صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ورحل الرجل الأمة..

26

مذاق الحروف

ورحل الرجل الأمة..

لانزكي علي الله أحد ، ولكن نحسبه كذلك والله حسيبه ، رجل أمة صادق وصدّيق مناضل في الحق بكل الحق ، ورمز أصيل من رموز الحركة الاسلامية بالبلاد ، هو الشيخ الراحل صادق عبدالله عبدالماجد ،الرجل الذي يمتليء بالحياة وبالحياء في غير تناقض ، نقي السريرة وعف اللسان ،وافر العلم والأدب ، رجل يجبرك علي أن تسمع له متي ما تحدث ، ويجبرك علي أن تحترم ما قاله متي استمعت اليه ، ويجبرك علي أن تقدر شخصه الكريم وتحبه في الله متي التقيته ، ألا رحمه الله رحمة واسعة وتقبله في الصالحين .

يعتبر شيخ الصادق من المؤسسين الأوائل للحركة الاسلامية بالسودان ، وقد تبني الراحل – بعد أول انقسام للحركة –  الخط الذي يدعو الي التوجه لبناء المجتمع علي اسس الفضيلة والقيم الفاضلة عن طريقالارشاد والتربية السليمة والدعوة الي الله بكل تجرد ومحاولات الاصلاح المتواصلة ، وهو النهج الذي بقي عليه حتي ملاقاة ربه ليلة الجمعة الماضية ، وهو الطريق الذي أثبتت التجربة أنه كان الأحق بالاتباع والسير عليه بواسطة الحركة دون تعجل للامور  .

للشيخ الراحل وقفات مشرفة وتاريخ ناصع في النضال ضد الاستعمار ، وقد سطر قلمه الجرئ عددا من المقالات القوية الصادقة التي قادته الي السجن مرارا قبل أن تقوده الي قلوب محبيه وتكسبه احترام مخالفيه ، لم يبطئ به الهدوء الذي اتسم به عن الوصول الي ما يريد ،ولم يحل انخفاض صوته يومابينه وبين من يريد إسماعهم ما يقول، كما لم يحمله إيمانه العميق بفكره الي التعرض للاخرين بأي سوء مما أكسبه ثقة واحترام مخالفيه قبل مناصريه .

رحل الشيخ بعد عمر طويل حافل بالبذل والعطاء والدعوة الي الله ، لم يعرف عنه ميل الي دنيا ولا تفضيلا لمصالح خاصة علي حساب التوجه والجماعة ، وقد مثل القدوة الصالحة لمن لم يفلحوا في الاقتداء بها للاسف الشديد ، لم يدنس مسيرته بسعي وراء سلطان ولا جاه ولم يكرس وقته لكنز المال ، بل كان صادقا في توجهه ، مجدا في عزمه ، عفيف اليد ، خرج من الدنيا بعد أن أضاف اليها الكثير ولم يأخذ من حطامها الا القليل .

نسأل الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يشفع فيه الالاف الذين تسارعوا الي تشييعه الي مثواه الاخير ، وأن يجعله مع المتقين في جنات ونهر في مقعد صدق عند مليك مقتدر..اللهم امين..

emadsogra@gmail.com

 

 

 

 حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

 

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد