صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وداعاً “معتصم جعفر”.. “مجدي” و”عصام الحاج” !

42

شهادتي لله

الهندي عز الدين

كتبنا هنا عديد المرات قبل أن يفوز الفريق “سر الختم” بالجولة الملغاة لانتخابات الاتحاد العام لكرة القدم نهاية (أبريل) الماضي، بأنه طال الزمن أو قصر سيسقط رئيس الاتحاد السابق “معتصم جعفر” في أي جولة قادمة، مهما تطاول أمد التسويف ومهما تلاحقت خطابات (الفيفا)، لأن القرار في النهاية داخلي ووطني، يصدر عن القاعدة الرياضية في السودان، وليس من مكتب سكرتيرة الاتحاد الدولي السنغالية “فاطمة سامورا” !

لم يسمع “معتصم جعفر” نداءاتنا المستمرة له ليستقيل ويغادر مسرحنا بهدوء.. مرفوع الرأس، خاصة بعد قرار الاتحاد الدولي بتعليق نشاط اتحادنا، فأخذ هو ورفيقه صاحب فاكسات (الفيفا) الشهيرة المحامي “مجدي شمس الدين” يراوغان لأشهر، يستقويان بجناح في الدولة، وجناح في (الفيفا)، أملا في التجديد لهما.. رئيساً ونائباً لدورة جديدة من الفشل والسقوط !

السودان حسب آخر تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم في شهر (أكتوبر) في المركز (141)، متأخراً وراء دول عربية وأفريقية كثيرة ما كانت تعرف لعبة كرة القدم عندما كان السودان ثالث ثلاثة أسسوا الاتحاد الأفريقي عام 1957 م.. بل إن السوداني الراحل الدكتور “عبد الحليم محمد” هو صاحب فكرة قيام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) !!

السودان الآن يقبع في قائمة التصنيف خلف “اليمن”، “ليبيا”، “سوريا” و”العراق”.. وهي دول تحترق إستاداتها بالقنابل العنقودية وتستعر مدرجاتها من أثر البارود !!

صرنا نتقدم على دول مثل “تشاد”، “إثيوبيا” و”إريتريا” و”فيتنام” !!

ورغم ذلك يريد “معتصم جعفر” و”مجدي شمس الدين” والملياردير الجديد “أسامة عطا المنان” أن يعودوا حاكمين ومتحكمين باتحادات كرة القدم في بلادنا !

انتهى الدرس أمس.. سقط “معتصم جعفر” وسقط “مجدي شمس الدين”.. كما سقط “عصام الحاج”.. وبقية رهط الفشل العنيد.. وجاء محمولاً على أعناق الأصوات البروف “كمال شداد”.. صاحب الخبرات الطويلة الممتازة والسمعة المالية والإدارية البراقة.. جاء “شداد” رئيسا يسانده قادة (النهضة والإصلاح) وتدعمه الشرعية الانتخابية.

هنيئا للكرة السودانية باتحادها المنتخب.. مبروك للبروف “شداد”.. واللواء “عامر عبد الرحمن”.. وبقية العقد النضيد.

وداعاً يا ظلام الهم على أبوابنا ما تعتب.. ومرحب يا صباح الحُب.. قرب تعال ما تبتعد.. أو كما قال “فضل الله محمد” وغنى “محمد الأمين”.

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

 لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

13230 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد