صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

هل وصل الحقد المريخي الى هذه الدرجة..؟!

1٬483

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

هل وصل الحقد المريخي الى هذه الدرجة..؟!

* قبل فترة زمنية قصيرة، وتحديدا في الايام التي بدأ فيها الهلال اداء عدد من التجارب الودية امام الاشانتي الغاني، وسيمبا التنزاني، قرأت “بوستا غريبا” في احد المواقع، واندهشت جدا امام محتواه في البداية، لكنني تجاوزت الموضوع، وتناسيته، على اعتبار انه قد يكون تصرفا فرديا لا علاقة له بالعمل الجماعي..!
* لكن قبل يومين، توقفت للمرة الثانية امام “دعوة علنية” صدرت من شخص، “ربما مهووس”، خاطب “مجموعة مريخية”، بدأ من خلالها بأنه يرتب لاحداث “فوضى وربكة” كبيرة، هدفها الاول “تعصبي كريه”، فاحت معه “رائحة الحقد الدفين”، وغياب العقل والضمير.. وفجأة وجدت نفسي اعود للحدث الاول، واسترجع تفاصيله ومعطياته..!
* البوست الاول، الذي لم اهتم به كثيرا، كان صاحبه وكاتبه المريخي يوجه الدعوة، عبر صفحته الخاصة، لبقية المريخاب، ويطالبهم بالدخول الى ستاد الهلال “بشكل متخفي”، وايهام المتابعين “بانهم هلالاب”، واشترط ان يحمل كل واحد من المريخاب المتخفيين معه “زردية”..!
* كاتب البوست “المريض”، طالب الجماهير ان لا تسأله عن سبب حمل “الزردية”، ووجه بضرورة دسها داخل الملابس، بحيث لا يراها اي شخص، وقال بالنص: “ما تسألوني الزردية دي ح نشليها معانا عشان نعمل بيها شنو”..؟!
* قبل ساعات من الآن، تضاعف قلقي، وشعرت بخطورة الموقف، عقب ما تابعته من مطالبات “شاذة” عبر صفحة مريخية باحد الوسائط، تأكدت انها تحظى بشعبية ومتابعة كببرة من محبي الاحمر، وتمددت دهشتي من ما وصف بانه اعداد وترتيب سري للقاء الهلال وسان جورج..!
* البوست تم نشره على طريقة البيانات، واحتوى على عدد من النقاط والتوجيهات الدقيقة للجماهير المريخية، التي يفترض انها ستدخل لاستاد الهلال يوم الاحد المقبل تحت ستار انهم عشاق للفرقة الزرقاء..!
* النقاط والتوجيهات اشتملت على اكثر من خطة وخطة بديلة، وبنيت على كل الاحتمالات التي يمكن ان تسير عليها المواجهة.. على ان تكون النهاية متشابهة في السوء، وهدفها الاول احداث الضرر بالهلال..! *********************** خطط قائد “تلك المجموعة الارهابية” الى احداث فوضى كبيرة داخل ملعب الجوهرة الزرقاء، خاصة اذا ما سار اللقاء والتتيجة لصالح الهلال، على شاكلة ان يتم قذف الملعب بالحجارة، مع ضرورة الحرص على اصابة احد مساعدي الحكم، ويا حبذا لو كان “حامل الراية” القريب من تلك “المجموعة الارهابية”..!
* ولا مانع من ان يسعي عدد من المندسين لاصابة احد لاعبي سان جورج، “الفريق الزائر”، بآلة حادة”، لضمان سيلان الدماء، خاصة وان ذلك يتيح الفرصة امام الضيوف للانسحاب من الملعب نهائيا، وبالتالي يتم استبعاد الهلال من بطولة الابطال، ومعاقبته من جانب الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”..!
* لا حول ولا قوة الا بالله.. لقد تساءلت في نفسي “هل وصل الحقد المريخي الى هذه الدرجة”..؟! حقيقة ألجمتني الدهشة تماما، واحترت كثيرا من حجم الكراهية التي ظهرت في ذلك البوست، وكمية الحقد الخرافي الذي لا يتماشى ابدا ولا يتناسب مع ثوابت التنافس الكروي الشريف، ولا قيم الرياضة ومعطياتها وثوابتها السمحة..!
* راجعت نفسي، وفكرت مليا، وقرأت المشهد مرات ومرات، وفي نهاية الامر اقتنعت بان ما تابعته من سقوط وخروج عن العادة، من قواعد التنافس الكروي الشريف، ما هو الا نتيجة حتمية، وانعكاس طبيعي لذلك “الشذوذ” الذي فرض نفسه على دخلاء الصحافة، وظل هو العنوان الابرز لتعاملهم.. وكيف ولم لا وهم لا يتعدون دائرة السماسرة والتحار..؟!
* اي نعم لقد استفاد الارزقية بذات الطريقة التي استفاد بها “كيزان المؤتمر اللا وطني”، وحولوا مجتماعاتتا المسالمة من الوحدة الى الفرقة والشتات، وجعلوها هي الاساس الثابت بين قبائل السودان، وسحناته المتعددة، وبدرجة ساهمت في تفتيت وتمزيق السلام الاجتماعي الذي كان مميزا لجميع القبائل..!
* لقد ساهم الدخلاء على مهنة الصحافة “صاحبة الجلالة” في تعكير الاجواء، من خلال اعتمادهم على العزف على “وتر التعصب”، متخذين استعارة “خفة الدم البلهاء”، والتريقة والاستخفاف بالآخر، عنوانا بارزا في طريقة تعاملهم مع الاحداث المتغيرة والتي لا تعرف الثبات..!
* لقد قام “ارزقية الاعلام” بتشويه الصورة الجميلة المثالية، للعلاقة التي كانت تربط عشاق المريخ مع نظرائهم في الهلالاب، والتي بنيت على المحبة والاعتراف العلني بان الكرة انما هي تنافس شريف، ونجحوا للاسف في تبديلها الى الضد تماما..! *********************** نحن هنا نعلم تمام العلم ان صاحب تلك “الفكرة الشاذة”، والمشروع “التدميري” لا يمثل الا نفسة.. وربما يكون هنالك عدد من المتعصبين يناصرونه في الفكرة التدميرية، لكننا علة يقين بان “مجتمع المريخ الحقيقي” لا ولن يفكر بتلك الطريقة الهمجية السوقية “خاصة مجموعة الاصلاء”..!
* نقول ذلك ونحن على يقين بان قوة المريخ تعني قوة الهلال.. ويظل التنافس الشريف هو العنوان الابرز الذي يجب ان يفرض نفسه على عشاق الاحمر والازرق “الاصلاء”، الذين لا علاقة لهم “بالدخلاء”، ولا مآرب شخصية خاصة لهم، من خلال ارتباطهم الآني، سواء بجنوب العرضة او شمالها..!
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي بالتحديد مشهد الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، رغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار رغم علمهم بانه موهوم وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* صاحب البوست التخريبي الاول، كان يهدف من حرص المريخاب على اصطحاب “زردية” معهم الى الجوهرة لاجل استخدامها في “تكسير كراسي الاستاد”، وتحويل الصورة الجميلة الى خراب.. “ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم”..!
*تخريمة ثانية:* نكرر ونعيد: “كمبالي” هو خبير برازيلي يقود منتخب مصر الاولمبي حاليا، سبق له قيادة منتخب السامبا لاحراز ذهبية اولمبياد “ريو دي جانيرو”، في وقت يتولى فيه الديبة تدريب منتخبنا الاولمبي.. ولا تعليق..!
*تخريمة ثالثة:* “الشذوذ” في اي شئ ينعكس في شكل آثار جانبية، تكون على الدوام خطيرة وخطيرة جدا، ولعل ما نتابعه من سقوط وتجاوز خطير هذه الايام، اسبابه معروفة ومعلومة عندنا..!
*حاجة اخيرة:* “احوالي صعبة، وجريدتي ما بتبيع، ومطلوب مليارات، وناس الورق عايزين يسجنوني، عايز مليار”.. فيأتي الرد:” مليار ح تحل ليك مشاكلك”.. آي يا ريس.. “اوكي هاك دي 400 الف جنيه كاش.. وده شيك ب 600 الف جنيه..يللا خلاص انصرف”..!
*همسة:* نكرر تاني وتالت وعاشر: “يعلم الله اني ما نسيتك، ولا ح اقدر انساك، يا مدمن الانبطاح في شركة الاحمر”..!

قد يعجبك أيضا
13 تعليقات
  1. Hajjam يقول

    لله درك. دايما تنطلق بالحق ولا تخشي لومة لائم ولذلك كسبت عداوة الدلافين المتفلتين.
    كما قلت هذه الاحقاد الكريهة هي حصاد كتابات كاهن المريخ اليخماو ابو الاحقاد قاتله الله وجعل كيده في نحره. وصدق الكاتب ابو عاقلة اماسا حين قال كمية الاحقاد التي يحملها المريخاب لو وزعت علي اهل الارض جميعا لكفتهم وصدق فيما قال. لقد افرغوا الرياضة من معانيها النبيلة ونسال الله ان يجعل كيدهم في نحورهم وان يجعل تدبيرهم تدميرًا عليهم

  2. Ala يقول

    خرافي … اصلاء … دخلاء
    ياخي كرهتنا الكلمات دي يا مندس

    1. Ala يقول

      لماذا حذفتم كلمة ( هليلي ) في وصف هذا الرجل .. كبت انا … هليلي مندس … التصغير لالفاظ الكاتب وليس للهلال

    2. احمد التجاني يقول

      اى نوع من البشر انتوا يا “آلاء”.

  3. عباس يقول

    طيب ما محمد موسي بريمه ماسك فريق الناشئين يعني محمد موسي احسن من الديبه الديبه درب معظم الفرق السودانيه محمد موسي تاهيله شنو وخبراته شنو

  4. النجم للرجم يقول

    اللهم لا اعتراض في حكمك يا الله ؛ بالله عليك بطل حقد ؛ شنو الصنف القعد تشرب منو دي الهلال و المريخ أكبر منك ومن امثالك عايز تعمل فتنه بين جمهور الهلال و المريخ يا مطبل شديد و براقو

  5. محمد الوسيلة محمد يقول

    لماذا لم تقم بتحريك بلاغ ضد الشخص الىمحرض بدلا من الكتابة وإذكاء نار الفتنة

  6. جاغوم يقول

    والله كلامك دا في ونسة قهوة وامام ستات الشاي مافي زول بيقولوا يا اخي استحي علي نفسك كلام خارم بارم ومافي زول بيصدق انو مستوي الصحافة انحدر لهذه الدرجة
    انت اتخطيت كل مراحل المرض النفسي ووصلت مرحلة الاندراوة يا دخيل الصحافه بالله يوم واحد اذكر ربك وابعد حقدك فلقد بلغت من الكبر عتيا

  7. ابو عمار يقول

    ليه ما يكون صاحب البوست هلالابي مندس في صفحه المريخ يا وهم لاخريب سمعه المريخاب كما انك هلالابي مندس

  8. دجانقو يقول

    انت فاكر انو مافي جمهور من الهلال متعصب وبيفكر بنفس الطريقه – لكن التفكير شئ والتنفيز حاجه تانيه – انت بي كلامك ده حتكون اطرت للفتنه – والفتنه نايمه لعن الله من ايقظها

  9. Mohamed يقول

    اي شخص يأتي بزردية حنقطع بها اصابعوا.. واي زول جايب حجار حنبلعها ليهو

  10. جلابي الدوحة قطر يقول

    انت للاسف تريد اصطناع فتنة لغرض في راسك
    كل قروبات المريخ مليانه مشجعي الهلال وبالعكس ده اذا افترضنا كلامك صاح واتكتب كلام زي ده
    ومافي شخص في قروب ومعروف للناس يدين نفسه ويكتب كلام زي ده واذا فرض وكتب كلام زي ده ليه ما يكوم هلالي وعاوز يلصق تهمه بالمريخ مافي قروب برتضي كلام فارغ كده فيه ادانه وتحريض
    اما انت معلوم للكل انك حافد علي المريخ بسببك طردك من الصدي من قبل الاستاذ الدكتور العلامة مزمل ابو القاسم وبقي ليك بعبع بتشوفه في كل مكان ..داري حقدك علي المريخ حبه واركز ياخ

  11. عبد الكريم يقول

    عدم الموضوع مشكلة و قالوا الفاضي ….. قال إيه الدخلاء على صاحبة الجلالة بالله هو لو في جلالة أمثالك ديل يجوا حايمين بهناك أبو القاسم سفهك و هو لا يدري إن كنت خلقت أم لم تخلق بعد كمان قبلت على الديبة الديبة على الأقل وضع بصمته على خريطة الكرة السودانية لاعبا و مدربا إنت مع شنو يا قريعتي راحت أنا لو محلك اتوقف عن الكتابة و أراجع نفسي إما إنقلعت نهائي من الشغلانة دي أو رجعت و اشتغلت في قسم الأرشيف إمكن تفلح هناك أستغفر الله و أتوب إليه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد