صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير الشباب والرياضة يستقبل الرحالة السودانى أبي الأمين الذي عبر قارتي إفريقيا وأوروبا

21
وزير الشباب والرياضة , الرحالة السودانى أبي الأمين
وزير الشباب والرياضة , الرحالة السودانى أبي الأمين
من خلال إحتفال كبير شارك فيه وزير الدولة وقادة الوزارة والعاملون فيها
وزير الشباب والرياضة يستقبل الرحالة السودانى أبي الأمين الذي عبر قارتي إفريقيا وأوروبا ويؤكد إهتمامه برياضة السيارات والدراجات النارية
الرحالة أبي رحلتى كانت ناجحة رغم المخاطر ووجدت تجاوباً كبيراً لأننى أول عربي وإفريقي يعبر القارتين بدراجة نارية
إستقبل الأستاذ صديق محمد توم وزير الشباب والرياضة الإتحادي ظهر أمس بحضور يحي حماد موسي وزير الدولة للشباب والرياضة وقادة الوزارة والعاملون فيها وعدد كبير من المهتمين برياضة سباق السيارات والدراجات النارية بمبانى الوزارة بشارع النيل الرحالة السوداني  أبي الأمين محمد عبد الله (36) سنة الذي عبر قارتي إفريقيا وأوربا في ستون يوماً بدراجة نارية.
وقد أشاد الوزير بالرحالة أبي وقال بأنه السوداني و العربي والإفريقي الوحيد الذي عبر قارة إفريقيا وأوربا على ظهر دراجة نارية خلال شهرين طاف فيهما العديد من ىالدول الإفريقية والعربية مع متسابقين من مختلف الجنسيات مخاطراً بحياته من أجل هذه الرياضة التى أحبها وعشقها وأراد من خلالها أن يقدم السودان للعالم الخارجي وقد نجح في ذلك بدرجة كبيرة ووجد إهتماماً غير مسبوق في كل الدول التى زارها وإهتمت به القنوات الفضائية وأجرت معه إحدى القنوات الفرنسية حواراً مطولاً قدم من خلاله الشخصية السودانية.
وأكد وزير الشباب والرياضة سعيه للترتيب مع رئاسة الجمهورية لتكريم الرحالة السوداني العالمي أبي  الأمين بعد الإنجاز التاريخي الذي حققه لبلاده في رحلته القارية الواسعة بمكاسبها الكبيرة وأعلن الوزير عن تبنيه لقيام مضمار للاتحاد الرياضي السوداني للسيارات والدراجات النارية يمارس عليها نشاطه.
وأبان الوزير توم إهتمام وزارته بهذه الرياضة وقال سنجلس مع إتحاد السيارات والدراجات البخارية لتفعيل هذه الرياضة والإهتمام بها ونشرها واعداً بتكريم كبير للرحالة أبي محمد الأمين عبد الله الذي قام بعمل كبير للوطن وهو يعبر قارتي إفريقيا وأوروبا بدراجة نارية وخلد إسم السودان في هذا المجال.
الرحالة أبي محمد الأمين عبد الله أبدي سعادته الكبيرة بالإستقبال الحار الذي وجده من وزير الشباب والرياضة وقادة الوزارة والعاملون فيها والرياضيون ومحبي وعشاق سباق السيارات والدراجات النارية وقال بأن رحلته إستغرقت خمسون يوماً زار فيها العديد من الدول وواجهت العديد من المخاطر التى تغلبت عليها بالعزيمة والإرادة والإصرار ووجدت ترحاباً كبيراً من بعثات السودان الدبلوماسية والجاليات السودانية التى إحتفت بي كثيراً وأكد بأن رحلته كانت ناجحة وحققت كافة أغراضها مشيداً بوزير الشباب والرياضة الذي إستقبله بمكتبه وأبدي تفهماً كبيراً لدور الرحالة وأعلن دعمه اللا محدود لتطوير هذه الرياضة.
يذكر أن  قادة الاتحاد الرياضي السوداني لسباق السيارات والدراجات النارية برئاسة هاشم شمعون سكرتير الاتحاد ووفد الرحالة السوداني المرافق له الذي ضم جنسيات أوربية مختلفة جاءت برفقة الرحالة لزيارة السودان شهدوا إستقبال الوزارة للرحالة أبي.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد