صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نجاح كبير لنفرة هيئة رعاية البراعم والناشئين والشباب لدرء آثار الأمطار والسيول والفيضانات وتسيير قافلتين

25

سيول3

تسيير قافلتين لمحليتي أم درمان وأم بدة وتكوين فرق عمل

نجاح كبير لنفرة هيئة رعاية البراعم والناشئين والشباب لدرء آثار الأمطار والسيول والفيضانات

عقد بهيئة رعاية البراعم والناشئين والشباب ولاية الخرطوم برئاسة المهندس عبد الرحمن إبراهيم عبد الرحمن  رئيس الهيئة الإجتماع الطارئ لغرف هيئات المحليات المشاركة في نفرة درء آثار السيول والأمطار والفيضانات  بالمحليات بحضور أعضاء الهيئة ورؤساء وسكرتيري المحليات للوقوف على مشاركتها في درء الآثار التي خلفتها اﻷمطار والسيول التي ضربت الولاية مؤخراً.

 وناقش الإجتماغ تقارير المحليات وموقف الملاعب والساحات بالأحياء والتي تعاني من عدم تصريف مياه اﻷمطار بالمحليات ومن خلال التقارير إتضح بأن أكثر المناطق المتأثرة توجد بمحليات أم بدة

 وأم درمان الريف الجنوبي وشرق النيل والتي لا تزال مناسيب المياه مرتفعة بها .

وإستمع المجلس لتنوير من رؤساء هيئات المحليات أعضاء غرف الطوارئ بمحلياتهم والذين تحدثوا عن مشاركتهم في درء آثار الأمطار والسيول وما يمكن أن يقوموا به من عمل في مجابهة هذه الآثار وتفعيل دور الناشئين والشباب في تخفيف معاناة المحليات بالتنسيق مع الجهات المسئولة.

ووجه المجلس بضرورة تكوين فرق التدخل السريع لتصريف المياه من الساحات التي لا تزال مغمورة بالمياه ومجابهة أي أمطار أو سيول أخرى خاصة وأن فصل الخريف مستمر وكذلك أمن المجلس على إرسال قافلتين لأكثر المناطق تضرراً في محليتي أم درمان وأم بدة تحمل المواد الغذائية للمتضررين بمشاركة المحليات والروابط والفرق.

من جانبه أكد المهندس عبد الرحمن إبراهيم عبد الرحمن رئيس الهيئة بأن قطاع الناشئين والشباب سيكون له دور كبير مع حكومة الولاية والمحليات في درء آثار الأمطار  والسيول وتخفيف معاناة المواطنين عبر المشاركة الفاعلة في غرف الطوارئ وفرق العمل بإستنفار قدرات وطاقات وإمكانيات الشباب مشيراً لتسخير كافة الإمكانيات للمساعدة في مواجهة هذه التحديات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد