صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نتيجتها تمرد لاعبي الفريق ورفضهم السفر إلى الولاية أزمة طاحنة بين نادي هلال كادوقلي وحكومة جنوب كردفان

32

 

هلال كادوقلي

نتيجتها تمرد لاعبي الفريق ورفضهم السفر إلى الولاية
أزمة طاحنة بين نادي هلال كادقلي وحكومة جنوب كردفان ومريخ الدلنج يحتج على الإهمال

الخرطوم – أبوعاقله أماسا – لصحيفة كورة سودانية
أعلن فريق هلال كادقلي لاعبين وجهاز فني تمردهم بالامس ورفضوا التوجه إلى ولاية جنوب كردفان ما لم يتم صرف مستحقاتهم المالية، وذلك في أعقاب الأزمة المالية الكبرى التي يعاني منها النادي بعد أن غادر والي الولاية السابق وراعي النهضة الرياضية بها أحمد هارون كاتدقلي وتوجه إلى شمال كردفان.. هذا.. وقد تحرك مناديب عن حكومة ولاية جنوب كردفان عشية أمس الثلاثاء وقدموا مبلغاً يغطي مرتبات اللاعبين للشهر الماضي، ومع ذلك لم تغادر البعثة مقر إقامتها بأرض المعسكرات في سوبا بعد إصرار الجهاز الفني ومعاونيه على عدم السفر إلا في حالة تسلمهم لروتبهم ومتأخراتهم كاملة.
وكان مصدر مأذون من حكومة الولاية قد صرح لصحيفة كورة سودانية بأن الحديث المتداول عن شح الوالي وعدم تقديمه دعماً للفريق على هدى ما كان يفعله الوالي السابق أحمد هارون غير صحيح، بدليل أنهم دعموا الفريق من بداية الموسم وحتى الآن بمبلغ (ثلاث مليارات وثمانمائة وخمسين مليوناً) وهو ما نفته إدارة الفريق.. مؤكدين أن الدعم أقل من ذلك بكثير.. وأن الفريق ظل يعاني بشدة لدرجة أثرت على مظهره من حيث المعدات ومعسكره في جميع النواحي، كما أنهم تعثروا في توفير إقامة جيدة للفريق فأجبروا على الإقامة بأرض المعسكرات بينما تقيم فرق التأهيلي في فنادق فخمة بقلب العاصمة وأندية الممتاز في مقار خاصة بها تم تأجيرها لفترات طويلة لتكون مقر إقامة دائمة ومستمرة.
هذا.. وتؤكد الصحيفة أن أزمة خفية اشتعلت بين رئيس النادي السابق كمال عثمان بله.. وهو وزير الزراعة أيضاً في حكومة أحمد هارون قبل أن يتقدم بإستقالته من منصبيه في الحكومة والنادي معاً بسبب ذلك الخلاف.. وقد وضح مصدر مضطلع أسباب هذا الخلاف مؤكداً انه دار حول الدعم المخصص من الولاية للنادي بحسب توجيهات الوالي السابق.. وتبادل الطرفان الإتهامات بالتقصير، فيما يعتقد طرف الحكومة أن المبالغ التي تسلمها رئيس النادي كمال بله تكفي لتسيير الفريق.
من ناحية أخرى، إتهمت بعثة مريخ الدلنج المتواجدة منذ بداية رمضان بالمقر الدائم للمعسكرات في معسكر إعدادي للدوري التأهيلي.. إتهمت ولاية جنوب كردفان بالتقصير والتميز بين فريق الولاية المشاركة في البطولات القومية، وأنهم كثاني أكبر فريق يشارك في البطولات القومية بإسم الولاية لم يجدوا دعماً من حكومة ولايتهم يمكن أن يقارن مع أي دعم آخر، وأن الوالي كان قد بادر بتكوين لجنة دعم برئاسة وزير الثروة الحيوانية بالولاية، غير أن اللجنة فشلت في توفير دعم يذكر إلا مبلغ لا يتجاوز الألفي جنيه وصلت منها 1800 جنيه فقط.. وهو ما يعكس الفرق بين إهتمام حكومة الولاية بالفريقين وإزداج النظرة برغم أن الدلنج هي المدينة الأكبر من حيث المساحة والسكان في الولاية والثانية من حيث الأهمية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد