صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

هل يشكو المريخ كرونا وشداد لكاس..؟!

73

كرات عكسية 

محمد كامل سعيد

هل يشكو المريخ كرونا وشداد لكاس..؟!

* تسبب انتشار وباء كرونا في تجميد الشاط الكروي في كل انحاء العالم وقررت الكثير من اتحادات الكرة في العديد من البلدان اقامة المباريات بدون جمهور وفي بعض القارات تاجلت مواجهات التصفيات الى اسابيع من اجل المحافظة على سلامة الانسان والسيطرة على الداء الذي انتشر كالنار في الهشيم خلال ايام معدودة..!!

* ومن سوء حظ اتحاد الكرة السوداني بقيادة العلامة البروفيسور كمال شداد ان يتم الغاء رحلة الاعداد الخاصة بمنتخب صقور الجديان والتي كانت مقررة امس الى توجو وبالتالي تاجلت التجربة الودية الاعدادية الدولية قبل مقابلة غانا في تصفيات امم افريقيا.. حدث ذلك في وقت نسينا فيه كمتابعين معسكرات الاعداد لمنتخبات المناسبات في العهود البائدة..!!

* ولان الناس بتنسى وتعودت ان لا تتوقف امام مثل تلك الخطوات المهمة ربما لانها لا تود التعرض لاي نجاح او تقدم او تطور فاننا نشير الى ذلك المعسكر لنؤكد اصابة اصحاب الغرض والمرض بالكثير من الغشاوة التي تمنعهم متابعة ما حدث ويحدث من متغيرات خاصة على مستوى المنتخبات سواء الجوانب المتعلقة بالتدريب او اقامة المعسكرات واللعب في ايام الفيفا..

* مكابر ولئيم من يظن ان تعمد الابتعاد عن ذكر تلك المتغيرات التي تحدثنا عنها بالامكان ان يساهم في حجبها او تغبيشها لانها – اي التطورات الايجابية – تظل كالشمس لا ولن يتم حجبها بغربال.. والغربال هنا يتمثل في تجاهل المرضى لتلك المتغيرات والذي يكون مسنودا بكراهيتهم للبروف وبالتالي فان محرد تناولهم لها سينفي كل الحجج الواهية التي يستندون عليها لاثبات فشل الرجل..

* انتشار وباء كرونا في كل انحاء العالم هو الذي تسبب في الغاء فكرة برنامج اعداد صقور الجديان ورحلته الى توجو وهنا فان اتحاد شداد ولجنة المنتخبات الوطنية براءة من اي تهم تتعلق بالاهمال او التجاهل الذي كان يحدث للمنتخبات الوطنية في العهد البائد ايام ناس منتخب المناسبات..!!

* وبالتحول الى المسابقات المحلية التي تقام تحت اشراف الاتحاد سنجد انها تمضي بصورة ممتازة ومشرفة بعيدا عن الخلل الدائم المتمثل في كثرة التاجيلات بمناسبة وبدون مناسبة.. حيث استمرت البطولات في احلك الظروف وتواصلت رغم الاعتراضات سواء التلقائية الطبيعية او المفاجئة المصطنعة التي تحدث بشكل مفاجئ كما هو حال الوباء الحالي..

* لجنة المسابقات التابعة لاتحاد الكرة تجاوبت مع قرار السلطات الحكومية وقررت اقامة المباريات الرسمية بدون جماهير.. ليس لان الاتحاد لا يستطيع توفير الامن والامان للجماهير وانما من اجل الحفاظ على سلامة المواطنيين في اجراء اتفقت على تنفيذه كل الدول بما في ذلك ناس اوروبا الذين اخترعوا الكرة وكانوا اول من لعبوها..

* اي نعم نعلم تمام العلم ان هنالك من لا يرضيهم العجب ولا الصيام في رجب.. وعليه فاننا لا ولن نتوقع منهم اي اشارة الى تلك الانجازات والحقائق الواقعية لا لشئ سوى لانها تكشف وتؤكد واقعا ظل المرضى يتهربون منه كثيرا علاقته قوية ومباشرة مع اشراقات ونجاحات الاتحاد الذي يقوده البروفيسور العالم العلامة كمال شداد..!!

* نعلم ان تقدم الهلال الحالي سيشجع كل مريض على السير في اتجاه الغاء بطولات هذا الموسم بما في ذلك بطولة الدوري الممتاز لا لشئ سوى لان المريخ يتاخر ويتراجع فيها وتقل نسبة احتفاظه باللقب وعليه لا مانع من التلويح بامكانية اللجوء الى محكمة كاس التي تحولت الى موضة شبيه بحائط المبكى الشهير..!

* ولان القصة في التعامل تظل شخصية وبشكل عميق لا مانع من شروع اي متضرر من الوضع الحالي في المطالبة بالغاء الدوري الممتاز والاستناد في تحديد البطل على بطولة العام الماضي وربما نسمع عن التهديد باللجوء الى كاس (الما وراها ناس).. وده كلو للانتقام من البروف وايهام الجميع بالتفرد الوهمي..

* الدوري سيكتمل باذن الله، واذا شارك المريخ افريقيا فانه سيشارك بصحبة الهلال او بسبب الانجاز الاخير بالوصول الى مجموعات ابطال افريقيا.. وبعد كل هذه الضجة المفتعلة نتمنى ان لا يواصل الاحمر عادته ويودع مبكرا من التمهيدي سواء شارك في بطولة الكبار الابطال او الصغار ناس الكونفدرالية وكده..!!

* لا تزال قصة سيدنا يوسف تحاصر عقلي.. وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو) ويصرون على التسبيح بحمده ليل نهار رغم علمهم بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي..!!

* تخريمة اولى: اجمل قرار لمجلس المريخ الشرعي اصدره في الايام العشرة الاخيرة هو ذلك المتعلق باعادة اصدار صحيفة النادي مجددا.. ومن هنا نشيد بتلك الخطوة التي من شأنها اعادة الهيبة للكيان ووضع حد لكل التجار الذين ادمنوا الاسترزاق من اسم المريخ ونالوا من وراء ذلك الشهرة والاملاك والاطيان وعدد من المشاريع الفاشلة..!

* تخريمة ثانية: نكرر ماذكرناه من قبل: يا خوفي على المريخ من ما سيحدث في الايام المقبلة.. وكل ما اتمناه ان لا تصدق توقعاتنا ويفقد الاحمر جل بريقه في الموسم المقبل، وربنا يستر ويجيب العواقب سليمة..!!

* تخريمة ثالثة: استمتعنا كالعادة بمباريات الدوري السعودي ايام الخميس والجمعة والسبت وعمليا نسينا الاضرار المعنوية التي لحقت بنا من عمايل قناة المتاعب وتجاوزاتها وفشلها الثابت..!!

* حاجة اخيرة: يا ربي البروف ممكن يلغي الممتاز ويحرم الهلال استعادة اللقب..؟!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد