صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

هلال ناكانا.. لقاء الفطائس

16

افياء

ايمن كبوش

الفرق الكبيرة في افريقيا.. تحافظ على اسمها.. سمعتها.. ’’برستيجها’’.. ولا ’’تبصق’’ ابداً.. ابداً.. على تاريخها.. لذلك لا تخسر امام كل من ’’هب ودب’’… ولا تمنح شرف انتهاك ’’عذرية’’ شباكها الا لمن يستحق.. والذين يستحقون.. نادرون..

وحتى.. اذا خسرت.. هذه الاندية الكبيرة.. على غرار الزمالك والاهلي.. فغالباً ما يكون ذلك على سبيل ’’القضاء والقدر’’..

ولكن ما بال الهلال.. الفريق الذي كان اسماً.. سمعة.. تاريخاً.. و’’برستيج’’ في افريقيا.. شمالها.. جنوبها.. غربها.. وبإستثناء شرقها الاوسطي.. فهو ’’الايقونة’’ التي ’’تتشابى’’ لرؤيتها اندية ’’الزون فايف’’.. او ما يعرف ’’دلعاً’’ بمنطقة سيكافا..

يتقدم الهلال على الفريق المسمى ’’نكانا’’ الزامبي في الدقائق الاولى بهدف بديع للمهاجم وليد الشعلة.. ثم يخسر.. ويتقهقر..

لن نتحدث عن ارضية الملعب ’’السيئة’’.. ولن نعلق الخسارة على ’’مشجب’’ مدرب الاحمال ’’اراد الزعفوري’’ الذي تولى المسئولية الفنية في غفلة من اهل الهلال.. ولكن نقول بأن هؤلاء ’’الفطايس’’ وأعني لاعبي الهلال.. يتحملون كامل المسئولية في هذه الخسارة المحبطة.

’’نكانا’’ الزامبي الذي اخذ اكثر مما يستحق من هذه الجولة.. هو الآخر فريق ’’فطيسة’’.. لا يمكن ان ينتصر الا على ’’فطيسة’’ مثله.. لذلك لن ننتظر من هذا الجيل المتعب الا المزيد من الخيبات.

قولوا لي بربكم وكل عزيز لديكم.. من منا يمكن ان يصدق بأن هذا الفريق الذي كان يرتدي شعار الهلال.. يضم في تشكيلته اربعة من اللاعبين الاجانب الذي يتقاضون رواتبهم بالدولار.. في بلد مأزوم مثل السودان.. وصل فيه الدولار الواحد الى اكثر من سبعين جنيها ؟

لن يصدقنا احد اذا قلنا هذا لمن لا يعرفون الهلال الحالي.. وقطع شك سيعتبروننا مجموعة من المغفلين الاغبياء الذين يهدرون مواردهم في ’’الكلام الفارغ’’.

تشكيلة الهلال ضمت حارساً اجنبياً قادم من يوغندا.. نالت شباكه حتى الآن ستة اهداف منها ثلاثاً في مباراة واحدة امام ’’الافريقي’’ ثم هدفاً من ’’موكورا’’ وثنائية امام ’’نكانا’’..

كما هناك مدافعا نيجيرياً يدعى ’’ايمانويل’’.. فاشل في التغطية.. ضعيف في الالتحام.. متواضع في قراءة هجمات الخصم..
وهناك لاعب ارتكاز مالي اسمه ’’بوبكر ديارا’’.. بدأ انيقاً في لمساته ثم اصبح سودانيا ’’منزوع الدسم’’.

وآخرهم ’’امبوبو’’.. كثير الحركة يجيد التحرك في المساحات الخالية ولكنه يشبه لحد بعيد ’’شبع البطيخ’’ و’’الحمل الكاذب’’ مهاجم يحتاج لمدرب حقيقي ليعالج له مشكلة ’’اللمسة الاخيرة’’.

عندما يصرخ المعلق ’’سيف بركة’’ .. امبوبو .. امبوبو.. يخال لك بأن المباراة في نهائي ابطال افريقيا.. وليست مباراة امام الهلال كادوقلي او مريخ الفاشر.

نحن مع النشاط.. مع الممارسة.. ومع وجودنا في قلب افريقيا لاننا نبضها الغائب.. ولكن ليس بهذه الطريقة.. طريقة: ’’هيا نلعب’’ لن تقدم لنا جديداً الى يوم القيامة.. ادركوا رياضتكم يرحمكم الله.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد