صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ودالياس يترقب عودة جمال (1)

23

أصل الحكاية

حسن فاروق

* تحركات محمد الياس محجوب عقب كل أزمة مريخية خارج دائرة جمال الوالي تحتاج إلي وقفة، ويجب هنا وضع أكثر من خط على (خارج دائرة) جمال الوالي، لأن ودالياس لايتحرك إلا في غياب جمال الوالي، ويختفي في وجوده، ولايدلي بأي تصريحات سالبة لسياساته والطريقة المدمرة التي أدار بها نادي المريخ، وأوصله إلي نهايات لايعلم أحد كيفية الخروج منها، فلم يفتح الله على الرجل بكلمة واحدة وهو رئيس مجلس المعين بمحادثة هاتفية من جمال الوالي ( لم يكن قرار مجلس وقتها) بالديون المتلتة التي تركها جمال الوالي ومجالسه المعينة والمنتخبة، وورط فيها المريخ، لم يقل شيئا وهو يلعب دور الحكيم الذي يفترض يتحدث بشفافية عن حجم المعاناة، لم يقل للرأي العام الرياضي بصفة عامة والمريخي على وجه الخصوص هل يري جمال الوالي فاشلا في الإدارة أم لا؟ وأمام عينيه التجربة التي قضت على أخضر المريخ ويابسه.
* كل الذي يفتح به الله عليه أن سقف الصرف إرتفع في المريخ لدرجة صار معها من المستحيل أن يأتي أحد خلاف الوالي أو شبيه الوالي ( مطالبته الشهيرة للسلطة السياسية بعودة جمال الوالي رئيسا، أو شخص بمواصفات جمال)، والرجل هنا يعلن وفاة المريخ، ويحوله إلي جسم حكومي خاضع لرغبات ومزاج السلطة السياسية تفعل فيه ماتريد، بضمان الحياة ولو إلي حين، فالرجل لايقدم حلولا جزرية لأزمة وتدمير ممنهج لنادي كبير صاحب إرث وتاريخ ساهمت فيه الحكومة بشكل مباشر، فهو يصر على القذف به في كل مرة يحاول فيها الخروج من عباءة السلطة إلي أحضانها بمطالبات ظاهرها الخوف على المريخ، وباطنها الشراكة في جريمة مسح النادي الكبير من الوجود، وللعلم فقط هناك كتاب كبار وصحفيين، وإداريين وأقطاب شركاء أصيلين في هذه الجريمة وسيأتي يوم حسابهم فردا وهو ليس ببعيد فالتاريخ لايرحم ويحفظ لهم جميعا مشاركتهم في عملية بيعه في سوق نخاسة السلطة، التي أنتجت كوادر أدمنت الفشل الإداري جمال الوالي نموذج.
* لم يفتح الله على رئيس مجلس الشوري بكلمة سالبة في حق تجربة جمال الوالي، وحتى عندما أخطأت الأخبار التي رشحت وقتها أو أصابت من يدري؟ وذكرت أن الرجل سالت دموعه عندما علم بالبيع السري لكأس الذهب، ووصف ماحدث بالجريمة، سارع بالنفي، ووجد مع الأسف العذر لجمال بتنفيذ عملية البيع، لم يدن التصرف في ممتلكات النادي بدون علم أحد، وجاءت تلمحياته خجولة يريد أن يدين ولايستطيع.
* ظهر ودالياس كالعادة هذه الأيام خارج دائرة جمال الوالي وقال ستكون لنا كلمة في الوقت المناسب، وقال سبق أن وضعنا للمجلس خيارات من بينها الإستقالة، وحسم قضية سوداكال مع الإبقاء على المجلس والدعوة لجمعية عمومية لإنتخاب رئيس جديد، أو الإتجاه للدولة لحل المشكلة الإدارية.
* لم يقل الرجل أن واحد من هذه الخيارات قد تم وهو بقاء المجلس مع حل قضية سوداكال الذي أعلن تنازله رسميا عن الإستمرار في التقاضي، أليس هذا من الخيار التي إقترحتها ياودالياس، فماالذي تترقبه؟ أم تريد أن تقذف بالنادي من جديد في أخضان السلطة وتقوم بتحركاكية المحفوظة بين مكاتب المسؤولين، مطالبا بعودة جمال أو بديل لجمال، ود الياس شريك في الأزمة المريخية.
* أواصل.

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد