صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الهلال في الطريق الصحيح ..!

20

إلى أن نلتقي

قسم خالد

• لم يجد الهلال أدنى صعوبة في التفوق على الأمل عطبرة برباعية نظيفة لحساب الجولة 13 لمسابقة الدوري الممتاز مرتفعاً برصيده لـ (26) نقطة قابضاً على الصدارة بيد من حديد، المباراة بشكل عام سيطر فيها الهلال سيطرة تامة دون أي مقاومة من الضيوف الذين استسلموا تماماً للمد الأزرق وفتحوا شباكهم على مصرعيها لتستقبل الهدف تلو الهدف حتى وصل عدد الاهداف الى أربعة اهداف نظيفة.
• المباراة أظهرت الفارق البدني والفني بين الفرقتين، والمباراة أكدت المستوى الكبير للاعب شرف شيبوب الذي استطاع ان يصل شباك الأمل مرتين ويصنع مرتين وكان هو رجل المباراة الأول.
• التبديلات التي قام بها محمد الطيب غيرت شكل الهلال للأفضل خاصة بعد دخول الثنائي بشة والصادق شلش وبدخولهما نشط الهلال في المقدمة الهجومية بفضل السرعة الكبيرة التي يتمتع بها شلش وان كنا نعيب عليه الانانية المفرطة التي أضرت بالفريق خاصة في الكرة التي وجودها قبل اصابته وبدلاً من التمرير لشيبوب فضل التسديد، وقبلها تلقى تمريرة ذكية اهدرها برعونة كبيرة.
• اما بشة فقد استخدم خبرة السنين في احراز الهدف الرابع للفريق مستغلاً تمريرة جيوفياني، تسلم بشة الكرة ولعبها (بليسنغ) هدفاً رابعاً للازرق أكد القدرات الكبيرة التي يتمتع بها هذا اللاعب الكبير.
• اما أهم ما يعيب الاطار الفني للفريق هو اعتماده على مبدأ (المداورة) فرغم فائدتها باعتبارها تصنع بدائل للفريق لاسيما ان الفريق يلعب في ثلاث منافسات (الممتاز، كأس السودان ) على المستوى المحلي والبطولة الافريقية على المستوى الافريقي لكن عيبوها الظاهرة فقدان الثقة عند اللاعبين الأمر الذي يدفع اللاعب ان يلعب بحماس زائد يفقده التركيز التام والمستوى المتواضع الذي اظهره ولاء الدين موسى في مباراة الأمس خير دليل ، فولاء الدين يعد من افضل المهاجمين لكن (الركنة) على دكة البدلاء اثرت سلباً على مستواه وحتى عندما تم الدفع به في مباراة الامس في المقدمة الهجومية فشل فشلاً ذريعاً وبالتالي فقد الثقة في نفسه، وحتى اللاعبين الذين شاركوا في مباراة الشرطة القضارف خاصة محمد موسى وكاريكا فضل الطيب ان لا يشركهما بالأمس وما ينطبق على ولاء الدين قد ينطبق على الثنائي كاريكا ومحمد موسى وربما تأثرا بالجلوس على دكة البدلاء.
• اما بالنسبة لصهيب الثعلب فقد شارك بعد غيبة طويلة لكن رغم هذا الغياب الا ان اللاعب أظهر مستوى طيباً من خلال الفترة التي شارك فيها، حوجة الهلال للثعلب كبيرة خاصة في منطقة الوسط لأنه يتمتع بملكات كبيرة يمكن أن تفيد الهلال في مشواره المحلي والافريقي لو انضبط في التدريبات وحافظ على لياقته البدنية.
• غياب بويا بالايقاف، وجلوس محمود أمبدة على بنك البدلاء اتاح الفرصة كاملة للمدافع رمضان كابو للمشاركة أساسياً لمبارتين على التوالي أمام الشرطة القضارف وأمام الأمل عطبرة بالأمس، كابو يتمتع بملكات كبيرة لأن اشراكه بانتظام لن يفيد الفريق في البطولة الافريقية باعتباره غير مسجل افريقياً وبالتالي كان على الاطار الفني للفريق اشراك محمود امبدة لتجهيزه لمباراة البركان المغربي مع بويا باعتبار ان مباريات الدوري الممتاز هي مباريات اعدادية للهلال قبل مباراة نهضة بركان السادس من مايو المقبل لكن لم افهم لماذا يصر محمد الطيب على اشراك كابو أساسياً رغم علمه ان اللاعب لن يشارك افريقياً ويترك محمود امبدة على دكة البدلاء رغم قيده افريقياً ؟؟
• عموماً من خلال المباريات الاخيرة التي خاضها الهلال امام الشرطة والامل لاحظنا التقدم الكبير في المستوى الفني للفريق ودرجة الحماس التي يؤدي بها نجوم الفرقة الزرقاء وكلها دلائل تشير الى ان الهلال يسير الآن في الطريق الصحيح مالم يرغب محمد الطيب في غير ذلك، ورغبة محمد الطيب في غير ذلك تتمثل في انه حتى الآن لم يستقر على توليفة محددة يخوض بها المباريات لأن من أهم أسباب ارتفاع المستوى الفني لأي فريق هي روح الانسجام، والانسجام لا يأتي الا بثبات التشكيل وحتى الآن يخوض الطيب أي مباراة بتشكيل جديد لذا ينعدم الانسجام ويقل المستوى الفني للفرقة بشكل عام .!
• واعتقد ان مباراة الفريق أمام هلال الابيض في الثلاثين من هذا الشهر هي آخر مباريات الفريق قبل السفر للمغرب لاداء المباراة الأولى في استهلالية مشوار الفريق في المجموعة الثانية للبطولة الكونفدرالية واعتقد ان التنظير والسعي لمزيد من التجريب لن يفيد الهلال وهو مقبل على مباراة مهمة خارج قواعده ، الرأي عندي ان يشرك الطيب ذات القائمة التي ينوي الدفع بها في مباراة نهضة بركان المغربي المحدد لها السادس من مايو المقبل.
• أخيراً أخيراً ..!
• تنطلق غداً فترة التسجيلات الاستثنائية التي أقرها الاتحاد الافريقي لكرة القدم للاتحادات الوطنية لدعم صفوف الاندية التابعة لها واعتقد ان الاتحاد السوداني لكرة القد تعامل بعقلانية ومسؤولية كبيرة مع أمر التسجيلات ومنح الهلال خيار اضافة لاعبين أجانب في هذه الفترة التي تنطلق بداية من غدٍ السبت فيما حدد الخامس عشر من الشهر المقبل موعداً لتسجيلات المحليين وربما يكون للاتحاد تفسير لهذا الامر باعتبار ان مباريات القسم الاول للمنافسة لم تنته بعد وفي حالة فتح التسجيلات المحلية من تاريخ الغد ربما يقدح في عدالة المنافسة باعتبار ان اللاعبيين الذين ينوي الهلال انتدابهم يكونوا قد شاركوا في ناديين مختلفين في دورة واحدة.
• ولا أرى اي مبرر يجعل اهل المريخ يشتطاون غضباً من هذا الامر لأن الهلال بات الآن هو الممثل اللأوحد للسودان في بطولات الاتحاد الافريقي ودعمه يصبح واجباً من كافة مكونات المجتمع الرياضي وعلى رأسهم الاتحاد السوداني .
• أخيراً جداً ..!
• *توقف ماركو مدرب اللياقة بنادي الهلال بل ورفض السفر الى القضارف بدعوى حقوقه المالية طرف النادي، اعزائي اعضاء مجلس الهلال التعامل بسبهليلة مع الأمور المالية خاصة بالنسبة للاجانب يجلب للهلال الكثير من الاضرار لأن المدرب او اللاعب الاجنبي لا يقبل ان يظل ثلاثة او اربعة اشهر بلا راتب شهري، الامر خطير ربما يدفعهم للذهاب للفيفا وقتها سيدفع الهلال غصباً عنه فالافضل قبل ان يلجأ اللاعب لهذا الخيار ان تتم حلحلة مشاكله لأن الهلال في هذه الظروف لا يحتاج الى عكننة .!
• *واللجوء لمدرب الاحمال التونسي زعفوري لن يحل ازمة ماركو اذا ذهب الاخير للفيفا لو تعلمون.
• *كثر الحديث عن نزار حامد وعن اصابته وعن عدم ايفاء مجلس الهلال بواجبه تجاه اللاعب ، نزار من طينة اللاعبين العباقرة، تجاهل أمره ربما يعود بنا لذكرى ميدو.
• أروع مافي السجود انك تهمس فيسمعك من في السماء
• سبحانك اللهم وبحمدك

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد