صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

والي جنوب دارفور بالإنابة يعد بتطوير منشط رياضة الفروسية

63

 

تعهد والي جنوب دارفور المكلف بالانابة بشير مرسال حسب الله بتطوير منشط ورياضة الفروسية بالولاية وجعلها منشط عالمي لجهة ان الولاية تمثل منبع الفروسية والاولى في تربية الخيول .

ووعد بشير لدى مخاطبته جماهير الفروسية بمضمار الفروسية بنيالا امس في منشط سباق نادي نيالا لسباق الخيل، وعد بالعمل مع حكومة الولاية والسلطة الاقليمية بإكمال البنيات الاساسية للمضمار المتمثلة في المقصورة والمدرجات وبوابات القيام وسياج الجمهور تكريمآ لجمهور الفروسية الوفي مشيرآ الى ان البوابات الان في بورتسودان .

وقال بشير ان رياضة الفروسية نشاط إجتماعي يربط كل اهل الولاية والمحليات مع بعض بعيداً عن القبلية والجهوية والمناطقية، وقدم شكره لنادي نيالا بقيادة محمد المهدي محمد وجماهير الفروسية على تنظيم السباق واللوحة الجمالية والفنون والعروض الابداعية التي شهدها المضمار، وحيا أندية الفروسية على الوقفة التاريخية والوحدة من اجل تطوير منشط رياضة الفروسية كما وعد بتوفير عربة إسعاف الفروسية مع وزارة الصحة طيلة ايام السباق .

هذا وقد فاز بكأس البطولة شوط القمة على المسافة 8 فورلنج خيول الدرجة الاولى الفرسة جواهر من إسطبلات محمد خالد، وحاز علي کاس مقدم من الشيخ على ادم باسم نادي نيالا، وفاز بكأس عقيد العقداء عبد الله حسن على المسافة 7 فورلنج الحصان رضا الوالدين من إسطبلات صديق ادم ،وفاز بكأس المسافة 5 فورلنج الحصان سبق الريح من إسطبلات ادم محمد عيسي، وفاز بكأس الراحل عوض الامين على المسافة 6 خيول مسنة الحصان سيف المجد من إسطبلات الصادق زكريا، وفاز بكأس الراحل عمر خميس على المسافة 6ب الحصان مفرح من اسطبلات احمد داؤد .

فيما طالب عدد من الجماهير عشاق رياضة الفروسية بضرورة دعم حكومة الولاية لرياضة الفروسية وعمل سياج داخل المضمار لحماية الجماهير والمقصورة الرئيسية والبوابات لعدالة القيام فيما اعلن نادي نيالا يوم الخامس والعشرون من فبراير الجاري التدشين الرسمي لنادي نيالا ويتم خلاله عدد من البرامج وتكريم الرعيل الاول.

هذا وقد شرف الاحتفال مدير جهاز المخابرات العامة المكلف بالانابة المقدم عوض الكريم محمد ومدير قطاع الشباب والرياضة بالولاية عبد المطلب السعاتي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد