صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

هل تستخدم جماهير المريخ سلاح الديكتاتور !!

1٬842

قلم في الساحة

مأمون أبوشيبة

هل تستخدم جماهير المريخ سلاح الديكتاتور !!

* الكل يعلم إن أزمة الإدارة في المريخ بدأت منذ انتخاب المجلس عام 2017 وتقديم الطعون في مرشح الرئاسة آدم سوداكال منذ أن كان محبوساً في السجون على ذمة قضايا مالية مع رجال أعمال عرب من السعودية والإمارات وفلسطين.
* فشل المجلس المنتخب بالتزكية في إدارة النادي واستقال العديد من أعضائه وغاب أمين المال لأكثر من عام خارج البلاد ليفقد عضويته تلقائياً فيصبح المجلس بدون ضباط عدا الأخ محمد جعفر قريش الذي ابتعد فيما بعد نهائياً لظروفه الصحية..
* وبعد الفشل التام للمجلس في إدارة النادي ورفض سوداكال تقديم الدعم المالي إلا باطلاق سراحه واعتماده رئيساً.. تحرك أهل المريخ واتفقوا على تكوين مجلس وفاقي برئاسة الأستاذ محمد الشيخ مدني حيث ضم المجلس الذين تبقوا من المجلس المنتخب واضافة مجموعة محمد الشيخ مدني التي ضمت رجل الأعمال التركي أوكتاي حامل الجنسية السودانية..
* وبتكوين المجلس الوفاقي سقط المجلس المنتخب تلقائياً.. ونجح المجلس الوفاقي في تقديم الدعم المالي وانقاذ تسجيلات الفريق بضم نجمي الخرطوم الوطني سيف تيري وحمزة داوود وإيقاف تسجيل الخوازيق البرازيلية.. كما حل التركي اوكتاي الكثير من الديون الدولية..
* والمجلس الوفاقي يمضي بشكل طيب فجأة عاد أمين المال الذي كانت عضويته قد سقطت بالغياب الطويل وذهب للاتحاد لينال موافقة طاغية الاتحاد باقتحام المجلس الوفاقي بالقوة في منصب ضابط كمنتهى الفوضى وهتك القوانين، وبرعاية طاغية الاتحاد الساعي لتدمير المريخ وتحقيق أجندته الانتقامية..
* ولأن رئيس المجلس الوفاقي الأستاذ محمد الشيخ رجل قانوني ولا يرضى الفوضى وهتك القوانين آثر الانسحاب هو ومجموعته من المجلس الوفاقي لتبقى المجموعة الأخرى والتي عادت بمسمى مجلس منتخب منقوص الأفراد وبه ضابط واحد فقط هو الذي كانت قد سقطت عضويته تلقائياً في المجلس بالغياب لعام كامل!
* وبعد أن خرج سوداكال من الحبس لم يتمكن من العودة كرئيس شرعي منتخب.. فقام متبقي المجلس بمخاطبة الاتحاد بتكليفه بمهام الرئاسة..
* وحتى بعد أن تم شطب الطعون ضد سوداكال رفض طاغية الاتحاد الاعتراف به كرئيس شرعي منتخب.. واشترط إعلانه كرئيس شرعي عبر جمعية عمومية.. ولكن سوداكال واصل قيامه بمهام الرئيس كمكلف من المجلس..
* ومرت الأيام وانتهت فترة المجلس المنتخب.. وفي نفس الوقت ازداد طاغية الاتحاد حقداً وكراهية وتربصاً بالمريخ ورفض تكوين لجنة تطبيع له بعكس ما فعل مع الهلال حتى لا تقوم للمريخ قائمة.. وفاجأ الجميع بتمسكه بسوداكال كرئيس شرعي!! وحتى بعد انتهاء فترة المجلس أصر على التمديد للرئيس الكيري على أساس نظام أساسي لم تتم اجازته حتى اليوم!!
* فشلت اللجنة التي كونها الاتحاد بعلم الفيفا لمعالجة الأزمة المريخية.. فشلت في ايجاد الحل وتحقيق الاستقرار في المريخ بسبب ضعف كوادرها وعجزهم عن إيقاف الطاغية وتدخلاته التآمرية في الشأن المريخي..
* حتى المجلس المنتهية فترته والمزروع بديكتاتورية الطاغية انشق لقسمين وضربته الخلافات الطاحنة وكان يفترض مع هذا الوضع المزري في الإدارة المريخية تكوين لجنة تطبيع.. ولكن الطاغية تمترس بالتحالف مع سوداكال وداس على كل القوانين واللوائح ليبقي على سوداكال مخلبه في تدمير المريخ بالقوة!
* قبل فترة ذهبت مجموعة الكندو وأسد وخالد وهيثم للطاغية الاتحاد محتجين على ما يفعله بهم سوداكال وتجاهله لهم كأعضاء في مجلسه المكلف.. وقالوا إنهم قرروا الاستقالة حتى يفقد المجلس المكلف شرعيته ويتم تكوين لجنة تطبيع..
* كانت المفاجأة المذهلة في رد الديكتاتور عليهم بقوله ما معناه (لن يتم تكوين لجنة تطبيع للمريخ إذا انطبقت السماء على الأرض..) وقال لهم إذا استقلتم فسيستمر سوداكال في إدارة النادي حتى إذا بقى وحده في المجلس!!
* من هذا الكلام تأكد للجميع إن هذا الديكتاتور رجل غير محترم ولا يحترم القانون ويعمل فقط وفق أهواء مزاجه ونوازعه الانتقامية وتصفية الحسابات بالقوة والرجالة.. فقد وصل بقلبه الحقود إلى مرحلة متأخرة من فقدان الاتزان.. مما يعني أن لا حل لأزمة المريخ الإدارية إلا بالقوة والرجالة مثلما يفعل الديكتاتور..
* أزمة الإدارة في المريخ كانت قد وصلت إلى الفيفا عبر لجنة عامر.. ولكن الفيفا ما عارفة الحاصل في المريخ بالضبط.. حيث تقرر أن تحل المشكلة ودياً وأن تتم صياغة جديدة لمسودة النظام الأساسي التي أبدى عليها الفيفا كماً هائلاً من الملاحظات.. وأن يكون الرابع من يناير آخر موعد لإعادة صياغة مسودة النظام الأساسي..
* في خطوة جيدة قام سوداكال بتكوين لجنة لإعادة صياغة النظام الأساسي ومراعاة ملاحظات الفيفا وشملت اللجنة حتى المعارضين له.. وبالفعل أنجزت اللجنة مهمتها كأحسن ما يكون وسلمت سوداكال المسودة الجديدة قبل الموعد الذي حدده الفيفا..
* وكان يفترض أن يسلم سوداكال المسودة الجديدة للجنة الاتحاد للقراءة النهائية واعتمادها وارسالها للفيفا تمهيداً لعقد جمعية عمومية لاجازة النظام الأساسي وتكوين اللجان العدلية والانتخابية..
* للأسف الشديد وبمنتهى الإزدراء للكيان المريخي تدخل الديكتاتور الطاغية ورفض النظام الأساسي المنقح وأصر على العمل بالمسودة القديمة.. حتى يمكن مخلبه سوداكال من السيطرة على العضوية والجمعية العمومية وابعاد أي عضوية جديدة من التصويت في الانتخابات مع وضع العراقيل أمام شخصيات مريخية كبيرة من الترشح في الانتخابات!!
* انتهت مهلة الفيفا لاعتماد النظام الأساسي الجديد ولا جديد في النادي، لا فتح باب العضوية ولا عقد جمعية النظام الأساسي.. فالديكتاتور حريص فقط على استمرارية سوداكال في الهيمنة على نادي المريخ وحده.. وإلى متى.. الله أعلم..
لجنة عامر الضعيفة
* لجنة عامر المكلفة لحل أزمة الإدارة في المريخ دفنت رأسها في الرمال وتهربت من مواجهة الطاغية الديكتاتور ووضعه في حدوده.. ولا ندري هل هذا السكوت له ثمن أم هو ضعف وجبن من لجنة عامر؟!!
* من يستطيع أن يواجه الديكتاتور ووضعه عند حده عبر مخاطبة الفيفا وشرح كل تفاصيل الأزمة في المريخ وتدخلات الديكتاتور وهتكه للقوانين للإبقاء على رجل واحد فقط ليدير نادي المريخ وينفذ له كل أجندته الانتقامية وتدمير هذا النادي..
* إذا لم يوجد من يستطيع مخاطبة الفيفا وشرح تفاصيل كل ما يحدث في نادي المريخ من عبث وجرائم الديكتاتور.. فهل تضطر جماهير المريخ لاحتلال ناديها بالقوة والرجالة لحمايته من سيطرة الديكتاتور.. وهل تقول الجماهير إذا هو عامل راجل علينا نحن ما نسوان.. وليحدث ما يحدث فقد بلغت الروح الحلقوم؟!

قد يعجبك أيضا
15 تعليقات
  1. Hajjam يقول

    محمد الشيخ لم ينسحب لاختلافه مع شداد وانما انسحب بعد فضيحة مريخ جنية بعد المؤامرة والاتفاق علي كسب نتيجة المباراة خارج المستطيل الاخضر. اتق الله وبطل الشتل والتزوير ياخصيم الاسوياء. !!!!
    وهي المؤامرة التي كسبتم بها فطيسة كاس.

  2. Abubakar يقول

    سبحان الله الفتنة الحب من الذنب الله يهديك

  3. محمد حسين يقول

    يا ابوشيبه تشجع الجماهير على الشغب واحتلال النادي هؤهلا هم الصفوة وهذا احد قواد الصفوة لا تستطيع ان تخرج من خط واراء مزمل …مزمل هو الدكتاتور وليس البروف العالم شداد .

  4. حسين محمد خير يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    استغفر الله العظيم واتوب أليه.

  5. ابو مؤيد يقول

    انسحاب ود الشيخ الكل يعلم بيه وما في داعي لطمس الحقائق .
    بروفيسور كمال حامد شداد كون لجنة تطبيع لنادي الهلال نسبة لرفض السيد اشرف سيد احمد الكاردينال المواصلة في رئاسة نادي الهلال .عليه تم تشكيل لجنة التطبيع بقيادة الملياردير هشام السوباط .(هعع)
    وبما أن رئيس نادي المريخ السيد ادم عبد الله الشهير بسوداكال قد رفض الانسحاب من رئاسة ناديكم . لم يستطع البروفيسور كمال حامد شداد تعيين لجنة تطبيع لناديكم .
    امشي عدل يحتار عدوك فيك .
    بطلوا اللولوة البتعملو فيها دي .
    شاركنا كل يوم ديناصور . . تدمير . . حاقد . .مؤامرة . . سوداكال حلاوه انتو عبر الجمعية وبالتزكية . . اعرفوا شيلوه. . وكان عندكم رجالة تعملوها معاه .

  6. محمد الوسيلة يقول

    ما دخل الزناطير في مواضيع المريخ لازم يحشروا انفهم ، مجلس المريخ منقسم وفقد شرعيته لماذا لا يعين شداد لجنة تطبيع ؟ مثل لجنة بقايا الكيزان الهلالية

  7. ابو مؤيد يقول

    انسحاب ود الشيخ الكل يعلم بيه وما في داعي لطمس الحقائق .
    بروفيسور كمال حامد شداد كون لجنة تطبيع لنادي الهلال نسبة لرفض السيد اشرف سيد احمد الكاردينال المواصلة في رئاسة نادي الهلال .عليه تم تشكيل لجنة التطبيع بقيادة الملياردير هشام السوباط .(هعع)
    وبما أن رئيس نادي المريخ السيد ادم عبد الله الشهير بسوداكال قد رفض الانسحاب من رئاسة ناديكم . لم يستطع البروفيسور كمال حامد شداد تعيين لجنة تطبيع لناديكم .
    امشي عدل يحتار عدوك فيك .
    بطلوا اللولوة البتعملو فيها دي .
    شابكنا كل يوم ديناصور . . تدمير . . حاقد . .مؤامرة . . سوداكال حبتوه انتو عبر الجمعية وبالتزكية . . اعرفوا شيلوه. . وكان عندكم رجالة تعملوها فلتكن مع سوداكاااااااااااااااااااااااااااااال.

  8. صلاح يقول

    وهل تقول الجماهير إذا هو عامل راجل علينا نحن ما نسوان……. 😆😆😆
    أسي عليك الله يا أبو دليبة ده كلام تقوله بعد السن دي؟ ياخ والله كلامك ده الصبي العجوز ولدنا أبو المستعار المندلاوي ما بقوله 😝😝😝
    نتوقعك في العمود الجايي تقول للطاغية شداد طالعني لو راجل !!
    نسأل الله السلامة والعافية بس، لكن جن عمنا أبو دليبة ده فات الحد، ونتمني إنو أهله يلحقوهوا ويودوهوا مصحة نفسية قبل ما الشغلانة تجيب ليها حاجات تانية 😄😄😄

  9. الباقر احمد يقول

    قسما بالله العظيم كل الرشاشات الذين علقوا على هذا المقال حاقدين لأبعد درجة ولا يخافون عقاب الله ابدا ..ما لكم كيف تحكمون فالحيثيات واضحة والقانون واضح لكن شداد عشان سياسته تتناسب مع نواياكم القبيحة ترفعونه في ابعد الآفاق وهو حاقد وحاسد ويكيل بمكيال الانتقام من المريخ ونحن لا نملك إلا أن نشكوه لله الجبار لينتقم منه عاجلا غير آجل فهو العدل الجبار المنتقم ولا اشرحوا لنا ايها الحاقدون كيف يبقى مجلس فقد شرعيته وانتهت فترته بأي قانون واي منطق اللهم الا انتقاما وتحبرا لكن قريبا سترون نتيجة الظلم وان الله يمهل ولا يهمل. وسيرى الجميع نتيجة الظلم بإذن الله.

  10. madani يقول

    يا ابودليبه انت عايز دكتور شداد يشيل رئيس نادى منتخب ويكون ليكم مجلس تطبيع؟
    بعدين لجنه عامر المكلفه لحل الاذمه ما تهربت اللجنه عرفت انو شداد شغال بالقانون وانتو ناس ( هبتلى ساى ) انتو قبل كده تخطيتو دكتور شداد وأرسلتو خطاب للفيفا و طلبتو اذاحه سودكال والفيفا ارسلت ليكم تهديد بالعقوبه اها تانى شنو. بعدين يا متخلف شداد ما عمل مجلس تطبيع للهلال الا بعد اعتزار الكاردينال… .طيب فالنفترض جدلا” انو دكتور شداد وافق بى تكونكم لمجلس تطبيع مين عندكم بستلم مريخك ده فى الظروف دى يا اخى حالكم مقلوب فوق تحت .. امسكوا فى سودكال قوى لانو غيرو تانى ماف وانت شفت براك الانتخابات ماف زول اترشح غير سودكال .

  11. علي الطاهر يقول

    أذا كان محمد الشيخ مدني لقب بأبو القوانين المحلية عليكم بسؤاله عن أبو القوانين الدولية هو البرفوسير ألأستاذ العلآمة كمال شداد متعه الله بالصحة والعافية.
    أبو شيبة
    الغرض مرض والحسد يأكل صاحبه وسلمي علي أبو ناصر
    اليومين دي شكلكم النوم جافاكم من شدة الحسد و نحن النوم جافانا من شدة الفرح
    موتو بغيظكم الهلآل ماض والكلآب تنبح صفوا النية عشان أموركم تظبط، طول ما الرقيصة بكسر الراء يتبعون خطى الطبال فسوفق تشربون العلقم.
    تعودتوا على سودان الواسطات دولة الآقانون وأتحاد اللقيمات كما قال سيء الذكر الله لآ أعاده والذي تتمنون عودته ولكن هيهات أهداكم ما أهداكم من صنع أيدينا آن ألأوان للتجرعوا من نفس الكاس وعاى الباغي تدور الدوائر.
    أنتم من بدأها حربا كما فعلتها البسوس.
    أن كنتم تريدون أن تحط الحرب أوزارها نريد أعتزار صريح و أعتزار صريح من مزمل ابو القنابل بتاجيج نار الفتنة و أنه من سعى من أجل كسب شخصي بقيادته قطيع من البشر يدرون الى أين يقادون بضم القاف ولكن المعايش جبارة تحتاج الى كسير ثلج فاصبح الكل يتبعه دون واعز من ضمير.
    أنسيتم قوله تعالى ( ومامن دابة في ألأرض ألا على الله رزقها)

  12. ياسر يقول

    الله عليك يا ابو شيبة يا اصيل ..
    الصفيراب خليكم مع رباعية سيمبا يا ظناطير .
    انتم يا هلالاب مغيبين عن الحقائق بواسطة صحافتكم صحافة الفول ..
    سيبقى الزعيم زعيمكم مدى الحياة يا اصحاب الصفر الدولي الكبير ههههههههه اربعة من سيمبا مع وجود محترفيكم المواسير ؟؟؟

  13. الباقر احمد يقول

    سبحان الله الدهماء والرجرجة يصفون شعب كامل بأنه تابع للصحفي مزمل ابوالقاسم…مزمل أبو القاسم فرد سيممضي يوما ما وسيبقى المريخ ومشجعيه ما دامت هناك حياة لكن نحن ما عارفين كأس كأس بولد حقد شديد على هذا الصحفي القوي ومهما كتب الدهماء لن يحيد المزمل عن خطه فهو وباقي الرجال الاقوياء من صحافة الزعيم لن يتنازلوا قيد انمله عن دفاعهم ن الكيان ومهما كتيتم عن الكهنة والتابعين والمستعارين لن تجنوا غير الحسرة والندم والصفر الدولي الكبير والمواسير والمواخير في التايلوبد ونهش عروض الناس… شي تكبر وفرعنة ونفخة كاذبة وفي النهاية سيمبا ومازيمبي تكشف المواسير الموسعة. واتموسري واتكبري وهاك الشرفي الباذخ دا طال عمرو..أخبر تقليعة قال تم افتتاح صالة ديسكو في زريبة العيش لانه فرقة الرقص قادمة من جامايكا ولنا عظيم الشرف بالحضور الباهي واتشرفي واتفخري يا طاهرة في الزمن النجس.

  14. صلاح ابراهيم محمد يقول

    أعتقد المقال يخص أبناء المريخ فقط دون سواهم ، لست أدري ما دخل أبناء فتحية في هذا المقال حتي يحشروا انوفهم ، ما عليك ان تتصدي لك ارازل القوم والذي لا هم لهم إلا نشر اوساخهم في كل مقالاتك التي تخاطب بها الصفوة ، أبناء فتحية بنت الصفري غوغائيين ارجو إلا تقرأ لهم ، ما علينا ، موضوعنا سودكال وليس الصفرررررر الدولي لماذا لا نخاطب الفيفا direct دون وسيط ونعكس لهم ما خطه يراعك إن لم تكن لديهم هذه المعلومة وخاصة العضوية . مقالك بدييييييييييييييييع ومشكور علي الجهد .

  15. محمد حسين يقول

    مقاله بديع وتشكره علي نشر الكرهه والبغض اليسمع الصفراب دي يقول شايلين الكاس 9 مراات والله اختشي يا صلاح ابراهيم والله اخجل
    سودكال ترشح لوحده للرئاسه ماف راجل ترشح قصادوا اترك شماعه شداد المعلقين فشلكم عليهوا لو رجال امشوا اقعلوا …لن تخرجوا من
    اقوال الافاك صاحب كبت الحقيقه معلم الحقد والكرهه .. ياخي الكورة تسامح وتصافي الاهلي القاهري الشايل البطولات التسع ما بعمل زيكم الله يعافيكم من ما انتم فيه ..
    ا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد