صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

هندسة الجهل وإدارة الفهم

68

في الهدف

أبوبكر عابدين
*****
* البحر هائج وسفينة الوطن السودان تبحر بلا قائد والامواج تدفعها يمنة ويسرة ولاهادي يهديها سبيل النجاة ، وقد عم الفساد وانتشرت الجريمة والرزيلة والمواقف مضطرب والشعب ثائر والاختيار صعب ..
* هذا مختصر حال البلد المنحدر تجاه الهاوية ، وبما انني أتناول شأنا رياضيا عاما فإنني بكل تأكيد لن انفصل من الواقع المعاش لأن الرياضة أو الكرة لا ولن تنفصل عن الحياة العامة .
* نعم الرياضة تعاني نفس معاناة الوطن والمواطن لأنها جزء من كل.
* تعالوا معي أولا لمناقشة أزمة المريخ قبل أزمة اتحاد الكرة العام ، ونبداها بأزمة الرئيس المعتقل من الأجهزة الأمنية أو الحكومية سمها ما شئت وفي ذلك تجاوز للقوانين واللوائح بعدما كان الأمر بيد مايسمى (بمفوضية الشئون الشبابية والرياضية) بيد أن المفوض والذي يعنيه الأمر رجل بلا صلاحيات بل قل ولاحتى شخصية أو كرامة تجعله يقدم استقالته بعدما استلبت صلاحياته وفقد بالتالي مقومات بقاءه على رأس تلك المؤسسة المصنوعة اصلا لمثل تلك المواقف ( وما انتخابات الهلال العاصمي ببعيدة!!)
* قالوا رئيس المريخ المنتخب والفائز بالتزكية محتال ونصاب وتحاصره القضايا ، ونحن بدورنا نسأل كيف حصل على العفو الرئاسي وكيف دخل البلد اصلا ؟؟ولماذا لم تحاكمه المحاكم ويدان ؟؟ وما هي الجهة التي تعتقله الآن وماهي التهم الموجهة إليه حتى تقتنع جماهير الرياضة عامة وجماهير المريخ خاصة حتى تنصرف عنه وتبحث لها عن رئيس آخر.. ام انكم تعتقدون أنها جماهير غير راشدة تتصرفون انتم نيابة عنها ؟؟!!
* الفساد إخوتي عم البلاد ولو كشفنا الغطاء عن الكثيرين ممن هم في الطبقة العليا ويمتلكون المليارات ويصرفونها بلا حساب على الأندية الرياضية والأفراد وبناء العمارات بعدما كانوا ذات يوم بلا حسابات ولاحصانات وفجأة وبلا مقدمات أصبحوا هم الذوات وما دونهم هم العباد !!
* هي ملفات سيأتي يوم فتحها وحينها سنعلم أي منقلب ينقلبون ، سوداكال مسكين وقع في القيد لأنه بعيد عن الجماعة جماعة التحلل ولو كان منهم لما طالته يد ولكان من اهل الحظوة الذين كنزوا الذهب والفضة بينما الشعب يتضور جوعا وينهكه المرض وتهلكه الحرب بينما هم وادي الملوك يتيهون حتى يأتيهم اليقين والذي يرونه بعيدا ونراه قريبا بحول الله.
* الجلوس على كراسي مجلس إدارة نادي المريخ مغامرة غير محسوبة العواقب جراء الديون الثقيلة والفاحشة والفوضى الادارية الضاربة بأطنابها في أروقة النادي الكبير !!
* المريخ والذي ظل يمثل السودان طيلة السنوات الماضية كانت ملفاته بطرف الكاف والفيفا كلها ملفقة وغير صحيحة بحسبان أنها أرسلت مكتملة ومشتملة على شروط تراخيص الأندية وفق اللائحة في حدها الأدنى!!
* لائحة التراخيص تتحدث عن نظام كامل شامل الهيكل الإداري والفني وفق خمس معايير دبجت وأرسلت ، بينما هي غير موجودة على أرض الواقع !
* الديون المتلتلة لصالح لاعبين اجانب ومدربين اجانب بالدولار هي مصيبة كبيرة بجانب ديون لصالح لاعبين محليين وبالعملة المحلية وكلها تمت بلا دراسة وبلا تقييم صحيح وبلا قرارات من مجلس الإدارة!!
* ما قلناه نريد أن يتعظ منه المجلس الجديد ونطالبه الا يندفع تجاه (البوبار) والصرف البذخي غير المرشد وان بعمل على تقييم اللاعبين والمدربين بعيدا عن نظرة وتقييم الإجابة والسماسرة حتى لا نقع في المحظور والذي ظل يتكرر سنويا وماهي نتائجة الآن ماثلة أمامنا في مطالبات ومحاكم وانذارات!!
* الاخوة في مجلس المريخ الجديد الواجب هو تتوحد رؤيتكم تجاه إدارة النادي وفق منهج واضح تتوزع فيه المهام على كل المفاصل والمناشط وان تبحثوا عن مصادر دخل حقيقية بعيدا عن جيب سوداكال حتى لاتقعوا في حفرة الاعتماد على أصحاب الجيوب من الجلابة والذين دائما ماتكون نتيجة سيطرتهم وسطوتم خراب ودمار شاملين كما هو ماثل أمامنا في المريخ أو الهلال .
* بالطبع سطوة الجلابة أصحاب المال الدخلاء على الرياضة من السياسيين دمروها وجلسوا على تلها بعدما وجدوا من يطبل لهم ليل نهار وتقال فيهم الأشعار بل وتوزع عليهم حتى درجات (الدكتوراة) وتلوكها الألسن الغبية وتتصدرها عناوين الصحف الرياضية والتي أضحت وبنسبة ٩٩% مملوكة أو مدعومة من أولئك الإداريين الذين يسعون إلى تجميل صورتهم وأعمالهم وهي بالطبع غير ذلك بالنتائج الخارجية المخجلة السودان (المريض أفريقيا وعربيا)!!
* الأزمة لن تحل بمثل تلك العقليات التي تنظر فقط إلى نتائج المباريات وتغرق في تفاصيل وهم ظلم الحكام واستخدام العبارات المبتذلة الرخيصة في تحقير الاخر(الدلاقين/الزناطير) وغيرها من لغة السقوط التى حفلت بها صحف الارتزاق والتي أضحت هي نفسها اداة من أدوات التدمير والتخريب للوسط الرياضي المريض بفعلهم الرخيصة.
* عاد الدكتور كمال شداد مرة أخرى لقيادة الاتحاد ونستبشر خيرا بعودته لأشياء كثيرة أهمها قيم الانضباط والأمانة والرؤية الصحيحة لكثير من المسائل وما هو بصدر قراراته بإلغاء مايسمى بالرديف والذي كان مخزنا المريخ والهلال تخزن وتدمر فيه المواهب وتحرم منها الأندية الأخرى وكذا موضوع الاعارات والذي هو ايضا وسيلة جبانة للتخزين وإفساد اللاعبين ، ونتوقع إصلاحات في مجالات الإدارة والتدريب والتحكيم ومكافحة التزوير في إعمار اللاعبين وحتى شهادات المدربين المعتمدة من الكاف والتي تسربت منها رائحة الفساد ولكنها ضاعت بواسطة الفساد العام ، والذي نعتقد بأن الدكتور شداد نفسه سيجد صعوبة في مكافحته لأنه فساد عام ضرب حتى الجامعات التي تبيع درجات الدكتوراة ناهيك عن شهادات التدريب.
* لنا عودة بحول الله بخصوص ملفات الفساد وجمع الثروات .

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

 لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

13230 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

5000+ حملوا التطبيق

 

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. مزمل عبد المؤمن محمد يقول

    أين أنت اليوم من تلك المثالية الغبيةوالبغيضة التي كنت تتظاهر بها ؟؟؟ !!! لم هذه اللغة الحادة وهذا النفس الحار كما يقال ؟ لماذا لم تاخذكلماتك طابع الهدوء والتهدءة؟ ثم لماذا لم تكن ككلمات الأمين العام طارق المعتصم؟ ذالكم الأسلوب الحقير والمضحك. خلاصة القول سيدي أبوبكر المثالية في هذا الوسط الرياضي الحالي غير مجديةالبتتة. وأنا لست بصدد جرك إلى أسلوب التهاتر اوالانصرافية في الطرح. ولكن فقط يحتاج هذا الوسط إلى الأسلوب القوى والعنيف لإثبات الذات أولا ثم أخذ الحقوق عنوة.

  2. اسحاق عبد الله نصر الله/رئيس رابطة هلالاب بلا حدود جدة يقول

    نطلب من الأخ د شداد مراجعة القرار بشئ من التأني ..إذ أن فرق الرديف إذا أحسن تأهيلها سوف تغني أندية الممتاز عن المحترفين .. ونرى أن يتم قيام دوري الرديف على نطاق كل ولاية على حدا مشاركة مع فرق الرديف بأندية الدرجة الأولي لإذكاء روح المنافسة والندية وذلك لصغل المواهب لتكون دعامة لأندية الممتاز والدرجة الأولى والمنتخبات الوطنية .. وأن يطبق الدوري الولائي لفرق الناشئون والشباب كذلك مشاركة مع أندية الدرجة الأولى في كل ولاية على حدا حتى لا تكلف الأندية مصاريف السفر والترحال لللآقاليم وأن يتم إيجاد الرعاية من قبل شركات الاتصالات وكذلك تفعيل التسويق الاعلاني والتلفزة وحقوق البث لدعم الأندية .

    ملء السنابل تنحي تواضعاً * والفارغات رؤوسهن شوامخ

    inasseralla@yahoo.cm
    لا داعي للتأكيد اللإلكتروني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد