صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

هل أثبتت الايام (زجاجية) ميدو..؟!!

21

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

* لا ولن يكون غريباً اهتمام (صحافة التطبيل المريخية) حالياً بهوامش الامور مبتعدة باردتها عن تناول المواضيع الجادة التي تساهم بشكل مباشر في تصحيح المسار وكشف السلبيات وتنوير عشاق المريخ بدلاً من التعامل بطريقة (الاسترزاق) واشعال نار الفتنة.

* ولانهم (ارزقية) لم يشعر احدهم لا بالالم ولا الحسرة وبعثات الهلال واهلي شندي والتبلدي وهي تغادر الخرطوم لاداء مباريات الذهاب في الدور الأول ببطولتي ابطال الدوري وكأس الاتحاد الافريقي (الكونفدرالية) بتوجو والكنغو وبورندي على التوالي..

* حدث ذلك بعد ما غادر المريخ (الأسد) البطولة القارية قبل ان تبدأ وسقط من التمهيدي امام فريق مغمور لا تاريخ له ولا نتائج بسبب التدخل الغريب لوزير الشباب والرياضة بالخرطوم الذي تجني على الديمقراطية وأتى بلجنة تسيير لا حول لها ولا قوة..

* غادر المريخ مبكراً.. ونسي (المطبلاتية) بسرعة خرافية ما حدث من فاجعة وتفرغوا لـ(تقليب) عيشهم باثارة المواضيع الهايفة الحمضانة على الطريقة البائسة الحزينة دون اي رغبة في تحليل اسباب السقوط المؤلم والوداع المبكر الحزين وبطريقة دراماتيكية..

* ولان (السوق) يتصدر اهتماماتهم كان من الطبيعي ان يتفرغوا لممارسة (تجارتهم) التي تخصصوا فيها وبيع الوهم وبث كل ما له علاقة بالتخدير واشعال نيران التعصب والاجتهاد في سبيل الفرقة والشتات بطريقة قميئة لا تتناسب مع سماحة كرة القدم..

* نسيوا ـ ومعهم الكورال ـ سقوط المريخ المؤلم من عتبة الدور التمهيدي وجلوسه على الرصيف انتظاراً لمشاركة بعد عام قد تأتي وربما لا وعادوا لذات الهيافات واللت والادعاء بانهم هم من يصنعون الحدث وهم الأبعد من ذلك لان الجميع كشف حقيقتهم..

* تذكرت هنا كيف تناسى المطبلاتية ومن خلفهم الكورال ما قيل عن اللاعب محمد عبد الرحمن (ميدو) عقب تعاقد المريخ معه قادماً من الهلال وتألمت لانصراف جل اعلام النادي الاحمر ـ الاّ من رحم ابي ـ عن تناول اسباب الاصابة التي لحقت بـ(الزجاجي)..

* الاسئلة التي لها علاقة مباشرة بهذا الموضوع عديدة ولا حصر لها على شاكلة اين يا ترى تعرض ميدو للاصابة..؟! وهل هنالك علاقة باصرار بعض السماسرة على اشراك اللاعب ولو عن طريق التخدير حتى لا يمنحوا الهلالاب فرصة للممارسة الشماتة..؟!

* ما هي طيبعة اصابة ميدو..؟! وهل حدثت نتيجة لمضاعفات بسبب حقنه في آخر 5 مباريات اداها الفريق الاحمر في مسابقة الدوري وكان الهدف من ذلك مساهمة اللاعب في حسم لقب الممتاز الذي كان قاب قوسين او ادنى من المريخ حتى آخر مقابلة..؟!

* الاسئلة متشابكة وعميقة بالذات في هذا الملف وتبتعد عن ميدو وتشمل قائمة اصابات نهاية الموسم الماضي لمجموعة الاساسيين رمضان ـ صلاح نمر ـ امير كمال ـ التش ومحمد عبد الرحمن.. والملاحظ ان غياب الخماسي هو الذي تسبب في وداع المريخ..!!

* ان تعاقد المريخ مع ميدو بمبلغ خرافي (تسبب في انقسام بين اللاعبين) كان القصد الاول منه تحقيق مكاسب ذاتية خاصة لبعض الاداريين والسماسرة لا علاقة لفريق الكرة بالمريخ بها لا من قريب او بعيد.. وعليه كان من الطبيعي ان ترتفع اسهم المكاواة..

* ولانها مكاواة من الجائز ان نسمع ونتوقع استعمال شتى الطرق والاساليب بما في ذلك التخدير والاصرار على اشراك اللاعب مصاباً تحقيقاً للمكاسب التي اشرنا اليها ومن بعد ذلك لا صالح للسماسرة بصحة ميدو بدليل ما حدث من تعتيم متعمد على الاصابة..!

* طرح اسباب الاصابة التي تعرض لها ميدو.. ومعرفة ما اذا كان اللاعب قد استحق وصف الهلالاب له بـ(زجاجي) وغير ذلك من القضايا كانت تستحق ان تكون هي الشغل الشاغل للاعلام ولو من باب ان ذلك عمله بدلاً من الكذب واللهث لاشعال النيران..!!

* تخريمة أولى: لقد انتهى موسم المريخ قبل ان يبدأ ذلك بمجرد سقوطه ووداعه المبكر من الدور التمهيدي برابطة ابطال افريقيا ولعل الانتصارات الحالية التي يحققها رفاق ضفر في بطولة الممتاز تشير وتؤكد ان المريخ ليس في حاجة لجهود (الزجاجي)..!!

* تخريمة ثانية: مطالبة الرفيسور شداد لرئيس الهلال اشرف الكاردينال بعدم تدخل قناة الهلال في بث مباريات الدوري الممتاز ولو في الوفت الحالي بالذات حمل معه العديد من الاشارات الايجابية التي ستصب بلا شك في صالح عشاق الكرة.. فقط ترقبوا..!!

* تخريمة ثالثة: حسناً فعل مجلس المريخ المنتخب الشرعي وهو يشرع في تعديل النظام الاساسي للنادي وبطريقة تجعله يتوافق مع نظام الاتحادين الدولي والسوداني.. صدقوني بعدها سيكون بامكان البرفيسور شداد التدخل ووضع كل الامور في نصابها..!!

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد