صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وتكرر مشهد الحقيقة بنيران الصديقة..!!

17

كـــــــرات عكســـــية
محــمد كامــل سعــيد
Mohammed.kamil84@yahoo.com

* على الرغم من ان المريخ لا زال وسيظل يعاني من الاخطاء والهفوات التي وقع فيها الرئيس السابق (الطوالي) جمال الوالي الاّ ان هنالك العديد من المحاولات الجادة التي يسعى اصحابها لاجل اعادة الرجل الى الواجهة الادارية بالنادي الاحمر مرة اخرى..
* والمؤسف ان السماسرة والمطبلاتية وفرقة الكورال ظلوا على الدوام يتهربون من حقيقة ان معاناة المريخ الحالية انما هي تركة ورثها المجلس الشرعي من عهود الوالي التي انخدع الجميع فيها ولا يزال التجار يواصلون سياسة التعتيم ولي عنق الحقيقة..
* التغطية تتم عبر وسائل مختلفة وغريبة عنوانها الاول شغل الراي العام عن ما حدث ويحدث من كوارث متمثلة في قرار حرمان المريخ من اتمام اي تعاقدات مع اي لاعب في الانتدابات الاخيرة وذلك بسبب حقوق اللاعب العاجي مارسيال (احد مجايب الوالي)
* حيث غاص الاصل في الظل، وتلاشى الجزء في الكل، بعد مسلسل بايخ عن اتمام مخالصة وهمية موجودة في المكتب التنفيذي، وتصريحات بائسة للوالي اكد من خلالها عدم وجود اي ازمة الى ان حلت الكارثة على الجميع ولا زال وسيظل النادي يدفع ثمنها
* الحقيقة لو ان مثل تلك الهفوة الكبيرة حدثت في عهد المجلس الشرعي فان تجار الكلمة وفرقة السماسرة والمطبلاتية والدخلاء والكوال ما كانوا سيتركوها تمر دون ان يسيئوا ويمارسوا سياستهم القميئة الدخيلة والمبنية على قيادة حملات جائرة واغتيالات معنوية..
* نعود للتمويه الذي حدث مؤخراً بعد سقطة الادارة المدوية المتعلقة بفضيحة الشكوى التي تابعناها بعد نهاية لقاء المريخ في فاشر السلطان، حيث حدث الهرج والمرج والوهم الذي اغرق به السماسرة الصفحات، وبطريقة ادهشتنا مع العشاق واجبرنا على التصديق
* وكالعادة تركوا اس الاشكالية وتحولوا للحوامة حول اشياء هامشية لا تسمن ولا تغني من جوع.. اي نعم انصرف الجميع حول اساس المشكلة ونسيوا او تناسوا ان حرمان المريخ التعاقد مع اي لاعب يعني استمرار الكارثة واتساع توابعها في الموسم الجديد..!
* مستوى المريخ الذي ظهر به امام الهلال في قمة زايد يجب ان لا يخدع اصلاء النادي لا لشئ سوى لان رفاق رمضان عجب دخلوا تلك المقابلة بدوافع شخصية عنوانها الابرز رد صاع خسارة لقب الممتاز.. اي ان الامور بالامكان ان تتبدل في قادم المواعيد
* قادم المواعيد هذه علاقتها قوية ومباشرة مع تحديات الدوري في الموسم الجديد واللقاء العربي المرتقب امام اتحاد العاصمة الجزائري بالدور الثاني لبطولة العرب، واستهلالية المشوار في مسابقة ابطال افريقيا بعد اسابيع يراها البعض بعيدة في حين انها قريبة جداً.
* وهنا دعوني اسأل عن من ذلك الكاتب الحقاني الذي يعشق المريخ الكيان ولا علاقة له بالمصالح الخاصة ولا يحمل صفة كورالي، قد تجرأ وكتب متسائلاً في مقال ما معناه ان معاناة الاحمر الحالية سببها المباشر الوالي..؟! الاجابة سهلة وسهلة جداً وتقول لا احد..
* هل يا ترى ان هنالك احد الدخلاء يستطيع ان يذّكر الجماهير بان معاناة المريخ الحالية والتي ستتواصل وتتمدد لشهور وسنوات علاقتها مباشرة بهفوة ادارية من عدد لا حصر له من الهفوات قد حدثت ايام وقوع النادي الاحمر تحت قيادة الرئيس الطوالي جمال..؟!
* الاغرب ان هواة التخطيط الذين يعملون في صمت وبعيداً عن الاضواء لاجل اعادة الرجل الى مكانه وكل ما يقدمون على خطوة لاجل فرش منطق يستندون عليه في المطالبة بطريقة علنية بعودته تحل الهزيمة بالمريخ وتبتعد فكرة العودة وتنهار تماما..!!
* انهم يبذلون في التخطيط للاشياء السيئة الكثير من الجهد لو انهم وظفوه الى اتجاه خدمة الكيان بالصورة الطبيعية لكان المريخ اليوم صديقاً لمنصات التتويج القارية والاقليمية ولتابعناه يعيد ويكرر انجازاته المحلية التي فشلت كل الاندية في تكرارها..!!
* تخريمة أولى: ظهر الوالي قبل اياب تمهيدي افريقيا امام تاون شيب وزار اللاعبين ووعدهم بحافز خرافي، فسقط الاحمر وغادر قبل البداية، الان وقبل لقاء درع زايد عاد الوالي للاطار وتعهد بحافز آخر فظهر النعسان وتكرر مشهد الحقيقة بنيران صديقة..!!
* تخريمة ثانية: سمعنا عن ما قيل وتردد في الساعات القليلة الماضية من اوهام حمراء عن قبول طعن المريخ لدى محكمة كاس بخصوص مباراة الفاشر.. والله العظيم ثلاث مرات ان الكيان كان خوة الأولى بتلك المبالغ الخرافية التي دفعت وستدفع في قادم الايام
* تخريمة ثالثة: ألم أقل لكم ان تصفية الحسابات الشخصية صارت هي العنوان الاول الذي يتحكم في تسيير عمل المريخ ولا غرابة في ان يكون الكيان هو الجهة التي تدفع الثمت غالياً من اسمه وسمعته وتاريخه وانجازاته وبطولاته… ولا نامت اعين التجار..!!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد