صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير الشباب والرياضة الإتحادى ووالى شمال دارفور يعلنان جاهزية الولاية لإستضافة بطولة سيكافا بالفاشر

68

صديق محمد توم وزير الشباب والرياضة

أعرب  الأستاذ صديق محمد توم وزير الشباب والرياضة  الإتحادى  عن رضائه التام بإستعدادات  ولاية شمال دارفور  لإستقبال بطولة شرق ووسط إفريقيا للأندية  (سيكافا) جاء ذلك خلال اللقاء التفاكري الذى دعا له والى الولاية الأستاذ عثمان محمد يوسف كبر   وقال الوزير بأن مارأه فى الفاشر  يعد إنجازاً كبيراً  ومتوقعاً من أهل الولاية المعروفين بالجدية وحب العمل  والإخلاص والوطنية  مشيرا إلى أن البنية التحتية الرياضية  فى شمال دارفور تؤهلها لإستقبال أكبر البطولات والتظاهرات والفعاليات الرياضية موضحاً   الأهداف التى تحققها الرياضة  من رتق للنسيج الإجتماعي والتواصل الإنسانى بين شعوب العالم.
  الأستاذ عثمان محمد يوسف كبر والى الولاية قال بأن هذا اللقاء يأتي لتعريف المواطنين  ببطولة سيكافا التى ستقام هذا العام بحاضرة الولالية مناصفة مع  ولاية جنوب كردفان  وأهدافها المنتظرة سياسياً وإقتصادياً وإجتماعياً وإعلامياً  مشيراً  إلى أن إختيار الولاية  لهذة البطولة لم يأتي  الإ عقب الإلتفاف الكبير للقاعدة الرياضية بالولاية  بمختلف أطيافها وألوانها خلف المريخ الفاشر حتى وصول إلى منظمة الدرجة الممتازة والآن يمثل السودان خارجياً ويدافع عن ألوان الوطن وهذا في حد ذاته إنجاز كبير وعظيم يحسب للولاية وإنسانها.
وقال كبر بأن دارفور إقترنت لدى العالم الخارجي بالحرب  والدمار  لذا كان لابد من عكس الوجوه المشرقة الأخري للولاية ومدينة الفاشر وكل إقليم دارفور  مؤكداً بأن سيكافا أصبحت الآن  واقعاً ملموساً فى الولاية من خلال الحراك الرياضى والتنموي  وإنشاء بنية تحتية رياضية حديثة ومواكبة ستساهم فى مستثقبل الرياضة  فى شمال دارفور  وأشار إلى  الجهود الكبيرة  التى بذلت  من  الإتحاد  السودانى لكرة القدم والإتحاد المحلي  بالفاشر لتنظيم البطولة.
الدكتور عبده داؤود سليمان وزير المالية والإقتصاد والخدمة المدنية رئيس اللجنة العليا  لسيكافا بولاية شمال دارفور قال البطولة تعد تحدى للولاية التى إستطاعت  من خلال إقامة المحافل  أن تقدم المتميز  والفريد  مما أتاح لها فرصة شرف إستضافة  البطولة مؤكداً  بأن الولاية جاهزة تماما لصافرة البداية للبطولة الإقليمية الكبيرة  التى تتعدى اهدافها   الرياضية  والترفيهية  وتحمل فى مضامينها  الكثير  من الرسائل ليرى العالم  أرض  الحرب  والخراب  من خلال سيكافا  أرض للتنمية  والأمن والإستقرار.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد