صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نجاح مخطط انتزاع اللقب من المريخ !

2٬331

تداعيات
إيهاب صالح
نجاح مخطط انتزاع اللقب من المريخ !

* إستطاع الاتحاد السوداني لكرة القدم وبعد معاناة لا توصف وتحديات فاقت حد الدهشة أن ينتزع بطولة الدوري الممتاز من براثن الزعيم بعد ثلاث أعوام متتالية تمرغ فيها درع الممتاز في احضان الزعيم واحتفل تارة بقذائف السماني وتارة بانطلاقات سيف تيري وبمبمان رمضان وتجليات وابداعات التش ، لم يفلح كونصلتو الحكام أصحاب الياقات السوداء والضمائر الأكثر سواداً قبل هذا العام فيما وصلوا اليه اليوم ولم تجد ممارسات اللجان المهترئة التي تتبع للاتحاد الموبوء بالفساد ولم تفد ممارسات الند التقليدي في استمالة نجوم الزعيم ونقلهم للعرضة شمال بمبالغ طائلة في تحقيق ما تحقق هذا العام بعد ان تكالبت كل هذه المقومات وتشددت وتجبرت واستباح فرعونها الأكبر وقال أنا رئيسكم الأعلى لا محاسبة لي ولا عقاب والمريخ لن يحصل على الممتاز وأنا حي أرزق ، تجمعوا حول نجوم الزعيم وجهزوا كل الاموال فقط لحرمان الزعيم منهم غير مبالين بخاناتهم ولا وظائفهم في الملعب ولا حاجة فريقهم لهم ، فقط انظروا من يشمله فك التسجيل في المريخ ، دعك من نجوم المريخ بل تابعوا حتى من يفكر المريخ في ضمهم فكانت تسجيلاتهم كعادتها تنوء بأولي المستوى الفني الضعيف ولا يستبينوا النصح وقتها ويظهر لهم جلياً ضحى البطولات الافريقية ويظهر أكثر في انهيارات المنتخب التي لا يأبهون بها .
* حتى بعد أن تغير الزي الرسمي للحكام في العالم وحكامنا معهم وأصبحوا يرتدون الملون والمزركش ولكن للأسف بقيت ضمائرهم أكثر سواداً من قبل ، انحياز سافر وغريب ، استهداف على عينك يا تاجر ، تحكم في مصائر فرق ونتائج مباريات وتطويع لمسار اللقب في فضائح يندى لها الجبين ، فكان من غير المستغرب سقوط اغلبهم في الاختبارات وانكشاف ضعفهم ووهنهم وقلة امكانياتهم ، الى متى نرزح تحت ذلك ذل التحكيم البائس هذا ؟ والى متى ننتظر حكاماً متمكنين بامكانيات بدنية وفنية تواكب التطور العالمي ؟
* المريخ لم يفقد فقط الدوري في تواليه الرابع وانما واضح من حال الفريق وصراع المجلس المدمر ان المريخ افتقد الكثير وبدا ان فقدان الدوري نفسه هو الأقل أهمية في خضم هذه الاحداث التي لا نعرف مآلاتها حتى اليوم والتي كادت ان تعصف بالفريق افريقياً لولا عناية الله وحفظه ، مجموعة تتمسك بالمجلس بدون وجه حق وبرفض تام من القاعدة الجماهيرية المريخية ومجموعة منتخبة نأمل فيها الخير للمريخ وبالتالي للكرة السودانية وتجد الكثير من المضايقة والممارسات الغير قانونية وحرب تدور رحاها قد لا تبقي ولا تذر ، حال النادي والاستاد يغني عن السؤال وحال الفريق نفسه يسير بلا هدى وعدم استقرار فني واداري .
* حال المريخ والمتسببين فيه يعلمون قطعاً أنه ينعكس على حال المنتخب والكرة السودانية عموماً وطبعاً لا يهمهم .
* هل قادة الاتحاد والمسئولين فيه على قدر الاهتمام بالتطوير وتقوية الدوري الممتاز ودعمه ؟ كل المشاهد والممارسات والقرارات والاحوال تؤكد ان الاجابة بالنفي قطعاً ، لم يفعل الاتحاد شيئاً من ذلك بل تسبب في تدمير البطولة وضياع متعتها وهروب جمهورها وتدهور مستوى المنتخب وناديي القمة وبقية الاندية ، لا نقطة ايجابية ولا اشراقات البتة في هذا الاتحاد وبالرغم من ذلك يخرجون السنتهم للجميع راغبين في مواصلة الترشح والجلوس على كراسي لا حق لهم فيها ولا ناقة ولا جمل ، لن ينصلح حالنا الرياضي بكل هذه الاسقاطات .
* ثم ماذا عن الانسحابات في نهاية الدوري الما ممتاز؟
* مجلس سوداكال البائد هل يجب ان يحتفل مع قادة الاتحاد ولجانه بنجاح مخطط ابعاد لقب الممتاز من المريخ ؟ .
* استبعد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ملعب نادي الهلال من الملاعب المؤهلة لاستضافة مباريات بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي وأضحى الهلال يبحث عن ملعب بعد ان بخل بملعبه ، السؤال ما الذي حدث لملعب الهلال في ظل استقراره الاداري وبعده عن الصراعات هذه الفترة ؟
* واصدر الاتحاد قراراً بتحويل نهائي كاس السودان من سنار الى الخرطوم ، على ماذا كان اختيار سنار سابقاً ولماذا التحويل الان ؟ تخبط الاتحاد يثير السخرية دائماً .
* تمكن فريق طلائع الجيش المصري من التغلب على النادي الاهلي في مباراة السوبر المصري ونال البطولة لأول مرة في تاريخه بعد فوزه بالركلات الترجيحية ، أبرز ما لاحظته مؤخراً هو ضياع الركلات الترجيحية من اللاعب البديل الذي يدخله المدرب لأجلها ، حدثت في نهائي اليورو من لاعبي منتخب انجلترا سانشو وراشفورد حيث ادخلهما المدرب في اخر دقيقة قبل الركلات الترجيحية وكان أن أضاعا الركلتين وخسر الانجليز ، وايضاً قبل ايام في مباراة اليونايتد وويست هام في الدوري الانجليزي وركلة جزاء لويست هام في اخر دقيقة كان يمكن ان ينال بها التعادل أدخل المدرب لاعب خبرة مباشرة للركلة واضاعها ، وامس ايضاً دخل لاعب الاهلي المصري المحترف المغربي بدر بانون واضاع الركلة ، نظرياً الافضل ان ينفذ لاعب موجود داخل الملعب ركلة الجزاء والا تكون الركلة هي اول لمسة للاعب يدخل بديلاً .
اخر التداعيات
* مغادرة سيف تيري وانضمامه رسمياً لنادي فاركو المصري لوحدها تشيع مجلس سوداكال لمثواه الأخير .
* كل اعلام الهلال يدعم سوداكال ، حقيقة اهتمام غير عادي ( بمصلحة ) المريخ !

قد يعجبك أيضا
13 تعليقات
  1. majdi يقول

    صحفي المريخ ده عندو وهم فى راسو

  2. أب ساروتا يقول

    نأكد وللمرة الألف ( صعب جدأ أن تكتب بكل حياد وبضمير صافٍ ) وما أسهل أن تكتب بمثل ما ذكرت من إسقاط تمارسه إدارات فريقك في كل زمان ومكان أي ( رمتني بدائها وانسلت ) والأسوء أن تكون من أغمُ غَفا في بلاد المهجر .

  3. خالد حميده يقول

    انته اظنك فرحااان 3سنين دي شلتها بب المكاتب ومحكمه كاس يادلقوني الدوري احنا اسيادو مز مابدا

  4. Simkor يقول

    ههههههههههههههههههههه
    كتابة الاعمدة اصبحت مهنة العطالة بس اي كلام والسلام.

  5. صلاح يقول

    صبيان الكاهن الأعظم أليخماو والكوبي بيست……
    🤮🤮🤮🤮🤮🤮🤮🤮🤮

  6. Hajjam يقول

    خلاص اليخماو اعطاكم الاذن لبداية الشتائم علي الهلال والحكام والاتحاد بعد ان فقدتم الامل في كاس الدوري الممتاز. بعد ان عاد لمكانه الطبيعي لسيد البلد!!

  7. Hajjam يقول

    ياحليل كاسات المكاتب والشكاوي. الهلال كاساتو من جو ه الملعب مش من مكتب. ياحليل اتحاد اللقيمات.

  8. احمد التجاني يقول

    ههههههه يا أبو التداعيات المريخ ضحية لصراع ابناءه. اما الاوانطة واسطوانة التحكيم اللي تعودتوا تبيعوها للمساكين من جمهوركم الغلبان ناس قريعتي راحت فما عادت تنطلي حتى على البسطاء منهم. فهمتوا جمهوركم المسكين اللي وصفتوه ب “الصفوة” انو المريخ لا يهزم واذا هزم فلابد ان يكون ضحية للتحكيم وعلى “حجارة الصفوة” ان تشتغل.

    يا أبو التداعيات لا تنظر للمباريات اللي فاز فيها الهلال في الدوري ولكن انظر للمباريات اللي هزم فيها المريخ؟ وسؤال برىء جدا , كيف لفريق لا شبيه له في التاريخ اسمه المريخ يجي طيش المجموعات في بطولة كاس افريقيا الفات؟ وكم هدف دخل في مرماكم , والفات الفات في جيبه سبعة وحدات.

    لو كان دة مريخ مانديلا كان نقول يجوز وربما ويحتمل!!. لكن الان مع طيش المجموعات؟ لا قوية يا أبو التداعيات.

  9. يوسف جاد الرب ود البوستة يقول

    صلاح وهجام نفس الردود مكررة ودائما يحاولوا يجيبو سيرة مزمل ويصفقو للموهوم داك ويشجعو الاساءات في المريخ ويدعو المثالية كضب ساي منهم موتو بغيظكم كل كتاب المريخ ممتازين وصعب الوصول ليهم يا صلاح حاول تجدد ردودك وتشوف ليك حاجة تانية

  10. Asli يقول

    لقد فقدتكم النقاط على أرض الملعب.فهل تريدون كأسا بعد ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  11. اسامة يقول

    الفرق كم نقطة بين الهلال والمريخ الهلال جاب الدوري عديل انتو الان ماقادرين تتفقوا بينكم عشان تحددوا مين يرأس المريخ اولا اتفقوا بعدين اتكلموا

  12. ابو عمار يقول

    يا ناس موقع كوره سودانيه فكونا من النوعيه دي من العطالي البقو يكتبو اعمده رياضيه بقصد الشهره الواحد يجيب ليه صوره بنضارة شمس نظام الود قاشر وكده وكل همو الصوره والشو ومضمون مقاله هواااااا ساكت ..

  13. محمد يقول

    عندك فرصة امشي اشتكي ههههه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد