صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نجم الكرة الفرنسية كانتونا : بلاتر وبلاتيني كالطاعون والكوليرا

23

إريك-كانتونا

هاجم نجم الكرة الفرنسية السابق إيرك كانتونا الأسماء المطروحة لتولي منصب رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مؤكدا أن الاختيار بين كل من الرئيس الحالي للفيفا سيب بلاتر ومواطنه رئيس الاتحاد الأوروبي ميشال بلاتيني بمثابة الاختيار بين “الطاعون والكوليرا”.
وأشار كانتونا في تصريحات صحفية لجريدة “لو باريسيان” إلى أن:”بلاتيني كان لاعبا عظيما، لكنه تحول حاليا إلى رجل سياسة على غرار بقية المسؤولين”.

وأضاف قائلا:”من الجيد رؤية لاعب سابق يتولى زمام الفيفا. ولكن عندما يتعلق الأمر بالاختيار بين الطاعون والكوليرا فعليك إذن استشارة طبيب”.

وكشف كانتونا عن وجود حرب تصفية حسابات حاليا بين الرجلين، منتقدا في نفس الوقت قرار الفيفا بإسناد بطولة كأس العالم عام 2022 إلى قطر.

وتابع قائلا “البعض ينتقد منح قطر بطولة كأس العالم 2022، ومنح البرازيل كأس العالم 2014، ولكن على الجانب الآخر فإن بلاتيني بدوره منح بطولة أوروبا للشباب إلى إسرائيل ذات الرصيد السيء على صعيد حقوق الإنسان، كما أنه منح كأس الأمم الأوروبية لأوكرانيا التي لا تعتبر مثالا جيدا في الديموقراطية”.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد