صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

(هسي العيشة دي بتكفينا للغداء)..؟!

22

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

* ظل شورى المريخ يمارس الصمت امام تطورات الاحداث الجارية في سماء النادي، وعلى الرغم من اشتعال الموقف ووصول الامور لدرجة خطيرة من التصعيد دفع فريق الكرة ثمنها غالياً بالوداع من تمهيدي الابطال الاّ ان الصمت كان هو شعار الأوحد..

* وبعد خراب مالطة وتحول الصراع الى صدام كاد ان يصل لاشتباك بالايدي بين قادة المجلس الذي يستمد شرعيته من الجمعية العمومية وما يسمى بالتسيير التي كونها وزير في تعدي مباشر على الديمقراطية سمعنا عن نية الشورى عقد اجتماع لمناقشة ما يدور..

* وعلى الرغم من سواد الصورة استناداً على ما حدث ولازال يحدث داخل نادينا على مدار السنوات الاخيرة الاّ اننا توقعنا ان يتعامل أهل الشورى مع الموقف المشتعل بالحيادية الكاملة ولو من باب اعترافهم ـ ككبار ـ باهلية وديمقراطية الحركة الرياضية..

* عملياً تجمع بعض قادة الشورى بعفوية في حين ان هنالك مجموعة بدأت في الترتيب لشئ ما عنوانه تأييد الانقلاب على الشرعية والانحياز للجنة كونها وزير.. ولان هنالك اعضاء رفضوا التعامل بسياسة البصمة والاجماع السكوتي كادت الاوضاع ان تنفجر..

* اقتراح ملغوم تفوح منه الرائحة بضرورة قيام المجلس المنتخب بتسليم النادي للجنة الانقلاب التي كونها الوزير.. هكذا وبكل بساطة يريد من نطلق عليهم كبار المريخ ان يغادر قادة المجلس الشرعي ويسلموا مفاتيحه ويفسحوا المجال لمن اغتالوا الديمقراطية..

* مجموعة من اصلاء النادي رفضوا الفكرة وطالبوا بالجلوس مع قادة المجلس الشرعي لمعرفة امكانياتهم والوقوف على رؤيتهم ولو من باب انهم هم اصحاب الشرعية والحق الاصيل في القيادة بمعزل عن اي سند او قرار حكومي او وزاري من اي سلطة..

* لقد حمل الاجتماع الاخير لمجلس الشورى معه صورة قاتمة اكثر سواداً من تلك التي فرضت نفسها على النادي وظللت اجواءه لاكثر من (14) عام عانى فيها ما عانى من استسلام واجماع سكوتي وتهميش للاعضاء وقرارات فوقية مطبوخة جاهزة للتنفيذ..!!

* الحقيقة ان معاناة المريخ التي حاصرته منذ سنوات ما هي الاّ انعكاس طبيعي لحالة الاستسلام التي فرضت نفسها على بعض الشخصيات التي تسللت في غفلة من الزمان وجلست على كراسي القيادة مقدمة اسوأ مثال للاداري الذي لا يفقه شيئاً عن عمله..

* نعم سادتي وصل الحال بالمريخ مؤخراً الى ان يتحول مجلسه بالكامل الى كومبارس لا يعرف غير التصفيق ووضع البصمة على القرارات التي يتم طبخت من الخارج عبر مجموعة اعتقدت انها استولت على النادي وصارت وصية عليه وعلى من يديرونه..

* انه الواقع المؤلم وتصاعد وتيرة المصاعب الحياتية وتحول السواد الاعظم من محبي الساحرة المستديرة الى تجار يبيعون اي شئ حتى ولو كان ذلك الشئ هو ضمائرهم او قراراتهم او اصواتهم مقابل حفنة دنانير لا تسمن ولا تغني من جوع..!!

* اي نعم صارت الكلمة يا احبائي لمن يدفع او يصادق من يتولى الصرف وهنا لا ولن يهم الى اين وفي ماذا اودع صاحب الاموال ديناراته فالمهم انه سيجد الموالين اصحاب الحناجر ومن يرغبون في بيع اصواتهم وهم بالتالي سيقومون بمهمة اقناع الجميع..

* ولانه زمن الهوان الذي طغت فيه سياسة التطبيل لا ولن يجد فيه غير هواة التلميع مكانا خاصة وانهم بارعون في ترديد العبارة الدائمة (انت الشعب.. والشعب انت) امام صاحب الدولارات الذي ادمن الصعود الى كرسي الرئاسة بعدد مرات فشله في الادارة..

* لقد تراجعت الفكرة وقل تأثيرها في ظل الفوضى وحالة الهياج التي فرضت نفسها على السواد الاعظم من محبي المريخ وعشاق الساحرة المستديرة.. واعتقد أنني الان عرفت سبب ابتعاد العشرات والمئات والاف من اوفياء النادي عن دائرة الضوء..!!

* تخريمة أولى: على وزن الاستفسار الذي ورد في المقولة الشهيرة (هسه العيشة دي بتكفينا للغداء) وجدت نفسي اوجه السؤال لمجلس شورى المريخ عقب القرارات الهزيلة التي صدرت مؤخراً (هسه القرارات دي بتفيد المريخ في حاجة والا ح تزيد الاشعال)..؟

* تخريمة ثانية: تعثر الهلال بالتعادل امام الامل.. وبالامكان ان يواصل التعثر بالجولة المقبلة امام التبلدي وقد يتحول التعادل الى خسارة.. وبنفس المستوى نتوقع ان تتواصل التريقة الحمراء مع الاشارة الى ان المريخ دفع ثمنها من قبل بخسارة لقب الممتاز..!!

* تخريمة ثالثة: المؤسف ان الله ابتلى اعلامنا بمجموعة من الكومبارس والكورال الذين لا يعرفون غير تنفيذ الاوامر وتطبيق التعليمات بحزافيرها في ظل غياب او لنقل انعدام تام للفكرة او الراي الخاص الذي يكون الهدف الاول منه المصلحة العامة ولا تعليق..!!

 

 

 

 حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد