صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

هل تنطلي خدعة الفرسان على عشاق الكيان..؟!

29

كـــــــرات عكســـــية
محــمد كامــل سعــيد
Mohammed.kamil84@yahoo.com

* حقق المريخ الفوز بسهولة على اهلي الخرطوم عصر أمس وتأهل بجدارة الى نهائي بطولة كأس السودان، ولا ولن نسير في سكة التطبيل ونقول (نهائي البطولة المحببة) خاصة بعد التواضع والتراجع المخيف الذي ظهر به رفاق رمضان في الشوط الثاني..
* لعب افراد المريخ باريحية تامة ولم يتعرضوا لاي اختبار وذلك نتيجة لتواضع الفريق المنافس.. وحتى المحاولات البائسة المترددة الشحيحة والتي جاءت في فترات متباعدة للاسف شكلت الكثيرمن الخطورة على مرمى منجد واربكت الدفاعات بطريقة غريبة..
* نقول ذلك ونذكر جل الزملاء الذين تهربوا من حقيقة ان لاعبنا السوداني دائمأً ما يدفع ثمن الانبهار بالعبارات الرنانة ومقالات المدح الهوجاء وعناوين الغزل الاشتر ونتابعه يمارس (النوم في العسل) قبل ان يستيقظ على واقع اليم ومفجع ويدفع الثمن غالياً..!!
* (الفرحان) الزولفاني مارس الدور السلبي واكد انبهاره بالعمل كمدير فني للمريخ بدليل انه اكتفى بالصمت امام تراجع وتواضع اداء اللاعبين واستهتارهم وتدني مستواهم مع الاشارة هنا ان اي مدرب متمرس مكانه كان بالامكان ان يصرخ ويوبخ لاعبيه..
* نعم فاز المريخ على الاهلي بسهولة وصعد لنهائي كأس السودان وسنكون على موعد اعتباراً من اليوم مع الاحتفالات والكرنفالات على صدر الصفحات الحمراء التي يعتقد البعض انها تخدم المريخ في حين انها تتسبب في انهيار احلامه دون ان نعلم او بعلمنا..
* سيعمل جل المنتمين للاحمر على الاستفادة من الفوز الذي حدث بالامس ودون ان يعرفوا (المطرة صابة وين) سنتابعهم يساهمون في تغبيش الحقيقة التي تقول ان مستوى المريخ تراجع بشكل مخيف في الشوط الثاني نتيجة للاستهتار الذي يجب ان يجد الردع..
* الاستهتار الذي حدث بالامس بالامكان ان يتكرر في لقاء الفاشر مثلاً اذا لم يجد من يحاسب اللاعبين عليه او يقوم بتوبيخهم بالصورة التي توازي حجم الخطر الذي يمر به الفريق سواء في مسابقتي الدوري او الكأس والذي لا يحتمل اي استهتار او تهاون..!!
* ان الاشكالية الحقيقية التي ظلت تصاحب المريخ وتسبب في اهدار مجهودات الادارة والاجهزة الفنية بصورة شبة موسمية علاقتها مباشرة بما حدث بالامس والطناش الذي سيتعامل به الجميع دون ان يفتح الله على احد بالاشارة اليه او التنبيه الى خطورته..!!
* ان تواضع وتراجع مستوى الاهلي الخرطومي ربما يساهم في توسيع حجم الامل في نفوس المريخاب خاصة اذا سارت الاصدارات المسماة مجازاً حمراء في نفس السكة التي حفظناها اعتباراً من اليوم بممارسة المدح والغزل الاشتر في غير موضعه..
* من المفترض ان تقف كل الاصدارات الحمراء على واقع ان انهيار الاداء بصورة جماعية خلال لقاء أمس (الشوط الثاني) يعتبر اس البلاء ولو من باب النظر الى ان المنافسين في قادم المقابلات لا ولن يكونوا بالسهولة التي ظهر بها رفاق علي جعفر..
* الجهاز الفني بقيادة التونسي (الفرحان) الزولفاني يجب عليه التحدث مع اللاعبين وتوبيخهم وتوجيه عبارات اللوم اليهم طمعا في اداء افضل في قادم المباريات وحتى لا تتكرر هذه الصورة الباهتة في الفاشر وامام الهلال في آخر اللقاءات وبنهائي الكأس.
* ملخص ما حدث بالامس يجبرنا على التأكيد ان لقاء العبور الى النهائي على حساب الاهلي الخرطوم بالامكان ان يكون فخاً محترماً او خدعة نتمنى ان لا تنطلي على احد او ينقاد خلفها الاصلاء الذين يعشقون الكيان بتلقائية دون انتظار اي مكسب او مصلحة..
* نكرر ذلك ونشير الى ان الذاكرة تحتفظ بالكثير من المواقف التي كان فيها المريخ متقدماً على نده في جدول ترتيب الممتاز وبعدد مريح من النقاط ثم حدث ما حدث من تراجع وتواضع ضاع على اثره اكثر من لقب بسبب مثل تلك التفلتات.. وربنا يستر.
* تخريمة أولى: تابعت بقناة اون اسبور التغيطة المحترمة لرحلة المصري الى الجزائر (مدينة سطيف) وكم كان التوثيق رائعاً لانجاز عبور اولاد حسام للمربع الذهبي لاول مرة في الكونفدرالية على حساب اتحاد العاصمة.. وكده الاعلام الموجب والا بلاش..!
* تخريمة ثانية: ذات الشئ حدث من نفس القناة في البطولة العربية مع فريق الاتحاد السكندري والذي تأهل الى الدور الثاني على حساب الترجي التونسي.. وامام هذه المهنية تساءلت في نفسي اين قنواتنا الفضائية واعلامنا الرياضي من ذلك الابداع والروعة..!!
* تخريمة ثالثة: أمس تلقيت اتصالات عديدة علق اصحابها على ما ورد بهذه المساحة امس بعنوان (عبارات خدّاعة.. في برنامج الرياضة بالاذاعة) منهم من أيد ومنهم من عارض وكالعادة وصفني البعض بالحاقد و.. الخ.. ولنا عودة لهذا الموضوع باذن الله.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد