محمد سعيد .. الزول ده تجلى و ابدع في وصف نفسو .. تهئ تهئ تهئ ..

    (((((* أبتلى الله وسطنا الرياضي عموماً والكروي على بالتحديد، بعدد من اصحاب العاهات، الذين يتغلغل المرض بكل انواعه داخل نفوسهم، وبطريقة غريبة وعميقة، وهنا فان كشف اصحاب تلك الصفات الدخيلة على كرة القدم والرياضة عموماً، يكون متاحاً لكل من برأسه عقل، وذلك من خلال التصريحات، والمواقف (الشاذة) التي يقفونها..!!
    * ولعل الشخص الذي نحن بصدده في قصة اليوم، ظل على الدوام ـ ومنذ ظهوره في الساحة الكروية ـ محل جدل وخلاف، يتشابه ويتطابق فيه مع كل الذين ينتمون الى عائلة (بيزنط) حيث الكلام الساكت، والخلاف في كل القضايا، حتى ولو كانت هامشية على شاكلة ما نتابعه هذه الايام في سماء نادي المريخ، الذي أبتلي هو الآخر بمثل هذه النوعية من (عشاق الضجيج)..!!
    * ثم ان ما اثاره (ديك العدّة)، اليوم، يجبرني على الترفع عن تناول اسمه في هذه المساحة، ولو من باب انني اذا ذكرته هنا، فبلا شك سأحقق له جزء من مآربه، التي لا تخرج عن دائرة ان يتابع كتاب الاعمدة، وجل صفحات الاصدارات الرياضية، وهي تحتفي بما يثيره من (شغب)، ولا مانع اذا ما تم نشر صورة له، مع المادة أو الموضوع..!!
    * لقد عُرف (ديك العدّة) منذ ايامه الأولى التي ظهر فيها بالوسط الكروي بـ(شتارته).. “شتارته وليس شطارة”، وبتصريحاته العرجاء الهوجاء، التي يتعمد ان تأتي (ضد التيار) لكي تمنحه فرصة التمدد بالطول والعرض على صفحات الاصدارات (الهايفة)، التي تتاجر بالمشاكل، وتسعى لاثارة الفتن، وبث الخلافات بين عشاق الكرة..)))))

  3. ناصح يقول

    ** لعب المنتخب بالخارج وصمة عار في جبين من يدير الكرة – ما ذنب بائع التسالي وتلميذ الاساس والصحفي المغمور.
    ** بالذمة انتخابات سوداكال ديك عندها علاقة بالانتخابات ( العضوية، التوقيت، الميزانية ).
    ** السستم السستم .. بعد ان اوكل امرها لمجلس حازم …بالله داير لاعب يتبع ليهو شخص ما معاهو مفتاح السستم … خليك منطقي … لاعب يتبع ليهو زول ما عندو المفتاح.
    ** اعتذارك ما مفيد. لانك حتما ستعود

  4. حسبو يقول

    ما ظنيتك صحفي

  5. صلاح ابراهيم محمد يقول

    نحترم صلة النسب التي تربطكم بخشم الموس ، ولكن يجب أن تنأي بنفسك عن صلة القربي التي تربطكم به عندما يكون الحديث عن المريخ وخاصة كل المريخاب أبدوا وأعلنوا رأيهم صراحة لا لخشم الموس وأقربائه وخليك لافي كده بين برقو وخشم الموس .

  6. ود الامتداد يقول

    المجلس یا….هو المجلس المنتخب من جموعراهل المریخ اما جمعیۃ جنۃ الاطفال والثعابین والعنصروه والجهویه ماكنكا مذبلۃ التتریخ ..واسو۽ من الحرتمی المحتال المشعوذ سارق اموال الخلجیین هو من هم امثالك ..وااااضح جذا انكوقااااابض من اكوال السحت…شخص حقیر وتافه ..سیجذ الرد عندنا قریبا ..من العیب ان تغتح لك كنصات لنفث سمومك ..المریخ اكبر منكرومن صفر العرصه شمال.
    ویییین السیستم والباص ووردز..والسطب والتسجیل..كدی اسال المحتالین سوداذفت وغرزه المخرف این لاعبی ااكریخ الان ..كوووولها یوم بیومینوستعلم من الشرعی عصبا عن ابوراهلك ..

  7. Adli يقول

    انت واحد مريض نفسي ومستحيل تكون صحفي ياااخي امشي عالج نفسك ما عيب والله شوف ليك دكتور شاطر يشخص ليك حالتك دي كلم برقو كفيلك يعالجك برا لو ما لقيت ليك دكتور يعالجك في السودان دا شنو البتكتب فيه دا انت متخيل انك بتكتب مقال هههههه من اين لك بشرعية مجلس سوداكال ومجلس حازم المعترف به من الاتحاد السفرك لمكان النت المجاني ما يكون شرعي كدا أقنعنا دا كلو بس عشان حارق فشفاشك دكتور مزمل ضد سوداكال هههههه بالله دي عقليه واحد مسمي نفسو صحفي اسمع كلامي امشي اتعالج

  8. الكيزان يصرخون يقول

    *همسة:* تاني بنعيد: يظل قرار نقل مباريات المنتخب الى خارج البلاد وصمة عار في جبين كل سوداني اصيل..!

    انت ماتقول الحقيقه ومن وراء هاذا الخراب الشعب القلبان يعمل شنو دا غير باقي مالك الفاشل دا

  9. عبدالله أوجلان يقول

    فرصة برضو حقو تشكر الناس الكانوا بطبلوا ليك بقيادة صلاح طيلة الفترة الماضية … كل سنة وانت طيب العالم الرياضى جميل بدون سوداكال وبرقو ومحمد ناقص حزين

  10. صلاح يقول

    الليلة كمان يا مستعارخي ركبت مكنة أبو صلاح وعاوز تملانا فقر بمستعاراتك 😆😆😆
    رشهم يا ود كامل وما ترفع منهم الأبنص أبدا !!

  11. حسن الحاج يقول

    متملق صحافه
    لن تركب فى الصحافة بكتباتك فى الزعيم
    اين وزير الثقافه من هرطقاتك هذه يا🐐
    الصمت احسن لك قبل ان يقطع لسانك و اصبعك السبابه وقطع حاجات تانية حاميانى
    🤧🤧🤧🤧🤧

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد