صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نجم المريخ الجديد “حسن كمال” فى ضيافة كورة سودانية

34

حسن كمال

سيكون حسن كمال صانع العاب المريخ مجبرا علي قضاء شهر رمضان بعيدا عن أسرته ، حيث سيبعده المعسكر الاعدادي الذي سيخوضه الاحمر بدولة الامارات العربية المتحدة عن اهله واقاربه ، ولكن لاعب فرقة (السلاطين) السابق أكد أن أسرته الجديدة والمتمثلة في لاعبي نادي المريخ والجهاز الفني واداريي الفريق سيعوضونه غياب اسرته الصغيرة عنه في الشهر الفضيل ، وعلق اللاعب الملقب بـ(ميسي) لـ(كورة سودانية) قائلا : كنت اتمني قضاء رمضان مع اسرتي ولكن ارتباطات النادي ستلزمني بالانشغال بها ، وعبر كمال عن سعادته الكبيرة بقدوم رمضان ، واصفا اياه بانه افضل الشهور في السنة لما فيه من بركات وايمانيات ، وحسنات تعود علي المسلمين وتقربهم من خالقهم بصورة كبيرة ..
*كابتن حسن .. رمضان كريم 
_ الله أكرم وتصوموا وتفطروا علي خير .
*هل صحيح أنك (تتجرس) من رمضان وتخاف كلما تحدث الناس عن اقترابه ؟
_ يضحك ثم يقول : رمضان أجمل شهور السنة وامتعها وانتظره بفارق الصبر لما فيه من بركات وايمانيات تجعل الانسان يرتبط كثيرا بربه بالصلوات وتلاوة القران والتسبيح .
*كابتن حسن .. ماهي الأشياء التي تحرص علي اصطحابها في الشهر الكريم ؟
_ المصحف و(السبحة) لايفارقان يدي ، واستغل كل دقيقة في تلاوة القران والتسبيح باسماء الله الحسني ، حيث أشعر بمتعة لامثيل لها وانا أذكر اسم الله طوال ساعات اليوم خاصة في وقت الظهيرة عقب اداء صلاة الظهر ، وجهزت مصحفي وسبحتي استعدادا لخوض الشهر المعظم والخروج منه باكبر الفوائد الدينية .
*متي بدأت الصيام ؟
_ منذ سن مبكرة ، ولن أبالغ ان قلت لك منذ ان كنت طالبا في المرحلة الابتدائية ، حيث أن اسرتي عودتني علي الصيام وانا صغير في العمر ، والحمد لله اصوم بانتظام كل عام ن واحرص اكمال ايام رمضان الثلاثين .
*كابتن حسن .. بصراحة هل فكرت يوما في الافطار اثناء ساعات الصيام ؟
_ يضحك .. ثم يقول : لا لم يحدث ذلك علي الاطلاق ، وكما قلت لك انا تعودت علي الصيام منذ الصغر حتي اصبح الصيام بالنسبة لي شيئا عاديا ، وانا انتظر شهر رمضان بفارق الصبر واعد الايام والليالي انتظارا له لكي استمتع بصيامه مثل جميع المسلمين .
*هل حسن كمال من متابعي المسلسلات التلفزيونية في رمضان ؟
_ الكثير من الناس يحرصون علي متابعة المسلسلات التي يتم انتاجها خصيصا لرمضان ، ولكني لست من عشاقها خاصة في شهر رمضان ، ولا اعتقد ان لي وقت لمتابعتها في الاصل مع كثافة التدريبات مع النادي ، وبدلا عن متابعة التلفاز افضل قراءة القران والخلود للراحة لاكبر قدر من الزمن ، خاصة وان التدريبات مع الصيام صعبة للغاية لابد من النوم لساعات طويلة لتهيئة الجسم للتدريبات المقبلة .
*كابتن حسن .. ارتباطاتك مع المريخ ستجبرك علي قضاء شهر رمضان الحالي بعيدا عن الأسرة بعد ان تعودت علي ان تكون بين الاهل والاقارب خلال السنوات الماضية .. هل ستعاني بسبب ذلك ؟
_ نعم هذا صحيح ، ساكون بعيدا عن اسرتي خلال شهر رمضان الحالي بسبب ارتباطات المريخ وسفره الي دولة الامارات العربية المتحدة لاقامة معسكر ، والمشاركة في دورة نادي الظفرة الرمضانية ، ولكن (المعايش جبارة) ، ولكني علي الرغم من انني سافتقد اسرتي ولكني لن اعاني ، وساقضي رمضان مع اسرتي الجديدة في نادي المريخ والتي ستعوضني عن اسرتي فغي مدني .
*الكثير من اللاعبين ينخفض اداؤهم في رمضان حيث يتأثرون بالصيام .. هل انت من هذه النوعية ام انك تحافظ علي مستواك ولاتتاثر بالصوم ؟
_ حديثك صحيح عن انخفاض مردودبعض اللاعبين في رمضان ، ولكن انا لست من هذه النوعية ، بل بالعكس تماما يرتفع مستواي بصورة كبيرة في الشهر الفضيل ، ويزداد مستواي ارتفاعا مع مرور ايامه المباركة ، وستشاهدون ذلك بام اعينكم داخل الملعب .
*ختاما .. ماذا تود ان تقول للمسلمين مع قدوم الشهر الفضيل ؟
_ اود ان اقول لكل المسلمين في البلاد العربية : رمضان كريم واعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات ، واتمني ان يكون شهر بركة لكل المسلمين ، وان يعم الخير السودان ، وتذدهر بلادنا وتعيش في سلام وامان .
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد