صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير التعليم بولاية الخرطوم: العطلة الصيفية من التحديات الكبيرة التي تواجه الطلاب والطالبات

48

وزير التربية والتعليم الولائي

شرف وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم الدكتور عبد المحمود النور محمود وعبدالرحمن حسن الشيخ مدير الإدارة العامة للشؤون التعليمية بالخرطوم ممثل مدير عام التعليم، الاحتفال السنوي السادس للمدرسة الذهبية بالخرطوم تكريماً للطلاب المتفوقين في العام الدراسي 2014 بحضور عدد من المهتمين بالتعليم بالولاية ومعتمد جبل أولياء السابق العقيد أبو بشير القمر أبو كساوي والفنان خالد الصحافة والأستاذ ربيع دهب رئيس مجلس إدارة المدرسة الذهبية  .

وأشاد وزير التربية والتعليم بالمدرسة الذهبية وقال حقيقة نشيد بمثل هذه الجهود ونثمنها ونباركها ولذلك وزارة التربية التعليم دائماً تحرص على الحضور والمشاركة في مثل هذه المناسبات تأكيداً على أهميتها لأنها تمثل ملتقى للآباء والأمهات ويوماً للترويح والفرح للأبناء الطلبة والطالبات وتكريماً للمتفوقين والمتفوقات وهذه  من النقاط المهمة جداً والمفصلية  في تكوين شخصية التلميذ أو التلميذة  ومحطة مهمة جداً لا ينساها ولذلك نحرص على المشاركة فيها، أيضاً المدرسة الذهبية حقيقة تقدم نموذجاً طيباً جداً في إطار البيئة التربوية والتعليمة وما شاهدناها من معارض وغرف متخصصة للحاسوب والمكتبة والتراث وغيرها من المجالات الثقافية  والإبداعية مهمة جداً تساعد في التوازن بين العملية التربوية والتعليمية التي تنمي شخصية الطالب.

 وقال الوزير أبرز ما لفت نظرنا بالمدرسة الذهبية إعدادها المبكر لبرنامج جيد للعطلة الصيفية وهذه من التحديات الكبيرة التي تواجه الطلاب والطالبات، ونتمنى من المدارس الحكومية والخاصة أن تحذو حذوها  في الترتيب الجيد للعطلة الصيفية حتى تكون حصناً تربوياً آمناً  يجد فيه التلاميذ كل ما يتمنونه من أنشطة ثقافية وإبداعية رياضية تساعدهم على استثمار وقت فراغهم فيما يفيد.

وكانت المدرسة الذهبية التي نالت المركز الرابع على مستوى الولاية في أول عام لها أحرزت المركز الأول في ختام الدورة المدرسية بولاية الخرطوم التي نظمتها إدارة النشاط الطلابي الموسم الماضي بمشاركة 57 مدرسة, بثلاثة كؤوس حيث نالت كأس التحصيل الأكاديمي وكأس المسرح( بنات) وكاس أوبريت حكومات السودان بفضل الإدارة المتميزة للأستاذ ربيع دهب رئيس مجلس الإدارة وطاقمه.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد