صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزيرة الشباب والرياضة البوشي: قيام بطولة الجمهورية لكرة الطاولة مخالف للقانون

114

أقام إتحاد تنس الطاولة بطولة الجمهورية بمقره بالخرطوم دون الحصول علي موافقة وزارة الشباب والرياضة التي نصت عليها المادة (5)/ 4 من قانون هيئات الشباب والرياضة لسنة 2016 م وسط مقاطعة من أبطال الجمهورية.
وفي ذات الاثناء نظمت رابطة لاعبي تنس الطاولة وقفه أحتجاجية أمام مكتب رئيس الاتحاد مؤكدين علي عدم شرعية مجلس الاتحاد .
وبغض النظر عن الحضور الضعيف الذي أنحصر معظمه من العاصمة نؤكد نحن في وزارة الشباب والرياضة بأن الشرعية للمؤسسات الرياضية يتم عن طريق وضع أهداف المؤسسة الرياضية من خلال الاطار الفلسفي العام للدولة ثم القوانين المدنية بصفة عامة ثم القوانين الخاصة بالتنظيمات الرياضية الاهلية واللوائح ونظمها الاساسية ، ونعتقد نحن في وزارة الشباب والرياضة أن الميثاق الاولمبي هو بمثابة أعلي دستور رياضي يؤكد علي أستقلالية الهيئات الرياضية وعلي تمتعها بالاستقلالية التامة من أي تدخل من طرف ثالث ونؤكد أن أستقلالية الاتحادات والهيئات الرياضية مصانه بموجب الميثاق الاولمبي .
كما نؤكد بالمقابل أن أعطاء أي هيئة رياضية أستقلالية تامه عن قوانين الدولة في بعض الامور التنظيمية قد يتعارض مع مبدأ سيادة الدولة وسلطتها علي اراضيها بمعني أنه لايجوز أن تكون أي هيئة رياضية وطنية في السودان خارج مجال تطبيق القوانين المحلية وإن الإقرار والاعتراف بإستقلالية أي شخص معنوي ضمن الدولة السودانية لايمكن أن يفسر علي أنه أستقلال عن قوانين ومؤسسات الدوله إستناداً لخضوعه الي مرجعية دوليه أخري.
وعليه فإن قيام بطولة الجمهورية المشار اليها جاء بالمخالفة للقانون الذي يحكم وينظم عمل الهيئات الرياضية بالسودان ويشكل تحدي غير مقبول للتطبيق السليم للقانون ويجد من الوزارة عدم الموافقه عليه وعلي النتائج التي ترتبت منه .

ولاء عصام البوشي
وزير الشباب والرياضة

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد