صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ناكانا الزامبي يسعى لإنهاء صيامه خارج أرضه

39

ستكون آمال نكانا بالمجموعة الثالثة معلقة بمباراة الغد في غانا حين يحل ضيفاً على أشانتي كوتوكو في كوماسي.

النادي الزامبي فاجأ الكثيرين بتصدر المجموعة بعد ثلاث جولات بست نقاط، بفارق ثلاثة عن متذيل الترتيب كوتوكو ونقطتين عن مواطنه زيسكو يونايتد الذي يتساوى مع الثاني الهلال السوداني.

لكن نقاط نكانا أتت من فوزين متتاليين بملعبه في كيتوي على الهلال وكوتوكو بالفوز عليهما 2-1 يوم 13 فبراير و3-1 يوم 24 فبراير على الترتيب.

وقبل 3 مباريات على النهاية يدرك مدرب نكانا بستون تشامبيشي جيداً التحديات التي تنتظره قبل نهاية السباق وأن أمامه مباراتين خارج أرضه للتعامل معهما.

وقال تشامبيشي “لا نعاني من أي إصابات واللاعبون ينتظرون هذه المباراة. أنا سعيد بمعنويات الفريق ونحن جاهزون لمباراة الأحد. لا يمكننا القول أننا سنذهب للدفاع. يجب أن نلعب كرة هجومية لكن علينا أيضاً الحذر في الدفاع لأننا نعرف أن كوتوكو سيلعب مباراة مفتوحة”.

لكن تشامبيسي سيضطر لإجراء تعديلات دفاعية حيث يفتقد الغاني ريتشارد أوكران والكيني الدولي موسى محمد. أوكران تعرض للطرد في الفوز بالمباراة الأولى على كوتوكو فيما حصل محمد على إنذاره الثاني في نفس المباراة. اللاعبان سيغيبان لمباراتين لأن هذا هو إيقافهما الثاني في مسابقات CAF هذا الموسم وسيعودان فقط لمباراة نكانا الأخيرة في المجموعة خارج أرضه أمام الهلال يوم 17 مارس.

ويمثل جيفن سينيانجوي والمخضرم جوزيف موسوندا خيارات تشامبيشي ذات الخبرة فيما يعد المدافع الفائز بتوتال كأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة 2017 موزيس نيوندو خيار آخر بعدما شارك في مباراته القارية الأولى كبديل في الوقت بدل الضائع من مباراة الذهاب.

نكانا سيقاتل لتفادي مصير مواطنه زيسكو في كوماسي بعدما خسر قبل أسبوعين 2-1 أمام بطل أفريقيا مرتين. الخسارة قد تنهي صدارة نكانا القصيرة للمجموعة C منذ حل بدلاً من زيسكو الأسبوع الماضي.

الضغط سيكون على نكانا الذي لم يفز بأي مباراة قارية خارج أرضه منذ 28 نوفمبر 2018 حين هزم UD سونجو من موزمبيق 2-1 في ذهاب الدور التمهيدي لبطولة توتال CAF دوري الأبطال 2018/2019 في بيرا. منذ هذا الحين خسر نكانا مباراتين وتعادل في واحدة خارج أرضه في البطولتين.

لكن تشامبيشي سيعتمد على المهاجم رونالد كامبامبا الذي سجل ثنائية في مرمى كوتوكو، وفريد تشيمنجا الذي استعاد مستواه هذا الموسم بعدما عانى من الإصابة في 2018 لمواصلة ما بدآه يوم الأحد الماضي حيث يسعى نكانا أيضاً لإنهاء عقدة الأندية الزامبية التي لم تحقق أي فوز منذ 47 عاماً في غانا.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد