صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ندوة رياضية عن “الكرة السودانية بالإمارات غداً الخميس

24

تحتضن قاعة المؤتمرات الصحفية بمجلس أبوظبي الرياضي في الواحدة من ظهر  الخميس ندوة بعنوان “الكرة السودانية في قلب الإمارات” والتي ينظمها المجلس بالتعاون مع جمعية الصحفيين بالتزامن مع مباراة “كلاسيكو السودان” بين فريقي المريخ والهلال والمقررة مساء بعد غد الجمعة باستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة ضمن احتفالات عام زايد 2018 وبرعاية وتوجيهات القيادة الرشيدة في البلدين الشقيقين.

وتشخص الندوة عودة كرة السودان للواجهة عبر أربعة محاور (الاحتراف، الأكاديميات، الأندية والمنتخبات الوطنية، البنى التحتية) واقع الكرة السودانية باستعراض تاريخها الناصع على مستوى القارة الافريقية والمحيط العربي منذ احتضان “الخرطوم” ميلاد الاتحاد الافريقي لكرة القدم وتنظيم أول نسخة لنهائيات أمم افريقيا 1957، وصولاً الى الأوضاع الراهنة والصعب على على مستوى الأندية والمنتخبات الوطنية البعيدة عن منصات التتويج على مدار سنوات طويلة.

ويتحدث خلال الندوة الكابتن خليفة سليمان المحلل الفني ومشرف القطاع الرياضي السابق بالعين، وفوزي التعايشة مدرب الاهلي دبي السابق ومشرف المراحل السنية، وشمس المعارف بخيت المستشار القانوني بمجلس دبي الرياضي، ومازن أبو سن مستشار رئيس اتحاد كرة القدم السوداني، فضلاً عن مداخلات الاستاذين محمد الجوكر مستشار التحرير بصحيفة البيان، وكمال طه رئيس القسم الرياضي الأسبق بصحيفة الخليج.

وتتطرق الندوة التي تحظى بحضور مقدر من قيادات الرياضة السودانية من ممثلي اتحاد الكرة وناديي المريخ والهلال، بجان القيادات الاعلامية في المؤسسات السودانية، علاوة على أصحاب الخبرات من أبناء السودان والامارات، الى أهم مرتكزات عودة الكرة السودانية الى الواجهة من خلال تفرعات محاورها الاربعة وأهمها انشاء دوري المحترفين، تحديث القوانين واللوائح، اكتشاف واستقطاب المواهب، مسابقات الناشئين والشباب، امكانيات الأندية ومصادر الدخل، التجنيس، استقطاب اللاعبين السودانيين بالخارج، الاستادات والملاعب الحالية، والمراكز المتخصصة في علاج إصابات الملاعب.

ومن المنتظر أن تخرج الندوة التي يديرها الزميل عمران محمد من صحيفة الاتحاد بعدد من التوصيات التي تسهم في المساعدة في وضع خارطة الطريق نحو عودة الكرة السودانية الي سابق عهدها على مستوى المنتخبات الوطنية والأندية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد