صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نادي سباق الخيل بالخرطوم ينظم غدا السباق التمهيدي للديربي السوداني

41

ينظم نادي سباق الخيل بالخرطوم سباقه الحادي عشر للموسم عصر غدٍ الخميس ،وذلك برعاية لجنة تسيير النادي وهو بمثابة السباق التمهيدي لمهرجان الديربي السوداني المقام في التاسع من أبريل المقبل وذلك بحضور عدد من الشخصيات التنفيذية ، ويشتمل السباق على 6 أشواط تنافسية قوية ومثيرة لمختلف الدرجات وذلك على النحو الآتي:

الشوط الأول على كأس نادي سباق الخيل بالخرطوم وتتنافس عليه خيول الدرجة السابعة الوزن الخفيف لمسافة 1000 متر بمشاركة 8 خيول، الشوط الثاني على كأس الاتحاد السوداني للفروسية وتتنافس عليه خيول الميدن لمفتوح الدرجات للخيول التي لم تحرز المركز خلال مشاركاتها وزن ثمانية وعشرة لمسافة 1000 متر بمشاركة 8 خيول.

بينما يتنافس في الشوط الثالث على كأس الإتحاد الرياضي السودانى لسباق الخيل خيول الدرجة السابعة الوزن الثقيل لمسافة 1000 متر بمشاركة 14 حصان وفرس، ويأتي الشوط الرابع على كأس رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية الخرطوم وتتنافس عليه خيول الدرجة السابعة الوزن الثقيل لمسافة 1000 متر بمشاركة 11 حصان وفرس، الشوط الخامس على كأس مؤتمر الوزراء والأمناء العاميين للشباب والرياضة الولائيين وتتنافس عليه خيول الدرجة السادسة لمسافة 1000 بمشاركة 9 خيول.

أما الشوط السادس والأخيرعلى كأس وزير الشباب والرياضة الاتحادي تتنافس عليه خيول الدرجة السادسة والخامسة والرابعة والممتازة التي يحق لها المشاركة في الديربي السوداني لمسافة 1600 متر بمشاركة 11 حصانا وفرسا.

وأكد رئيس نادي سباق الخيل بالخرطوم محمد عزالعرب حسن شاذلي اكتمال الترتيبات لإنجاح السباق الكبير الذي يأتي لمواصلة موسم ناجح وسباقات متميزة للجنة تسيير النادي التي بذل أعضاؤها مجهوداً مقدراً لإرضاء ملاك ومدربي وسياس ومحبي رياضة سباق الخيل وتقديم مايرضي طموحاتهم . وشكر كل من ساهم في نجاح سباقات الموسم وهو يستعد لتنظيم مهرجان الديربي السوداني في التاسع من أبريل المقبل متمنياً الازدهار والتطور لرياضة سباق الخيل .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد