صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نجاح التسجيلات يتطلب إبعاد السماسرة وكل من عملوا في اللجان الماضية

27

الشارع الرياضي
محمد احمد دسوقي

أعلن مجلس إدارة الهلال امس انه قد أجاز التصور الذي رفعته لجنة التسجيلات للإنتدابات للموسم الجديد ومنحها الضوء الأخضر لمباشرة عملها في تحديد الاحتياجات ورصد اللاعبين واجراء الاتصالات بالأندية للوصول للاتفاقيات حتى يكون كل شئ جاهزاً قبل فترة التسجيلات لتفادي الأخطاء التي تحدث كل مرة بستجيل لاعبين لا يضيفون للهلال شيئاً بقدر مايصبحون عبئاً عليه والأمثلة كثيرة ومعروفة للجميع.
• وقد تردد قبل فترة أن المجلس قد كون لجنة تسجيلات سرية ضمت عدداً كبيراً من الاسماء من بينها مدربين لهم رأي في المجلس وانها منحت صلاحيات كاملة لتحديد احتياجات الفريق وقد أعلنا في حينها ترحيبنا بتكوين هذه اللجنة وأبدينا رفضنا القاطع على سريتها وطالبنا بأن تكون مُعلنة وتطرح سياستها وطريقة عملها في مؤتمر صحفي حتى تتحمل مسئوليتها الكاملة في هذا العمل ليحق للمجلس والاعلام ان يشيد بنجاحها ويحاسبها على فشلها ولكن يبدو أن المجلس لازال مصراً على سرية اللجنة والتي تحتاج للوضوح والشفافية حتى تحقق النجاح المطلوب بعيداً عن المجاملات والمصالح التي أفشلت كل تجارب التسجيلات الماضية.
• لقد أكدت مباريات الهلال الأخيرة حاجة الفريق الماسة لأكثر من سبعة لاعبين أصحاب مواهب فذة وقدرات كبيرة في الاطراف وعمق الدفاع والوسط المدافع والهجوم يدعمون صفوف الفريق ويغيرون شكله ويجعلون منه قوة ضاربة تمكنه من تحقيق آمال وطموحات الجماهير في الموسم القادم بحصد البطولات المحلية والجلوس على عرش الكرة الافريقية الذي طال انتظاره لأكثر من نصف قرن من الزمان خاصة وان الأمر لايحتمل أي أخطاء في الاستغناء او الاختيار كما حدث في المواسم السابقة والتي أوصلت الهلال لهذا المستوى المهزوز الذي لم يشهده في تاريخه الطويل الذي كان فيه سيد الساحة بانتصاراته الكبيرة وعروضه الرائعة ومستوياته المشرفة حتى في حالة الخسارة.
• ان نجاح معركة التسجيلات القادمة يتطلب إبعاد كل الذين شاركوا في هذه العملية في الدورات الماضية من السماسرة الذين وضعوا مصالحهم الشخصية فوق مصالح الهلال بضمهم لعناصر فاشلة ومضروبة أهدرت أموال الهلال وألحقت أبلغ الضرر بالفريق الذي يعاني من ضعف واضح في كل خطوطه بسبب الأخطاء القاتلة التي ارتكبت بحقه، كذلك يجب أن تمتلك هذه اللجنة ارادتها وقرارها بعدم الاستجابة لمطالب بعض النافذين الذين يحاولون فرض بعض اللاعبين الجدد أو عدم الاستغاء عن لاعبين لم يقدموا شيئاً يستحقون عليه البقاء في صفوف الفريق.
• ان اشادة المدرب البرازيلي الجديد بالثعلب وولاء الدين ومهاجم الرديف مؤيد الصيني يؤكد ان الهلال به مواهب شابة صاحبة قدرات كبيرة ولكنها مع الاسف لم تجد الفرصة الكافية لإثبات وجودها للتحليق بالهلال عالياً في سموات الابداع والإنجاز، كما أوضحت إشادة المدرب بالشباب إنه سيعتمد عليهم في تنفيذ مايطلبه منهم لثقته بقدرتهم على تنفيذ مايطلب منهم، والذين سيمنحهم فرصة اللعب بالفريق الأول لتتكامل القدرات مع اللاعبين أصحاب الخبرة ليدخل الفريق الموسم الجديد وهو في كامل قوته وجاهزيته لتقديم ما يشرف ناديه ويسعد جماهيره ويؤكد انه الأقوى والأعظم والأفضل دائماً في الساحة الكروية.
إتحاد النزاهة والعدالة فشل في تحقيق العدالة
• كان المأمول والمتوقع من الإتحاد الجديد الذي رفع شعار النزاهة والشفافية والعدالة ان يحسم شكوى هلال كادوقلي ضد محترف المريخ باسكال لصالحه لأن هذا المحترف شارك مع فريقه كلاعب وطني بعد سحب جنسيته بواسطة الجهات السيادية ولذلك تصبح مشاركته غير قانونية ويفترض أن تمنح نقاط المباراة لهلال كادوقلي، والمؤسف أن الإتحاد الذي قال انه سيعطي كل ذي حق حقه قد عاد لسياسة الترضيات والمجاملات كما هو الحال في الاتحاد السابق الذي جمد هذه القضية لعدة أشهر حتى لا يثير غضب أهل المريخ ولكن يبدو ان التغيير الذي حدث في الاتحاد هو تغيير في الاسماء وليس في السياسات التي كان ينتهجها الاتحاد السابق وأقامت عليه الدنيا ولم تقعدها وحتى لا يقول البعض “يا حليل الاتحاد السابق” لابد ان يطبق الاتحاد الجديد القانون بعدالة على الجميع قبل ان يجد نفسه بين المطرقة والسندان.
شيبولا المنفلت يطالب بالعقلانية
• طالب نجم الهلال المشاغب والمنفلت شيبولا الأسرة الهلالية بالهدوء والبعد عن الانفعال بعد تعادل الفريق في مباراته الأخيرة ودعا للتعامل بعقلانية مع الواقع لأن الفريق قادر على تجاوز الكبوة.
• اعتقد ان شيبولا هو آخر من يطالب بالهدوء والعقلانية لأنه لو كان قد طبق هذا على نفسه لما تعرض للإنذار والطرد بعد إثارته للمشاكل ولجوئه للعنف في كل المباريات التي يشارك فيها، وقديماً قالوا لا تنهى عن خلق وتأتي مثله.

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

 لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

13230 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد