صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

هل تضحى الأندية المصرية بملايين البطولة العربية؟

20

6 ملايين دولار جائزة مالية كبيرة يستحقها المتوج بلقب البطولة العربية ومن الصعب التضحية بها ومجرد التفكير فى الانسحاب من البطولة أوعدم المشاركة فيها مجازفة خطيرة ويحتاج القرار إلى دراسة متأنية من مسئولى الأندية خاصة أن قيمة هذه الجائزة تتخطى مسابقة دورى أبطال أفريقيا وأسيا.

ينظم الاتحاد العربى لكرة القدم ، برئاسة المستشار تركي آل الشيخ البطولة بآلية الذهاب والإياب،بحيث تصبح ثالث أكبر بطولة أندية على مستوى العالم في قيمة المكافآت.

وبات السؤال الذى يتبادر إلى أذهان عشاق الأندية المصرية التى لها نصيب فى المشاركة بالبطولة العربية هو هل ستشارك هذه الأندية فى البطولة الموسم المقبل أم يمتنعون عنها تجنبا لم حدث فى الموسم الماضى ؟

فى الموسم الماضى شارك الأهلى والزمالك والاتحاد السكندري والإسماعيلى فى البطولة العربية ولكن لم يحالف الحظ أى منهم فى الوصول للمباراة النهائية حيث خرج الأهلى أمام الوصل الإماراتى وودع الزمالك البطولة أمام الاتحاد السكندرى وخرج الإسماعيلى أمام الرجاء المغربى وخرج زعيم الثغر أمام الهلال السعودى ليتوج النجم الساحلى التونسى باللقب فى النهاية وينعش خزينته بملايين الدولارات.

وعلى الجانب الأخر هناك شق سلبى عانت منه الأندية المصرية التى شاركت فى البطولة العربية وهى تأجيل اللقاءات فى المسابقة المحلية فضلا عن شعور اللاعبين بالتعب والإرهاق الأمر الذى أثر على مشوارهم فى البطولات الأفريقية خاصة الأهلى الذى خرج بفضيحة تاريخية أمام صن داونز الجنوب أفريقي فى الدور ربع النهائى من بطولة دورى أبطال أفريقيا.

مجلس إدارة اتحاد الكرة فطن إلى “الفخ” الذى وقع فيه خلال الموسم الماضى مع الأندية التى شاركت فى البطولات الخارجية سواء دورى أبطال أفريقيا أو الكونفدرالية أو البطولة العربية ويبدو أن تعلم من أخطاءه وقرر عدم تكرارها والتعرض لها مرة أخرى فى الموسم المقبل.

اتحاد الكرة أجل العديد من المباريات للنادى الأهلى بسبب مشاركته فى دورى أبطال أفريقيا والبطولة العربية ونفس الحال انطبق على الزمالك بسبب مشاركته فى الكونفدرالية الأفريقية والبطولة العربية الأمر الذى تسبب فى سقوط الجبلاية فى فخ هؤلاء الأندية بسبب رفضهم لعب مبارياتهم المؤجلة وضغطها بعد انتهاء مواجهاتهم الأفريقية والعربية.

اتحاد الكرة وضه “تتر” النهاية لهذه المسرحية حيث أكد مسئوليه أنه سيتم الموافقة على طلب أى نادى بالمشاركة فى أكثر من بطولة ولكن بشرط أن يلتزم النادي بجدول الدوري الذى سيتم وضعه قبل انطلاق الموسم موضحين أن الموسم المقبل 2019 – 2020 سيشهد وضع جدول كامل للدوري من بداية الموسم حتي نهايته ولن يتم تعديله فهل تضحى الأندية المصرية بالبطولة العربية ؟

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد