صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

والى الجزيرة الدكتور محمد يوسف يلتقي الإتحادات المحلية ويلتزم بتقديم دعم شهري لها لتسيير النشاط الرياضي

49

والي ولاية الجزيرة

في إجتماع تأريخي بمدني حضره الوزير نصر الدين وباركه معتصم جعفر

والى الجزيرة الدكتور محمد يوسف يلتقي الإتحادات المحلية ويلتزم بتقديم دعم شهري لها لتسيير النشاط الرياضي

حماية الساحات والملاعب من التعدي والتغولو دعم الأندية في مشاركاتها القومية وتبني الإستثمار أبرز المكاسب  

عقد والى ولاية الجزيرة الدكتور محمد يوسف على بمكتبة بالأمانة العامة لحكومة الولاية بمدنى إجتماعاً تأريخياً مع إتحادات ولاية الجزيرة لكرة القدم التسعة بحضور وزير الشباب والرياضة بالولاية الأستاذ نصر الدين بابكر وعدد من الوزراء والمسئولين والتنفيذيين بالولاية وناقش الإجتماع هموم الرياضة في المرحلة المقبلة وكيفية النهوض بها وعودة الجزيرة لسابق عهدها في كرة القدم وقد أبدي الوالى حرصه الكبير على دعم الرياضة وقال بأنها من أولويات حكومة الولاية في المرحلة المقبلة بإعتبار أن كرة القدم أصبحت تقوم بأدوار إجتماعية وإقتصادية وتربوية وتحوز على إهتمام الكثيرينمشيراً إلى أن حكومة الولاية تقدر تماماً المجهودات الكبيرة التى تقوم الإتحادات المحلية في تحمل مسئولياتها في تنظيم النشاط الرياضي وتمثيل الولاية في المنافسات القومية فيما أكد الأستاذ سيف الدين الطيب مقرر تجمع إتحادات ولاية الجزيرة رئيس إتحاد الكاملين سعادتهم الكبيرة بهذا اللقاء التأريخي وقال بأن إتحادات ولاية الجزيرة تعانى كثيراً في تنظيم النشاط الرياضي ومصروفاته العالية وفي تطوير البنيات التحتية وتأهيل الكوادر الفنية وإقامة نشاط رياضي مشترك لإتحادات الولاية والمشاركات القومية وحيا مبادرة الوالى في لقائها وتلمس مشاكلها وبحث همومها ودعمها حتى تتمكن من القيام بدورها بالصورة المطلوبةواصفاً ذلك بالدور الطبيعي.

وشهد الإجتماع مناقشات مطولة وحوار مستفيض وأكد الوالى الدكتور محمد يوسف على إلتزامه بمخرجات الإجتماع وتوجيه جهات الإختصاص لتنفيذها فوراً وهي :

أولاً : إلتزم الوالى بتقديم دعم شهري للإتحادات المحلية لكرة القدم التسعة لمواجهة منصرفاتها.

ثانياً : إلتزم الوالى بدعم أندية الولاية المشاركة في المنافسات القومية على أن يكون الدعم بصورة تصاعدية حسب ترقي الأندية في المنافسات المختلفة.

ثالثاً : وجه الوالى جهات الإختصاص في التخطيط العمراني والأراضي والإستثمار لحماية الساحات والميادين الرياضية في الولاية من التعدي والتغول وتسجيلها لصالح وزارة الشباب والرياضة بالولاية.

رابعاً : أعلن الوالى تبنيه بصورة شخصية لكل المشاريع الإستثمارية للإتحادات المحلية وأصدر توجيهاته للجهات ذات الصلة والعلاقة بتخصيص مواقع إستثمارية للإتحادات المحلية تحقق لها عوائد مالية تعينها في تسيير نشاطها.

خامساً : التأمين على قيام منافسة كأس والى الجزيرة سنوياً بمشاركة الإتحادات التسعة وترك أمر تنظيمها وتحديد موعدها وكيفية المشاركة فيها وجوائزها للإتحادات المحلية.

سادساً : تعهد الوالى بإجراء إتصالات ومساع كبيرة مع عدد من الشركات والبيوتات التجارية  بالولاية لرعاية أندية ولاية الجزيرة المشاركة في المنافسات القومية (الممتاز والدوري العام وكأس السودان).

من جهته رحب الدكتور معتصم جعفر سر الختم رئيس الإتحاد السودانى لكرة القدم بإجتماع والى الجزيرة الدكتور محمد يوسف علي  مع الإتحادات المحلية لكرة القدم وقال بأن ولاة الولايات يولون الرياضة إهتماماً كبيراً  وأن هذا الإجتماع من شأنه أن يطور الرياضة وكرة القدم مؤكداً بأنهم في الإتحاد السودانى لكرة القدم يسعدون كثيراً حينما يجدون ولاة الولايات يهتمون بالرياضة ويضعونها في مقدمة أولوياتهم وتمنى أن يتم تنفيذ مخرجات هذا الإجتماع في أرض الواقع حتى تتمكن الإتحادات من القيام بواجباتها وتحقيق أهدافها المنتظرة.

وكان وزير الشباب والرياضة بولاية الجزيرة الأستاذ نصر الدين بابكر محمد نور قد عقد  أمس بنادى الجزيرة بمدنى إجتماعاً ناجحاً مع إتحادات ولايات الجزيرة بحضور عدد من قيادات العمل الشبابي والرياضي بالولاية وناقش الإجتماع هموم الرياضة بالولاية ومعاناة الإتحادات المحلية في تسيير النشاط الرياضي وكيفية النهوض بكرة القدم بالولاية وتأهيل البنيات التحتية وقد أكد الوزير تقديره للدور الكبير الذي تقوم به الإتحادات المحلية بولاية الجزيرة في تنظيم النشاط الرياضي وقال بأن الرياضة في  المرحلة المقبلة ستجد إهتماماً كبيراً من قبل حكومة الولاية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد