صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نتائج المربخ والكارثة سودا

2٬529

قلم في الساحة
مأمون ابوشيبة

نتائج المربخ والكارثة سودا..

* الكثيرون كانوا يتوقعون تعثر المريخ أمام الخرطوم بل هزيمة المريخ لم تكن مستبعدة..
* هناك مليون سبب لأن يتعثر المريخ مع أضعف الفرق ناهيك عن فريق الخرطوم المميز.
* الأجواء المكفهرة في المريخ التي يتسبب فيها الكارثة سوداكال هذه الايام لا تتيح لأي فريق لأن يجزل العطاء ويحقق الانتصارات..
* سوداكال المعزول بأمر الجمعية العمومية للمريخ لازال يحتل نادي المريخ ويسيطر على فريق الكرة بالقوة.. مستغلا الحماية التي يجدها من جهات عليا مستترة.. لأسباب قد تكون سياسية أو جهوية أو خبيثة.. الله اعلم..
* سوداكال دمر المريخ فنيا بالتعاقد مع الأجهزة الفنية وعدم منحهم حقوقهم وما أن يطالبوا بحقوقهم يتم استبدالهم بعد فترة وجيزة بأجهزة فنية جديدة ثم تدور الساقية.
* وسوداكال يفعل نفس الشيئ مع اللاعبين الأجانب واخرهم المدافع النيجيري المميز اديلي والذي لا ينال مرتبه وغالبا سيفسخ عقده وينتقل للهلال المتربص به على طريقة انتقال الغربال من الجزائر للهلال.. ومن غير المستبعد أن يحدث ذات الشيئ للنيجيري توني..
* وسوداكال يغتال بعض نجوم التسجيلات بعد انضمامهم للمريخ بعدم تنفيذ الاتفاق معهم وإذا اشترطوا نيل حقوقهم قبل المشاركة يتم تجاهلهم تماما حتى يتم شطبهم مثلما يحدث مع سيف الدمازين احد ابرز مهاجمي الدوري الممتاز في السنوات الأخيرة..
* وسوداكال البخيل في صرف الدولار لا يعالج اللاعبين المصابين ويكفي ما يحدث للصيني ثم كردمان الذي يئس من العلاج عبر النادي وتوكل على الله وقرر السفر و علاج نفسه على حسابه.. وأظن نفس الشيء يحدث الآن مع تيري!!
* بذمتكم كيف يحقق المريخ الانتصارات واللاعبون لا يدرون لأي جهة يتبعون.. وبطاقاتهم بحوذة شخص معفي وغير مسموح له بدخول الملعب.. والفريق يأتيه مدرب جديد على رأس كل شهر.. وهناك نقص حاد في صفوف الفريق بسبب الإصابات والتوقف وإهمال علاج اللاعبين بجانب ما حدث للثلاثي رمضان والرشيد وبخيت بسبب تسويفات ووعود سوداكال الزائفة .. ثم عدم دفع مرتبات الأجانب..
* عقب مباراة الخرطوم شنت الجماهير هجوما عنيفا على ابراهومة وحملته النتائج السلبية.. ونحن لا ندري كيف يعمل ابراهومة وسط كل الأجواء المكفهرة التي يتسبب فيها الكارثة سوداكال..
* البعض قال ابراهومة يستاهل لأنه قبل قيادة الفريق في ظل سيطرة الكارثة سوداكال..
* ابراهومة تبدو نيته طيبة فقد حسب انه سيحقق النجاح بعد مغامرته السابقة 2019 عندما تولى قيادة الفريق وكل لاعبيه متمردين في منارلهم فنجح في احضارهم وكسب بطولة الدوري.. قبل أن تتم تصفيته عندما طالب بمنح اللاعبين حقوقهم.. أما هذه المرة ابراهومة ما حسبها صاح..
* بعيدا عن كوارث سوداكال التي تهد الجبال أرى أن سبب فقدان تقدم الفريق في مباراة الخرطوم.. تدني اللياقة البدنية في الحصة الثانية وضعف الحارس محمد مصطفى الذي يفتقر للرشاقة والمرونة (حان الوقت لمنح الثقة لأحمد عبد العظيم).. ونضف إلى ذلك تقاعس اللاعبين كالعادة بعد التقدم في الحصة الأولى بهدفين لاحساسهم بأن (الماتش خلص) ليتكرر شريط مباراة الأهلي القاري..
* الملاسنة التي حدثت بين خالد المصطفى واحد كبار اللاعبين عقب النتيجة المخيبة أمام الخرطوم وقبلها اهلي شندي.. يعني أن بعض اللاعبين دخلوا الصراع الإداري ولهذا رأي البعض أن تبتعد مجموعة المجلس المكلف عن الفريق في هذا الوقت وتركه لسوداكال.. حتى يتم اقتلاع هذا الكابوس نهائيا من المريخ.. على أن يتم التركيز حاليا على العضوية وترتيبات عقد الجمعية العموميةََ..
* ننصح أن تتحرك مجموعة المجلس المكلف في الوقت الحاضر للاتصال باللاعبين الذين يجدون الإهمال من سوداكال وضياع حقوقهم.. وتطمينهم بأن حقوقهم لن تضيع.. مثل سيف الدمازين واللاعبين الأجانب وحتى الجهاز الفني بقيادة كلارك..

منكم لله يا حكام

* ما كنا نريد التطرق للتحكيم في وجود مئات الأسباب التي تعيق المريخ بوجود الكارثة سوداكال..
* لكن الحكم الجيلاني ابوالحسن لعب دورا كبيرا في تعثر المريخ أمام الخرطوم.. وهذا هو حال التحكيم في معظم المباريات السابقة ويبدو أن هناك إصرار شديد في الاتحاد على إعاقة فريق المريخ الذي صدمهم بحرمان معشوقهم الهلال من البطولات في السنوات الأخيرة رغم ظروفه الكارثية..
* يسألك الله يا الجيلاني في حالة اعتداء جدو كومر الوحشية والمتعمدة على بخيت خميس والتي كانت تفرض بطاقة حمراء فورية وركلة جزاء ولكن المدعو الجيلاني تجاهلها بكل عنهجية وصلف وربنا ستر لم يصب بخيت بكسر.. فكومر قفز بكلتا قدميه وبقوة شديدة على قدمي بخيت.. وربنا لطف..
* والاعتداء شبيه باعتداء مافون مريخ الفاشر عماد عبد الله على التش سابقا والذي تجاهله ابوشنب ولم يعاقب الحاقد عماد الذي خاف من الطرد واتجه لابوشنب متوسلا عدم العقاب ولكنه تفاجأ بصهينة ابوشنب فذهب حتى من دون إنذار شفهي وهو لا يصدق!!
* وكرة عكسية من رمضان تحولت في احد المدافعين لأعلى ونزلت وارتطمت بالقائم من الداخل ونزلت على أرضية المرمى وارتفعت وشتت.. هدف مليون في المية لم يحتسب.. وتم تأكيده في الاستديو التحليلي وإذا فرضنا ان الحكم الجيلاني ما شايف كويس وغير متعامي فالحالة قطعا واضحة للمساعد الظالم.. منكم لله..
* وهناك هدف محمد الرشيد نقضه الحكم بمخالفة وهمية!!
* وهناك دفع علي الخصر مع بكري داخل المنطقة قيل نهاية المباراة.. ربما اعتبره الحكم الجيلاني تمثيلا فإذا كان كذلك لماذا لم ينذر بكري؟!
* أما إنهاء المباراة قبل أكثر من دقيقة لنهايتها جاء لحظة هجمة مرتدة للمريخ مما يؤكد سوء نية الحكم الجيلاني..
* لا يسعنا الا القول منكم لله يا حكام.. وحسبنا الله ونعم الوكيل.. ولا حول ولا قوة الا بالله..
* عادت لجنة الانضباط لتمييع وتطويل قضايا المريخ وهي تسمح لسوداكال بعدم الرد على الاتهامات الموجهة له من اللجنة الثلاثية المكلفة بقضية المريخ.. ليطلب سوداكال مهلة للرد..
* سوداكال يظهر انه ضعيف في فهم الجوانب القانونية ولا يستطيع قول اي شيء يتعلق باللوائح والقوانين حيث يعتمد اعتمادا كليا على مدثر خيري وربما هذا هو سبب فشله في الرد على الاتهامات ويريد أن يرجع لمدثر خيري..
* الجرجرة الطويلة للإبقاء على الوضع الإداري في المريخ على هذا النحو الكارثي معلوم الأهداف حتى يفشل فريق الكرة ويبتعد كثيرا عن المنافسة على الدوري..
* السودان بلد منكوب بأهله..
* بلد موبوء بالظلم والفساد والمحسوبية والجشع والطمع والانانية ومص دماء الأبرياء لتحقيق أغراض دنيوية فانية.. لهذا نحن في الدرك الأسفل.. والله المستعان..

قد يعجبك أيضا
8 تعليقات
  1. علي الطاهر يقول

    لو كنت هلالابي كنت كتبت شنو عن ضربتي جزاء اوضح من الشمس في لقاء الخرطوم ارتكبت مع محمد عبد الرحمن وابادر ميسي

  2. صلاح يقول

    هههههه ياخ أنا والله لمن قلت الحاج أبو دليبة ما حايجيب سيرة التحكيم، وفي بداية العمود فركت عيوني لمن ما لقيت حاجة عن التحكيم، وتاني أديت عيوني فركة في نص العمود لمن مالقيت حاجة، وكنت مستني نهاية العمود عشان أدي عيوني الفركة التالتة، بس فجأة كدة أشوف ليك البكاء الما بيغباني ومن ماعيوني وقعن على عبارة منكم لله يا حكام وإسم الحكم أبو الحسن ضحكت لمن إتفنقلت في السرير 😆😆😆 وصدق من قال، من خلي رخرخته قلت سعادته !!
    يا حاج أبو دليبة لو إغتنمت باقي عمرك ده في العبادة أحسن ليك من الجقلبة والسكلبة في آخر عمرك، وبلاش تقضي آخر عمرك في شغل سلفقة وإفتراء على خلق الله وسبهم وشتمهم والكذب وإختلاق وتضخيم الأحداث وبث الأحقاد ونشر الفتن بالصورة دي !!
    بس الغريبة الليلة ما جبت سيرة الديناصور الحاقد شداد أبزرد مؤدب الدلاقين وإكتفيت بسيرة عميله المخرب سدوكل المكنكش في الدركسون وعاصر على الأبنص ومسيطر على الأوضاع 😁😁😁
    يلا يا ناس كورة سودانية جيبوا لينا باقي أعمدة الجوقة وخلونا نستمتع بنغمة البكاء والجعير الجماعي 😝😝😝

  3. Hajjam يقول

    عندما يتدهور مستوي الوصيف الضعيف تبدا الحملات المسعورة من اعلام الضلال لارهاب الحكام لدفرات الوصيف وتعطيل سيد البلد. ربنا يجعل كيدكم في نحوركم.
    قال حرمان الهلال من الكاس في الثلاث سنوات الماضية. سألتك بالله ادخل في التفاصيل وورينا كيف تحصل وصيف الزمان علي هذه الكاسات الثلاثة. راجع عمود ود عبدالماجد لونسيت التفاصيل.

  4. Tariq يقول

    عمك لسه معلق في قصة التحكيم .. كليلة ودمنه .. وطبعا كالعادة لم يشاهد اعتداء امير ( كلام ) علي شيخو بالكوع وامام الحكم .. ونسى متعامدا ضربة جزاء الخرطوم الوطني في نهاية الشوط الاول بعرقله المهاجم داخل الخط .. غايتو يا عمك تنقو حكايتك حكاية …

  5. سيف داود ابشر يقول

    أبو شيبة حكام

  6. سامر بابكر يقول

    استاذ مأمون دعك من الفاقد التربوي ناس احيييا متين اشوف الخرطوم اصلا ما لهم علاقة بالرياضة كله تعصب وتغكير ضحل وفهم قاصر نحو المنافسين. هانت.

  7. سامر بابكر يقول

    صحافة الضلال ومشجعي المدعوم اثبتوا لنا فعلا لا يوجد حسد وحقد في الكرة الارضية مثل ما يوجد في السودان والله انتم يا كورة سودانية يضاف لكم صحيفة ايفوسا اب جلحات وصحيفة الحكامة ام الرشد وريمونرماده والجوحرة الحوصاء اكثر الناس حقد تكذبون وعاملين فيها الصادقة ام احمد وتدفون وفي ذلك تفوقون اشهر حانوتي وتربي وعاملين فيها بتوع ربنا ههههه موتوا بغيظكم وحقدكم غدا تظهر الحقيقة وينكشف المدعوم وترجع الثعابين الى جحورها وينقلب السحر على الساحر… طبعا ما حاتنشروا خليكم مع ناس احيييييا متين اشوف الخرطوم.

  8. المنذر محمد يقول

    اتوقع حملة شرسة من أعلام المريخ تجاه الحكام لضعف الفريق الظاهر للعيان في الفترة المقبلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد