صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نرمي قدام مع سيد الاتيام ….!!!

22

قلم رياضي

معتز الفاضل 

نرمي قدام مع سيد الاتيام ….!!!

✍ دائماً مدني الجمال متفردة في كل شئ فبعد أن أعطتنا مدرسة عبد الله موسي كاس بطولة (ج ) الدولية ورفعت أسم السودان عالياً وخفاقاً ، اليوم أعطانا سيد الاتيام درساً في كيفية إيقاف عبس حكام صلاح أحمد محمد صالح وعلي بقية الأندية في الدوري المنحاز السوداني الوقوف معهم في خندق وأحد لإقتلاع هذا الفساد الجاسم علي صدر الكرة السودانية.

× مباراة نطالب برفعها ليتم تدوينها في موسوعة جينيس للأرقام القياسية فهي تستحق لقب (( أكثر المباريات ظلماً )) حيث تقاضى قاضي الجولة عن ركلة جزاء واضحة للأهلي مدني وقام بطرد لاعبان منه واحتسب ركلتي جزاء للهلال من بنات أفكاره وغض الطرف عن عنف أطهر المتعمد بدون كرة واشهر البطاقة الصفراء لكل لاعبي الأهلي وطرد الجهاز الفني لسيد الاتيام وفاق في إجتهاده وسعيه لفوز الفرقة الهلالية جهد اللاعبين أنفسهم ( والكاش بقلل النقاش )) .

× الحكم المرتشي (( السمؤال )) أشعل اللقاء منذ دقائقه الأولي عندما تقاضى عن طرد لاعب المدعوم أطهر الطاهر بضرية لفريد الحريف بدون كرة ، لتضح الاعيبه ونوياااه الخبيثة مبكراً .

× سيد الاتيام لم يكن فريقاً أجنبياً ولا ينتمي لاتحاد آخر حتى يتعامل معه حكام صلاح تعامل الغريب عن الأهل والدار.

× الجمونا بمقولة الحكام أصحاب القرار ولكننا اكتشفنا أن الكاردينال صاحب الدولار الذي يؤثر علي القرار.

× فضيحة مدني دقت أخر مسمار في نعش الكرة السودانية .

× سجلت إدارة سيد الأتيام موقف للاجيال عندما رفضت الانكسار لقرار الحكام وقررت سحب فريقها قبل دقيقتين من نهاية المباراة بعد أن أحتسب السمؤال ضربة جزاء ثانية للهلال نتيجة لتمثيل واضح للممثل البارع ( شيبولا ) الذي فاق في تمثيله أميتاب باتشان .

× منذ بداية الدورة الأولي ظل فريق الكاردينال يفوز وفقاً لضربات الحكام المقصودة (متعوده دائماً ) فقد تم ذبح عدد من الفرق التي حاولت تعطيل الهلال في عز النهار ، أبتداءاً من أهلي شندي عندما تم نقض هدف التعديل براية من وحي خيال هيثم النور ليسرق جهد وعرق لاعبي الأهلي فلم يحرك ذلك الظلم شئياً ومر على الجميع مرور الكرام ليتمدد بعده الكاردينال في طغيانه .

× الجولة الماضية أنذرت بالخطر الذي يسبق الكارثة ونوهنا لذلك عندما أسندت مباراة الوصيف ومريخ البحير للحكم الخرطومي المعز أحمد ( معز تمشيطية ) ليأتي أمس ويكرر نفس فعلته القبيحة بتعيين الحكم المرتشي الخرطومي السمؤال لإداراة مباراة سيد الاتيام والمدعوم.

× المدعوم فشل في الفوز علي الأهلي المظلوم حتى بعد إهداره لركلة الجزاء الثابتة( التي يحتسبها كل حكام الهلال) فاطبقها بأخرى في الزمن الأضافي واذا لم ينسحب الاهلي ولم يحرز منها الابن المدلل هدفاً لما انتهت المباراة حتى وقتنا هذا.

× المطالبة بحل جميع لجان التحكيم وتحويلهم للتحقيق بعد ذلك وانتخاب لجان جديدة ليعود للتحكيم عدالته.

× علي مجلس المريخ أن يقف بجانب الأهلي مدني ليسترد حقوقة ويقتلع بورة الفساد بالاتحاد .

× نرفض البيانات الفضفاضة التي لا تساوي الحبر الذي تكتب به.

× لابد أن يقرن الزعيم القول بالفعل ويقوم بسحب الفريق من منافسة لا تشرف حامل الكاسات المحموله جواً أن يتوج بلقبها .

× هذا الدوري أصبحت رائحته نتنه لذلك فهو لايشرفنا.

× عندما يضرب بالقانون عرض الحائط لعيون فريقاً معين ( المدعوم ) خوفاً من إنزاله للدرجة الأولى عندئذ علينا أن نعرف أن الاتحاد غير نزيه ويجب أن يغادر جميع أفراده .

× عندما يتحدى ريئس نادي ( الكاردينال ) أتحاد بأكمله ويهدده نهاراً جهاراً بأنه لولا إحترامه لجهات معينه لاطاح به في الخور (كان وديناهو الخور ) ولم يجد العقاب عندئذ علينا أن لا نطمع بمنافسة يفوز بها القوي ومن يستحقها.

× عندما يبلع الإتحاد العام قراره بإبعاد نادي (الهلال ) من منافسة ينظمها ( كاس السودان ) ويسمح له بالمشاركة وكأن شئياً لم يحدث علينا أن نعلم أن هذا الاتحاد ضعيف ولا يستطيع أن يقف علي راس الرياضة .

× عندما يغض الاتحاد طرفه عن الهمبته التي مارسها الكارينال في أخططافه للاعب هاوي ( شيبوب ) علينا أن نعرف أن الاتحاد قابض الدولار في وضح النهار.

× عندما يصف الكاردينال أحد ضباط الاتحاد (بالارغوز) ويصف الاتحاد( باتحاد اللقيمات ) ولم يجد عقاب علينا أن لا نتعشم بمنافسة شريفة .

× عندما نشاهد أندية تخرج عن القانون وترفض الخضوع له وتعلن التفلت والإنسحاب وتبتدع أسماء لمنافسات جانبيه (كأس العدالة) لتتم مكافأتها في الختام بأن يضرب بالقانون عرض الحائط وتنجو من العقوبة عندئذ علينا أن نتوقع هذه الكارثة .

× عندما تستحدث قوانين جديدة (قانون الجوديه) ليتم تحكيمها بديلاً للنظم واللوائح التي حكمت كل دول العالم ووقفت عاجزة في السودان علينا أن لانحلم بمنافسة عادلة .

× عندما يقف وزير الشباب والرياضة ويعلن للجميع أمام شاشات القنوات الفضائية ويذكر أن القوانين الرياضية لا تحل الأزمات المفتعلة فلنعرف أنها خربانه من كباره .

× ﻻ ﻧﺮﻳﺪ ﺍﻟﺪﻭﺭﻱ ﺍﻟﻤﻤﺘﺎﺯ ﻻﻥ ﺍﻟﺪﻭﺭﻱ ﻗﺒﻞ ﺑﺪﺍﻳﺘﻪ ﻛﺎﻥ
ﻣﻔصلاً ﻷﺑﻨﻬﻢ ﺍﻟﻤﺪﻟﻞ ﻭها هو يمارس الطرق الغير شرعية كعادته ويأتي في مقدمتها تحكيمه المشبوه ﻭ……ﻭ…..ﻭ. …….ﻭ……

× ﻣﺆﺳﻒ ﺃﻥ ﺗﺘﺤﻮﻝ ﻟﻌﺒﻪ ﺍﻷﺧﻼﻕ ﺍﻟﻲ ﻟﻌﺒﺔ فساد ورشاوي.

× ﻣﻮﺳﻒ ﺃﻥ تسرق ﻧﺘﺎﺋﺞ ﺍﻟﺒﺬﻝ ﻭﺍﻟﻌﻄﺎﺀ ﺍﻟﻰ ﻧﺘﺎﺋﺞ الحكام ومصالحهم .

× ﻣﺆﺳﻒ ﺟﺪاً ﺃﻥ يفرق الاتحاد بين الأندية التي تنتمي اليه .

× ﻣﺆﺳﻒ ﺃﻥ ﺗﺘﺤﻮﻝ ﻟﻌﺒﺔ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻪ والأخلاق والنزاهة لتشابه عفن السياسة وفسادها .

× ﻣﻮﺳﻒ ﺟﺪاً ﺃﻥ ﻳﺤﺪﺩ البطل ﻭﺗﻔﺼﻞ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺒﻄﻮﻟﻪ
ﻗﺒﻞ ﻟﻌﺒﻬﺎ.

× سيد الاتيام مافي كلااااااام كشف الحكام ورمى قداااام …!!

✍ جْـــرَة ِ___ قًـلُـم ___ أخيرا :__

♡ عندما تم طرح سؤال ل (بيليه ) كيف تطورت كرة القدم البرازيلية ؟

لم يفكر الأسطورة كثيراً بل قال بكل ثقه لدينا تحكيم جيد ونزيه .

 

قلم رياضي - معتز الفاضل

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح اسهل

لزوارنا من السودان  على متجر 1موبايل

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

لزوارنا من الصين الشعبية

http://www.androidappstore.mobi/EN/displayproduct/112531/playstore

 

 

 

 

 

قد يعجبك أيضا
8 تعليقات
  1. اسامة ذوالنون يقول

    السنة السابقة عندما منحكم اتحاد اسامة عطا المنان ست نقاط في ردهات المكاتب ، أين كان قلمك يا مشجع ؟؟؟

  2. صديق يقول

    تعرف عن العداله شنو!!

  3. Hajjam يقول

    ارموا قدام علها تاتيكم بكاس لقيمات اخر…….

  4. salah يقول

    “سيد الاتيام لم يكن فريقاً أجنبياً ولا ينتمي لاتحاد آخر حتى يتعامل معه حكام صلاح تعامل الغريب عن الأهل والدار….”!!
    ياحنين إنت !! وطيب هلال كادوقلي وأمل عطبرة وباقي الفرق القلعتوا النقاط منها بواسطة لجان اللقيمات والحكام ديل كانوا من أثيوبيا؟
    خلوكم في حالكم وشوفوا البلاوي الراجياكم….
    ناسكم عاوزين يتخارجوا من الورطة الوقعوا فيها مع مواسيركم، ومباراة أمبارح عاوزين يعملوها الشماعة البيتخارجوا بيها….أصلهم ياحرام مبطبطين من المباريات الراجياهم والردم التقيل المستنيهم قدام الفرق ذات المستوي الحقيقي….!!
    لكمة أخيرة: حرشتوا أهلي مدني المسكين وضيعتوهوا في الرجلين !!

  5. الصالح سعد يقول

    كلمة مرتشي توديك الحبس فتش الجودية وستعترف بقيمتها. لا تخرجوا الرياضة من مضمونها

  6. جمال يقول

    بأخي أعمال ابوك وأبو أهلي

  7. Mutaz يقول

    ما شاء الله وسبحان الله …ديل انتوا ناس (النقاط قلعناها بالقانون)؟ !!!! انقلب السحر على الساحر ..عليك الله بس لو انسحبتوا انتظروا مباراة القمة وتاني ما عايزين منكم شئ

  8. اسامة كير يقول

    مؤسف جداً ان تكون انت صحفي وبتكتب عمود كمان اما فريقك المرخرخ فليس له غير التحريض وإصدار البيانات الفضفاضة التى لا تقتل ذبابه اما الأفعال فلها رجالها وأنتم عارفنهم كويس اذا قالوا فعلوا والايام بيننا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد