صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نجوم تعول عليهم جماهير المريخ في مجموعات الأبطال

1٬687

كورة سودانية – حافظ محمد احمد
مع اقتراب العد التنازلي لمباريات مرحلة مجموعات رابطة أبطال إفريقيا، تزايد الطموح، بالرغم من الظروف الصعبة التي سيؤدي فيها المريخ مبارياته بالقرار السئ لمجلس الإدارة وتقديراته الخاطئة، واختياره لملعب شهداء بنينا لإستقبال مبارياته، ويعول المريخ على موهبة ومهارة نجومه، وخبراتهم الوافرة وروحهم القتالية العالية، و يمثلون مفتاح انتصاراته.

كرشوم ملك التوقيت ورئيس المدافعين

يعول المريخ كثيرا على مدافع مصطفى كرشوم، ملك التوقيت ورئيس المدافعين، وأفضلهم على الإطلاق، ولم يخذل المدافع المتميز الجماهير مطلقا، بمزاياه المتعددة، وقدرته المدهشة، وسيكون لكرشوم دور مؤثر، بعد أن بات جاهزاً للمشاركة.

محور الارض وعملاق الوسط عمار طيفور

يمثل موسيقار الكرة السودانية، وقائد الأوركسترا، عمار طيفور مركز الثقل في تشكيلة المريخ، فهو رجل المواعيد الكبيرة، وأمير محور الإرتكاز، طيفور الذي يرغب في لفت الأنظار دائما في المواجهات الصعبة، سيكون واحدا من لاعبين يستطيعون حفظ توازن الفريق، ويسابق الطاقم الطبي والمعد البدني الزمن لتجهيزه.

دوافع مضاعفة لعجب

يخوض رمضان عجب مباريات الأبطال كأكثر اللاعبين خبرة، وأوفرهم رغبة في ظهور مميز، في نسخة قد تكون الآخيرة أو قبل الآخيرة له، ويملك عجب أرقاما قياسية خاصة به، فهو ثاني هدافي المريخ بعد فيصل عجب، وستكون مباريات الأبطال دافعا له لاستعادة مستواه المعهود بعد تراجعه الواضح في آخر موسمين.

برايان موسيقار وسط الملعب

تسبب تواجد الكولومبي برايان في خطورة بالغة للمنافسين في مباريات فريقه المريخ بإجادته التامة تنفيذ المخالفات والركنيات، لتصبح مصدر خطورة كبيرة، اضافة لبراعته فى احراز الاهداف، تسبب اللاعب في كثير من اهداف المريخ فى الدوري الممتاز. و برايان يقدم في مستويات ممتازة مما اكسبه حب جماهير المريخ في وقت وجيز ويعد الكولمبي واحدا من هدافي المريخ في مسابقة الدوري على الرغم من أن مركزه في خط الوسط.

الجزولي نوح

يعتب هدف الجزولي نوح  في شباك الأهلي طرابلس في دو الـ32 من دوري أبطال أفريقيا أول هدف أفريقي له مع المريخ، ووإعلان بداية مشوار الحصول على لقب الهداف في النسخة الحالية من دوري الأبطال، خصوصاً وأنه يملك كل مقومات المهاجم السوبر القادر على المنافسة على هذا اللقب الشخصي.
مشاركات لاعب المريخ ومهاجمه الواعد لم تتوقف مع فريقه، وشارك أساسياً مع المنتخب الوطني في بطولة كأس العرب الدوحة 2021 كما شارك في تصفيات كأس العالم قطر 2022، و ظهر رفقة صقور الجديان في نهائيات بطولة الأمم الإفريقية الكاميرون 2021، وكان قبل ذلك قد شارك في مباريات التصفيات ليكون أصغر لاعب سوداني يظهر في البطولات المختلفة مع فريقه المريخ والمنتخب.
وقد احتفى موقع فيفا بموهبة اللاعب الجزولي نوح وقدمه من خلال حلقة كاملة عبر برنامج “نجوم صاعدة، الذي تتحدث خلاله الجزولي نوح عن مشواه مع كرة القدم وكشف الكثير من الجوانب منذ بداية ملامسة الكة وحتى وصوله للمريخ والمنتخب الوطني.

السماني الصاوي

مر السماني الصاوي بفترة صعبة مؤخرا، وانهى سيما النصف الأول من الموسم بعيدا عن الظهور الحيد، بعد أن ابتعد على فترات عن المشاركة بسبب الإصابة، قبل أن يبدأ رحلة العودة مجددا خلال فترة المعسكر، ليكون جاهزا للمشاركة في المباريات، وفي ظل التراجع الهجومي الواضح، يظهر السماني كلاعب وسط ماهر، يستطيع الصناعة ويجيد إحراز الأهداف الصعبة وفي الأندية الكبيرة، بعد أن أنهى مرحلة مجموعات النسخة الماضية وفي رصيده 4 أهداف، بعد ان هز شباك الأهلى مرتين، ومثلهما في شباك الهلال كما هو معتاد، سيما سيكون محط الأنظار في مباريات المجموعات، وهو واحدا من أمهر اللاعبين، وأكثرهم قدرة على تحمل الضغوط.

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. اسد يقول

    ياسلام عليك ياكاتب التقرير جهد مقدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد